رسوم متحركة و كوميديةفنون و ترفيه

معلومات عن مسلسل الكرتون ماشا والدب

معلومات عن مسلسل الكرتون ماشا والدب | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم معلومات عن مسلسل الكرتون ماشا والدب، وهو واحد من أشهر المسلسلات الكرتونية، وإنتاج روسي، بدأ بث حلقاته في عام 2009، ولقد بلغ عدد مواسمه حتى الآن نحو خمسة مواسم، وقد تم عرضه على قناة سبيس تون في عام 2015 بعد دبلجته إلى اللغة العربية.

وتُعد المسلسلات الكرتونية من أكثر الأشياء التي يحبُّها الأطفال والتي تهدف إلى إمتاعهم وتسليتهم، كما أن العديد منها لها أهداف تعليمية، فتُمكِّن الطفل من استكشاف الكثير من الأشياء في عالمه المحدود، مثل الحيوانات والطيور، وتتسم قصصها بالتشويق والإثارة، ولكن ما هي قصة مسلسل “ماشا والدب” ومن هم شخصيات المسلسل؟ هذا ما ستتعرفون عليه من خلال هذه الموسوعة.

معلومات عن مسلسل الكرتون ماشا والدب

  • تم عرض هذا المسلسل في البداية على قناتي بومبيرج وتري هاوس، وتصل عدد حلقاته في الموسم الأول إلى حوالي 64 حلقة.
  • يقول كاتب المسلسل إن قصة ماشا مستوحاة من قصة حقيقية لطفلة تشبه ماشا في شخصيتها، حيث وجدها على إحدى الشواطئ وكانت تزعج السياح كثيراً، حيث كانت تتصف بالعفوية والمشاكسة، مما دفع بعض الناس إلى الاختباء منها لتجنب إزعاجها.
  • حقق هذا المسلسل نجاحًا كبيرًا، حيث تم ترجمته إلى حوالي 25 لغة، وتم بثه في العديد من دول العالم مثل أستراليا والولايات المتحدة الأمريكية ونيوزيلندا وكندا، بالإضافة إلى فرنسا.
  • لم يقتصر نجاح هذا المسلسل على ذلك، فقد وصل عدد المشاهدين على موقع يوتيوب إلى أكثر من 1.28 بليون مشاهدة، وهي أعلى نسبة مشاهدة، وكذلك وصلت بعض الحلقات إلى نحو 255 مليون مشاهدة.

قصة مسلسل ماشا والدب

  • تدور قصة المسلسل حول الطفلة ماشا التي تتميز بالفضول وحب الاستطلاع والتلقائية، وتعيش في إحدى الغابات مع بعض الحيوانات مثل الكلب والخنزير والماعز.
  • على الرغم من أنها تعيش مع الحيوانات، إلا أنهم يخشون من الاقتراب منها، وفي يوم من الأيام كانت تلعب تلك الطفلة مع إحدى الفراشات، فأرادت أن تتبعها وتلاحقها، فدخلت معها إلى إحدى منازل الدببة.
  •  فيما كانت ماشا تلعب مع الفراشة، خرج الدب لصيد الأسماك، وعندما عاد وجد بيته في حالة من الفوضى بسبب لعب ماشا مع الفراشة.
  • يشعر الدب بالإزعاج الشديد ويرغب في التخلص من الطفلة، ولكن جميع محاولاته لم تنجح في ذلك.
  • تتغير سير الأحداث بعد ذلك وتتشكل صداقة وعلاقة وثيقة بين الدب وماشا، وتتابع الأحداث بعد ذلك بحيث تواجه تلك الفتاة العديد من المشاكل ويساعدها الدب على حلها والعكس أيضاً.

من هم شخصيات هذا المسلسل ؟

  1. ماشا: تتميز الطفلة التي تبلغ من العمر 3 سنوات بنشاطها وعفويتها وفوضويتها، وعندما تصبح صديقة للدب ستحبه كثيراً، وهي البطلة الرئيسية في المسلسل وتعيش وحدها في المنزل.
  2. الدب: هو صديق ماشا ويعتني بها، وهو دب كبير في السن كان يعمل في السيرك، ويتميز بقدرته على حل المشاكل التي تواجه ماشا، لأنه يمتلك العديد من المواهب.
  3. الحيوانات الأليفة: يخشى الكلب والماعز والخنزير ماشا عند اقترابها منهم، وهم يعيشون في فناء منزلها.
  4. الحيوانات البرية: تتضمن الحيوانات التي تعيش في الغابة الأرانب والسناجب والقنافذ والذئبان.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى