الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

مقدمة عن الصلاة واهميتها قصيرة

مقدمة عن الصلاة واهميتها | موسوعة الشرق الأوسط

يتم تقديم مقدمة عن الصلاة وأهميتها في موضوعات التعبير في هذه المقالة. الصلاة هي صلة بين العبد وربه وهي السبب الأساسي وراء تسميتها بهذا الاسم، وهي من أهم العبادات التي فرضها الله على جميع المسلمين لأنها تمثل عماد الدين.

كما أنها أحد أهم أركان الإسلام الخمس كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم في حديثه ” بُني الإسلام على خمس: شهادة أن لا إله إلا الله وأنّ محمّداً رسول الله، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، وصوم رمضان، وحج البيت من استطاع إليه سبيلاً”، كما وقد فرضها الله في ليلة الإسراء والمعراج، وقد قال عنها المولى عز وجل في كتابه الكريم في سورة العنكبوت (إِنَّ الصَّلَاةَ تَنْهَىٰ عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنكَرِ)، في موسوعة يمكنكم الإطلاع على مدى أهمية الصلاة من خلال مقدمة موضوع تعبير.

مقدمة عن الصلاة واهميتها

الصلاة ليست مجرد حركات جسدية نؤديها، بل هي وقوف العبد أمام ربه خمس مرات في اليوم بخشوع تام، حيث يشترط وجود قلبه معه أثناء مخاطبته ربه. كما أنها فرصة لدعوة خالقه الذي يكون أقرب إليه من حبل الوريد في موضع السجود بالتحديد، إذ أنها وسيلة للاستعانة بها في قضاء الحوائج وتخفيف الهموم. وقال الله تعالى في كتابه الكريم في سورة البقرة “وَاسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ ۚ وَإِنَّهَا لَكَبِيرَةٌ إِلَّا عَلَى الْخَاشِعِينَ.

بالصلاة تزيد حسنات العبد وتسقط عنه ما ارتكبه من ذنوب ومعاصي، وهي تقوي إيمانه وتدعمه في مواجهة فتن الدنيا، وهي أحب الأعمال إلى الله كما روي عن ابن مسعود رضي الله عنه قال “سألت النبي صلى الله عليه وسلم: أي العمل أحب إلى الله؟ قال: الصلاة على وقتها”، فضلا عن كونها وسيلة من وسائل النجاة من عذاب يوم القيامة، ولرفع الدرجات ودخول الجنة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى