أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

مصممين أزياء – أشهر مصمي الأزياء في العالم

3إليك اشهر مصممين ازياء فساتين الزفاف في العالم | موسوعة الشرق الأوسط

هل تود معرفة من هم أشهر مصممي الأزياء في العالم؟ في القرن الماضي، شهد عالم الأزياء والموضة تغيرات كبيرة وتطورات هائلة بسبب ظهور عدد من مصممي الأزياء الذين أثبتوا إبداعهم وتميزهم في تصميم الأزياء والموضة، ولذلك دعونا نتعرف سويًا على أشهر مصممي الأزياء في العالم الذين ساهموا في هذه التغييرات الرائعة في عالم الموضة والأزياء .

أسماء أشهر و أفضل 10 مصممين أزياء  في العالم :

  1. دوناتيلا فيرساتشى – إيطاليا:

دوناتيلا فيرساتشي تعد واحدة من أكبر مصممي الأزياء وأشهرهم. كما أنها نائبة رئيس مجموعة فيرساتشي للأزياء، وتتميز بتصميمها الرائع والمميز للأزياء. بدأت دوناتيلا فيرساتشي عملها في منتصف السبعينيات مع شقيقها الأكبر جيوفاني فيرساتشي في دار أزياء فيرساتشي. وبعد وفاة شقيقها الأكبر، قامت بتقديم أول عرض أزياء خاص بها لوحدها، ونالت عروض أزياء المصممة دوناتيلا فيرساتشي نجاحًا كبيرًا. وحظيت بالاهتمام من قبل الكثير من المشاهير، كما أن عروض أزيائها تميزت بحضور الكثير من المشاهير من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك كاثرين زيتا جونز، كيت موس، سير التون جون، ليز هيرلي، الأمير تشارلز، وغيرهم من المشاهير والفنانين.

  1. دونا كاران – أمريكا:

يعدّ Donna Karan واحدًا من أنجح وأكثر مصممي الأزياء تميزًا، إذ تمتلك ماركة الملابس الشهيرة DKNy، وتُعد هذه الماركة واحدة من أشهر وأفضل الماركات في تصميم الملابس النسائية، حيث تتميّز بالأناقة والتنوع، وتتوفر بأسعار مناسبة. كما تهتم المصممة الشهيرة Donna Karan بتصميم الملابس النسائية التي يحتاجها النساء في حياتهن اليومية، لتوفير الراحة في اختيار الملابس. وأشارت Donna Karan إلى أنها لا تصمّم أي نوع من الملابس، ولكنها تركّز فقط على نوعية الملابس التي تفضلها النساء لارتدائها يوميًا. وحصلت Donna Karan على العديد من الجوائز الشهيرة والمهمة التي أعطتها تألقًا وشهرة، مثل جائزة Coty للموضة الأمريكية في عامي 1977 و1982، بالإضافة إلى جائزة رابطة مصممي الأزياء الأمريكيين في الأعوام 1985 و1986 و1987.

  1. كالفين كلاين – أمريكا

يعد كالفين كلاين أحد أشهر مصممي الأزياء في أمريكا، حيث تأسست الدار التي يديرها باسمه في عام 1968، وانتشرت شهرته بعد إطلاقه لمجموعة رائعة من البنطلونات الجينز الضيقة جدًا في عام 1974، التي حققت شعبية كبيرة ونسبة مبيعات عالية جدًا في الأسبوع الأول، حيث بلغت أرباح مبيعاتها في الأسبوع الأول 200 ألف دولار، وحصل على جوائز مميزة من بينها جائزة رابطة مصممي الأزياء الأمريكيين.

  1. توم فورد-أمريكا

يعد توم فورد من أهم وأنجح المصممين المميزين في أمريكا، حيث عمل سابقا في دار أزياء جوتشي كمدير إبداعي، وزادت مبيعات الدار بنسبة 90٪ بعد عامين من توليه هذا المنصب، مما أثبت شهرته ونجاحه، وأطلق توم فورد في عام 2006 ماركته الخاصة بالأزياء باسمه، وهي ماركة توم فورد المشهورة.

  1. ببير كاردان – فرنسا

يعد ببير كاردان واحدًا من أشهر مصممي الأزياء في فرنسا، حيث قدم تصاميم فريدة من نوعها للأزياء الأنيقة التي تتميز بالطابع الهندسي. كما اشتهر بتصميم الملابس المزخرفة والمستوحاة من الفضاء. وقد تميز بتصاميمه المختلفة عن غيره من مصممي الأزياء. بدأ بير كاردان عمله كصانع ملابس عندما كان شابًا صغيرًا، حيث تعلم الكثير من القواعد الأساسية لتصميم وصنع الملابس. ثم عمل في صناعة الملابس النسائية، وعمل مع المصممة الإيطالية إيزا شياباريلي. وفي عام 1947، أصبح مديرًا للتصميم والإنتاج في دار كريستيان ديور.

  1. رالف لورين – أمريكا

نجح مصمم الأزياء الأمريكي رالف لورين في تصميم أزياء أنيقة ومتألقة، وبدأ حياته بدراسة إدارة الأعمال وثم انضم إلى الجيش وعمل كمندوب مبيعات قبل أن يتحول إلى التصميم وصناعة الملابس. وقد حقق شهرة ونجاحًا كبيرًا عند تأسيس شركته “رالف لورين” للملابس في عام 1967.

  1. كريستيان دبور- فرنسا

يعتبر كريستيان دبور واحدًا من أشهر مصممي الأزياء المتميزين في فرنسا، وأسس دار أزياء باسمه التي تعد واحدة من أشهر دور الأزياء في العالم. عمل دبور في تصميم وصناعة ملابس زوجات الجنود خلال الحرب العالمية الثانية، وأسس دار دبور عام 1946. ثم طرح مجموعة رائعة ومميزة من الأزياء التي أطلق عليها اسم “كورول”، وواجهت هذه الأزياء انتقادات بسبب الطول الزائد للفساتين المصممة.

  1. إيف سان لوران- فرنسا

تميز مصمم الأزياء المشهور إيف سان لوران بتألقه في فرنسا، حيث يعد واحدًا من أشهر وألمع مصممي الأزياء في العالم. وقدم أول مجموعة للبدل النسائية في مجموعته الرائعة. بدأ سان لوران موهبته منذ طفولته، حيث كانت هوايته تصميم الملابس للعرائس والدمى. وعندما كبر وأصبح مراهقًا، بدأ في تصميم الملابس لوالدته وشقيقاته. وعندما بلغ 18 عامًا، التحق بإحدى المعاهد الشهيرة لتعلم تصميم الأزياء. وعندما بلغ 21 عامًا، تم تعيينه كأحد كبار المصممين في دار أزياء كريستيان ديور. وقد طرح العديد من المجموعات الناجحة والمتميزة التي أثبتت نجاحه في تصميم الأزياء وتألقه. ثم أسس ماركته الخاصة بالأزياء.

  1. جيورجيو أرمانى – إيطاليا

يعد جورجيو أرماني، مصمم الأزياء المشهور، واحدًا من أنجح مصممي الأزياء في إيطاليا، حيث أثبت شهرته ونجاحه عند تأسيس دار أزياء أرماني في عام 1975، ثم أسس ماركة خاصة به وأطلق عليها اسم أرماني، وأصبحت واحدة من أشهر ماركات الأزياء العالمية. وقد ارتفعت قيمة الشركة إلى 8.5 مليار دولار، وأصبح دخلها السنوي لا يقل عن 1.6 مليون دولار. ولذلك، نجح أرماني كثيرًا، كما أنه يمتلك العديد من المتاجر في أكثر من 37 دولة.

  1. كوكو شانيل- فرنسا

تُعَد كوكو شانيل واحدة من أنجح مصممي الأزياء في فرنسا، واسمها الحقيقي هو جابرييل شانيل، ولكنها اشتُهرت باسم كوكو شانيل. وهي واحدة من أشهر مصممي الأزياء في العالم، حيث قامت بابتكار العديد من الأفكار والموديلات الجديدة في مجال تصميم الأزياء، وتميز تصميمها بالتجديد وعدم التكرار. وأسست شانيل ماركتها بعد الحرب العالمية الأولى، وقدمت مجموعة رائعة من الملابس النسائية الأنيقة والمتميزة والمصنوعة من الأقمشة الفاخرة بشكل رئيسي، ولم تستخدم الأقمشة الرقيقة والناعمة كما كان يفعل مصممو الأزياء في ذلك الوقت. وأصبحت دار أزياء شانيل واحدة من أنجح وأشهر دور الأزياء في العالم، وتنوعت خطوط إنتاجها بشكل كبير، بما في ذلك خطوط إنتاج العطور والمجوهرات ومستحضرات التجميل وغيرها من خطوط الإنتاج المتميزة. واختارت مجلة “تايم” كوكو شانيل في قائمتها لأكثر 100 شخصية مؤثرة في القرن العشرين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى