أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هو ابراهيم المعيدي وقصته المسيرة للجدل

Add a heading100 | موسوعة الشرق الأوسط

في مقالنا عبر موسوعة، نسلط الضوء على الإعلامي إبراهيم المعيدي الذي أثير حوله جدلاً واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي، إذ أنه من الشخصيات العامة المحبوبة في أوساط المجال الإعلامي.

أثار إبراهيم المعيدي جدلاً كبيراً بعد ظهوره في فيديو على سناب شات وهو يستخدم الميكروفون لقراءة سورة الفاتحة، ونقدم لكم جولة للتعرف على ما حدث بعد هذا الفيديو، وما هي المواقف التي واجهها من الجهات الأمنية، وأين يأتي إبراهيم المعيدي من وإلى أي قبيلة ينتمي، ونجيب عن هذه التساؤلات في مقالنا، فتابعونا.

ابراهيم المعيدي

  • هو واحد من الشخصيات الإعلامية الشهيرة على التلفزيون، بالإضافة إلى أنه مشهور على موقع التواصل الاجتماعي سناب شات.
  • بوصفه مذيعًا في التلفزيون السعودي، قام بالعمل كمقدم برامج ومعد في القناة الأولى وقناة سمسم والمجد، بالإضافة إلى خبرته في العمل التي امتدت لتشمل عددًا من المهرجانات، ومن بينها مهرجان الجنادرية المتخصص في التراث والثقافة.
  • شارك أيضًا في العديد من المهرجانات مثل: مهرجان أرامكو الظهران، ومهرجان مفتاحه أبها، ومهرجان قافلة الخير والدمام، ومهرجان المسرح الروماني في عنيزة، ومهرجان سوق شرق.
  • قدم العديد من البرامج التلفزيونية، بما في ذلك برنامج الكاميرا الخفية الذي تم بثه على قناة المواهب والأفكار.
  • قام بتقديم عدة برامج تصويرية على قناة “مواهب وأفكار”، وعُرض برنامجه على قناة “روائع”، وكان يحمل اسم “ضحكتهم حلوة” وكان موجهاً للأطفال.
  • تم عرض برنامج فالكم طيب على القناة الأولى السعودية.

إنجازات إبراهيم المعيدي

  • حصل الإعلامي إبراهيم المعيدي على عدة شهادات، بما في ذلك شهادة صناعة الذات وشهادة الإخراج التلفزيوني.
  • حصل الإعلامي إبراهيم المعيدي على شهادة فن التقديم التلفزيوني، وحصل أيضًا على شهادة فن الحوار، بالإضافة إلى شهادة إعداد البرامج التلفزيونية وشهادة مقدمي برامج الأطفال.
  • انتشرت شهرة الإعلامي إبراهيم المعيدي بعد بدء برنامجه “زاد رصيدك” الذي عُرف باسم “بيت العطار” والذي تم بثه على قناة بداية، وحظيت النسخة الثانية من البرنامج بنجاح واسع الانتشار بين جماهير المشاهدين في المملكة العربية السعودية.

ابرهيم المعيدي سناب

أثار إبراهيم المعيدي جدلاً واسعًا بعدما نشر فيديو على حسابه الموثق في سناب شات يظهر فيه وهو يجرب الميكروفون ويتلاوى سورة الفاتحة بدون أخطاء، ويرتدي سروالًا وفانيلة؛ واعتبره البعض رسالة استهزاء بالدين.

وفيما ردّ إبراهيم على الاتهامات الموجهة إليه بوضع الميكروفون في منزله وقراءة سورة الفاتحة بدون أخطاء، قال إنه اختبر الصوت في المنزل خلال فترة العزل المنزلي، وأكد ذلك في تغريدة على حسابه في موقع تويتر.

هااااااام وعاااااجل pic.twitter.com/8LUGjRoZBj

— ابراهيم المعيدي (@Ibrahim_ALmaedi) April 28, 2020

وأشاد زملاء إبراهيم في مجال الإعلام بأخلاقه وطباعه وسلوكه المحترم، فقال زميله سعد الروقي إنه لا يستهزئ بالصلاة ولا يسخر منها، كما أشار إلى أنه تلا سورة الفاتحة بشكل صحيح ودون الوقوع في الأخطاء.

في تغريدة لسعد الروقي، قام بالدفاع عن إبراهيم المعيدي وقال: “أنا أعرف إبراهيم المعيدي جيدًا وأعرف أخلاقه ومن المستحيل أن يستهزئ بالصلاة. خافوا الله، فالرجل اشترى ميكروفونًا جديدًا للصلاة في المنزل، وكان يجرب صوته. فأين الاستهزاء في هذا؟ وقد قرأ سورة الفاتحة بدون أي أخطاء. التشهير والتحريض لا يمكن قبولهما بأي حال من الأحوال. خافوا الله.

مطالبات بالقبض على ابراهيم المعيدي

تفاقمت الأزمة ووصلت إلى ذروتها بعد طلبات مُطالبة الجهات الأمنية بالقبض على شخص معين، بسبب استخفافه بالتكبير أثناء القراءة، ووصفوا حركاته بأنها مضحكة ومستنكرة، مما دفع الجهات الأمنية إلى القبض عليه.

قام أمداك بتجربة الصوت دون الاستهزاء بالصلاة؛ هل تعرف معنى تكبيرة الإحرام؟ نطالب بمعاقبته بشدة على الاستهزاء

— الرحال (@klad2030) April 29, 2020

قدمنا في مقالنا أبرز المعلومات حول ابراهيم المعيدي والجدل المحيط به وقصة نجاحه في مجال الإعلام.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى