أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

معلومات عن اللاعب ماورو إيكاردي ومسيرته الكروية

ماورو إيكاردي | موسوعة الشرق الأوسط

تعرف على اللاعب الأرجنتيني “ماورو إيكاردي”، الذي يُعتبر واحدًا من أهم اللاعبين الدوليين في الأرجنتين، والذي يتميز بالبراعة والمهارة في لعب كرة القدم، مما جعل العديد من الأندية العالمية تتنافس على ضمه إلى صفوفها. لذلك، قامت موسوعة في هذا المقال بذكر نبذة بسيطة عن حياته، فتابعونا.

جدول المحتويات

ماورو إيكاردي

نشأته

ولد ماورو إيكاردي في التاسع عشر من شهر فبراير عام 1993 في الأرجنتين، وعاش هناك حتى بلغ سن التاسعة، ثم انتقل إلى جزر الكناري الإسبانية.

التحق إيكاردي بنادي فيسينداريو في كناريا، وأظهر مهاراته الفائقة وسجل مئات الأهداف.

مسيرته

في عام 2007، سعت كل من برشلونة وريال مدريد للتعاقد مع إيكاردي، وتنافست العديد من الأندية الإسبانية والعالمية الأخرى للتعاقد معه، مثل فالنسيا وإشبيلية وإسبانيول وليفربول وأرسنال وغيرها.

في نهاية المنافسة، انضم إيكاردي إلى فريق برشلونة في فريق أقل من 17 عامًا، ثم في فريق أقل من 19 عامًا.

نادي سامبدوريا

في عام 2011، انتقل اللاعب بالإعارة إلى نادي سامبدوريا، وقد أظهر مهاراته بشكل مميز حيث نجح في تسجيل ثلاثة عشر هدفًا في تسع عشر مباراة شارك بها مع الفريق خلال فترة الإعارة.

في شهر يوليو من عام 2011، أعرب سامبدوريا عن رغبته في شراء إيكاردي وإضافته إلى صفوف الفريق بشكل رسمي مقابل 400 ألف يورو، وقد تعاقد إيكاردي مع النادي لمدة ثلاث سنوات.

انضمامه لمنتخب الشباب

في شهر أبريل عام 2012، تمت دعوة اللاعب الأرجنتيني للانضمام إلى منتخب الشباب الإيطالي تحت سن 19 في مباراته ضد المنتخب الإنجليزي، ورفض اللاعب هذه الدعوة، حيث يرغب في اللعب لمنتخب بلاده.

في يوليو من العام نفسه، انضم إيكاردي إلى منتخب بلاده تحت سن العشرين وشارك في مباراة ودية ضد المنتخب الألماني، وفي أول بطولة رسمية له مع المنتخب الأرجنتيني تمكن من الفوز بلقب أفضل هداف في البطولة.

انضمامه لإنتر ميلان

قبل انطلاق بطولة الكرة الممتازة لعام 2013، انضم اللاعب الأرجنتيني إلى نادي إنتر ميلان الإيطالي مقابل 6.5 مليون يورو كرسوم للانتقال، وكان انتقاله إلى إنتر ميلان حلماً له، حيث صرح بأنه تلقى العديد من العروض ولكنه كان يفكر فقط في الانتقال إلى إنتر ميلان، وتحقق حلمه بالانتقال إليه.

انضمامه للمنتخب الأول

في شهر أكتوبر عام 2013، شارك إيكاردي في أول مباراة له مع المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم الأول.

تم استبعاده من المشاركة في بطولة كوبا أمريكا في عام 2016، وتم إدراجه مرة أخرى في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في نفس العام ضمن المنتخب الأرجنتيني تحت 23 عامًا.

في يونيو 2017، تم إعادة انضمامه إلى الفريق الأول للمشاركة في مباراتين للمنتخب الأرجنتيني ضد البرازيل وسنغافورة.

تم اختياره في الفريق الأول لكرة القدم الأرجنتيني في عام 2018 للمشاركة في كأس العالم في روسيا، ومع ذلك، تم استبعاده في النهائية من التشكيلة النهائية للفريق الوطني.

انضمامه لباريس سان جيرمان

تمت إعارة ماورو إيكاردي إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لموسم واحد فقط مقابل 5 مليون يورو في عام 2019، وفي حال شراء النادي للاعب يتم دفع مبلغ 65 مليون يورو.

واندا نارا

في عام 2014 تزوج ماورو إيكاردي من واندا نارا، وهي إعلامية أرجنتينية تكبره تسع سنوات، وكانت واندا وكيلة أعمال إيكاردي، وهي الطليقة السابقة لصديقه السابق ماكسي لوبيز الذي طلقها بسبب علاقتها مع إيكاردي.

يشير إلى أنه تم تقديم بعض المعلومات عن لاعب كرة القدم الأرجنتيني الماهر ماورو إيكاردي في هذا المقال على موقع الموسوعة العربية الشاملة، ويمكنكم متابعة جديد الموسوعة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى