أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هو الدكتور طه حمادي الخليفة أسرار تعرفها للمرة الأولى

Add a heading669 | موسوعة الشرق الأوسط

سنتعرف في مقالنا اليوم عبر موقع موسوعة على الدكتور طه حمادي الخليفة، الذي يعد من الشخصيات القيادية البارزة والمعروفة داخل سوريا، وحصل على درجة الدكتوراة في التعليم، وعمل في العديد من الوظائف المختلفة على مدار تاريخه.

هو من الكوادر النشطة ويعمل في هندسة الزراعة. سنتحدث عنه بشيء من التفصيل في السطور التالية، عليك فقط متابعتنا.

من هو الدكتور طه حمادي الخليفة

  • ولد في منطقة دمشق بسوريا، وتاريخ ميلاده هو 1 يناير 1958م، ويبلغ من العمر الآن 62 عامًا.
  • بدأ مرحلة تعليمه في سوريا، وحصل على الشهادة الابتدائية والإعدادية، حتى حصل على الشهادة الثانوية.
  • ثم غادر البلاد وسافر إلى الخارج لإتمام تعليمه ودراسته، ونجح في الحصول على درجة الماجستير في الهندسة الزراعية من الولايات المتحدة الأمريكية.
  • ثم تمكّن بعد ذلك من حصوله على درجة الدكتوراة في الهندسة الزراعية، وكانت رسالته البحثية ذات أهمية كبيرة وعنوانها كان تنظيم التعليم في الوطن العربي.
  • حصل على مجموعة من الوظائف الهامة وعمل بها في نفس الوقت، كما تم تعيينه في مجلس الشعب، وهو ينتمي إلى حزب البعث العربي الاشتراكي.

معلومات عامة عن الدكتور طه حمادي

  • تم تعيين الدكتور طه حمادي نائبًا لمحافظ دير الزور.
  • بعد ذلك، تولى منصب أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي لفترة زمنية كبيرة داخل منطقة دير الزور، وذلك في نفس الوقت الذي كان يعمل فيه رئيس الحكومة المهندس حسين عرنوس كمحافظ لدير الزور.
  • قدَّم الشخص استقالته من مجلس الشعب بعد أن ترددت الأنباء حول توليه منصب رئيس جامعة الفرات، حيث تقدم الرئيس الحالي للجامعة باستقالته وطلب الإعفاء من منصبه، وذلك بسبب ظروف خاصة يواجهها، ولأنه يروي أن هناك محسوبيات وفسادًا كبيرًا داخل الجامعة، وذلك وفقًا لما ذكرته المصادر..
  • لمزيد من المعلومات حول النائب في مجلس الشورى، الدكتور طه بن حمادي الخليفة يمكن الاطلاع عليها من خلال زيارة هذا الرابط.

تعيين  طه حمادي رئيس لجماعة الفرات

ظل الدكتور طه حمادي الخليفة يعمل بجد واجتهاد ويسعى لتحقيق المزيد من النجاحات المتتالية، حتى أصدر الرئيس بشار الأسد قراره رقم 291 بتعيين الدكتور طه حمادي رئيساً لجامعة الفرات في الحادي والعشرين من أكتوبر عام 2020.

حصل على مباركات كثيرة من الشخصيات العامة والمؤسسات المختلفة، وظل في منصب نائب مجلس الشعب لمدة ثلاث سنوات، وكان من بين المهنئين أسرة تحرير صحيفة الفرات، الذين تمنوا له النجاح والتوفيق.

تقدم الدكتور طه حمادي باستقالته من عضوية مجلس الشعب نيابة عن محافظة دير الزور خلال إحدى الجلسات البرلمانية، وتمت الموافقة عليها، حتى يتم تعيينه في الجامعة ويصبح رئيساً لجامعة الفرات.

وهكذا نصل إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم، حيث تحدثنا عن معلومات تتعلق بالدكتور طه حمادي الخليفة، ونحن سعداء دائمًا بمتابعتكم الكريمة. وإذا كنت ترغب في معرفة المزيد من المعلومات حول الشخصيات العامة، سواء كانوا أدباءً أو فنانينًا أو دكاترةً أو غير ذلك، فعليك متابعة مقالات أخبار المشاهير التي ننشرها بشكل دوري. ونترككم الآن في رعاية الله.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى