العلاقات و التعارفالناس و المجتمع

مقدمة حفل زواج

نن | موسوعة الشرق الأوسط

نحن اليوم عبر موسوعتنا نتحدث عن حفل زواج، حيث يتم الاحتفال بوجود الأقارب والأصدقاء، ونعرف عن العرب أنهم دائمًا ما يستضيفون الضيوف بكرمهم، ويقيمون الأفراح لعدة ليالٍ متتالية، ويقدمون الضيافة بما فيها الذبائح والأطعمة الفاخرة، كما تزين البيوت بالأضواء والزينة، ويدهنون الحناء ويفرشون الأرض بالأرائك والبسطات، ويدقون الطبول في فرح وبهجة، ويحضر الضيوف وسط جو من الفرح والسعادة.

يتقدم والد العريس أو العروس ليقول كلمة ترحيبه بالضيوف الكرام، فرحاً وتهلل بقدومهم الكريم لمشاركتهم فرحهم الغالي، مما يرفع شأن الحضور ويبعث في نفوسهم الود والحب لأصحاب الحفل، ويعد هذا أحد أهم سمات العرب حيث عرفوا دوماً بالكرم والترحاب وشكر ضيوفهم، ودائماً ما تجد كلماتهم رقيقة، وكأنما أهداهم الله هدية ثمينه بهذا الحضور.

مقدمة حفل زواج

فيما يلي نقدم بعض التعابير الترحيبية التي يمكن استخدامها لاستقبال الضيوف في حفل الزفاف، حيث يأتون من كل مكان لمشاركة أحبائهم فرحتهم. لذلك يجب تقدير حضورهم وتكريمهم بألطف الكلمات وأرقى العبارات. فإن كرم الضيف بالكلمات الطيبة هو أهم وأصدق من تقديم المأكولات. وكما يقولون في العربية: “استقبلني بالترحيب لا بالولائم.” لذلك، نعرض بعض العبارات التي يمكن استخدامها في حفل الزفاف.

  • نشكر جميع الحضور على حضورهم الكريم للحفل، سعدنا بزيارتكم الكريمة، ونسأل الله أن يملأ أيامكم بالأفراح والسعادة، لا يمكنني وصف سعادتنا اليوم بلقائكم، ونتمنى أن تكون جميع الأيام مليئة بالفرح والسرور برؤيتكم وتواجدكم معنا.
  • بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله، نفتتح حفلنا بالشكر لضيوفنا الكرام الأعزاء، الذين يحملون مكانة خاصة في قلوبنا، إذ إن وجودهم يعزز الأمل والسعادة في نفوسنا، فنرحب بكم ونقول أهلاً وسهلاً بأهلنا وأحبابنا، فالحفل لن يكتمل بدونكم، ولا تشرق الأفراح إلا بوجودكم المبارك.

كلمة راعي الحفل زواج

نبدأ حفلنا بذكر آية من سورة الروم التي تشير إلى خلق الله للزوجين من بين الناس ليتقاربوا ويعيشوا معًا بالمودة والرحمة، وهذا ما يجمعنا اليوم في هذا الحفل الذي يراد منه بناء بيت جديد مبني على الإسلام وتقوى الله، ولهذا نرحب بضيوفنا الكرام بكل الحب والاحترام.

  • مرحباً بضيوفنا الكرام في هذا الحفل الرائع، فشكرنا لا يكفي على حضوركم وتشريفكم لنا، فهذا اليوم يشهد افتتاح بيت جديد ويبدأ تعميره بحضور أحبابنا وأهل العزة والفخر، فما أجمل العائلة والأصدقاء، ولله الحمد الذي جعلكم نوراً في حياتنا وجعلنا دائماً مجتمعين في الأفراح.
  • في بداية حفلنا الميمون، نود أن نرحب بالضيوف الكرام الأعزاء، إذ تحتلون مكانة كبيرة في قلوبنا، فاليوم تزين البيوت بالأنوار، والأرض بالورد، والجو بالعنبر، وقلوبنا بكم، فأنتم تاج حفلنا، وسعادة أنارت دربنا، ولذلك فكل الشكر والتقدير والحب لكم .
  • نحمد الله الذي بنعمته وكرمه يتم الخير، واليوم نحتفل جميعًا بزواج أبنائنا (العريس/العروس)، بحضور أهلنا وأحبابنا الذي شرفونا بحضورهم السعيد، والبيوت تعمر بأحبائها، والأفراح تتم بضيوفها، وأنتم أصحاب هذا العرس، فتشريفكم بمثابة فرحة بمفردها، ولكم جزيل الشكر والود أحبائي.
  • نشكر جميع الحضور على حضورهم، ونتمنى لكم السعادة والبهجة دائماً في بيوتكم، حيث إنكم جئتم اليوم لتحضروا حفل زفاف ابننا الغالي، ونحن نشارككم الفرح ونسأل الله تعالى أن يبارك لكم في هذا الزواج.

مقدمة حفل عقد قران

يقدم عقد القران بكملة عن الزواج والدعاء للزوجين بالمودة والرحمة مثل:

اليوم يتزوج زوجان من المؤمنين، وهذا أمر عظيم يرضى عنه الله ورسوله، وندعو الله أن يمن عليهم بالسعادة الدائمة والأولاد الصالحين، وننصحهم بتقوى الله ومراقبته في جميع أقوالهم وأفعالهم، حيث يجب أن يكون الزوج والزوجة سكنًا لبعضهما البعض وأن لا يظلم أيًا منهما الآخر وأن لا يتآمر أحدهما ضد الآخر، ونسأل الله أن يوفقهما للأعمال الصالحة.

الحمد لله الذي ملأ السماوات والأرض بنعمه التي لا تعد ولا تحصى، ومن بين تلك النعم هي نعمة الرجل بأنثى تؤنسه وتساعده. لا يمكن أن تكون الحياة ممتعة بدون شريك طيب الطباع وهادئ الفكر. فليجعل الله حياتكم مباركة ببعضكم البعض، ويجعلكم عوناً وسنداً لبعضكم، ويجعل منكم زرية تتوحد وتعبد الله حق عبادة.

بهذا تكون قدمنا لكم، يا أهل موسوعة الكرام، بعض مقدمات حفل الزواج. نسأل الله أن يجعل بيوتكم دومًا مملوءة بالأفراح والسعادة، وأن تكون أيامكم مليئة بالخير واليمن والبركات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى