أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

مسيرة علا الفارس المهنية

maxresdefault47 | موسوعة الشرق الأوسط

يتضمن المقال التالي توضيحًا لمن هي علا الفارس، بالإضافة إلى تقديم ملخص لمسيرتها الفنية. فعلاً، هي صحفية ومقدمة برامج أردنية من أصل فلسطيني، ولدت في السادس من نوفمبر 1985، ونشأت في عائلة تهتم بالشأن السياسي، حيث كان جدها عضوًا في البرلمان الأردني وكان والدها أيضًا عضوًا في البرلمان لفترة طويلة. بعد وفاة والدها عندما كانت في الثالثة عشرة من عمرها، عاشت طفولتها مع أمها وإخوتها، وتخرجت من الثانوية العامة لتلتحق بكلية الحقوق في جامعة عمان الأهلية وتخرجت منها في التاسعة عشرة من عمرها. بدأت علاقتها بالإعلام بعد تخرجها من الجامعة، وفي الأقسام التالية من المقال سنقدم ملخصًا لمسيرتها الإعلامية.

جدول المحتويات

مسيرة علا الفارس المهنية

  • بدأت علا الفارس مسيرتها الإعلامية في سن مبكرة، حيث عملت كمراسلة أخبار لإحدى القنوات الأردنية وهي في سن السابعة عشرة، وظلت تعمل في هذا المجال لمدة أربع سنوات، وصفتها مجلة أوك البريطانية بأنها أصغر مراسلة في الوطن العربي. وفي عام 2004، قدم الإعلامي الأردني سعيد السيلادي الدعم لها، وتمكّنت من العمل كمذيعة أخبار في شبكة قنوات إم بي سي، كما قدّمت برنامج “إم بي سي في أسبوع.
  • في عام 2017، قدمت علا الفارس استقالتها وانتهى عقدها مع مجموعة قنوات إم بي سي، وانتقلت بعدها للعمل في مجموعة قنوات روتانا. وفي 31 مايو 2019، تعاقدت مع قناة الجزيرة العربية وقدّمت النشرات الإخبارية، كما عملت في قناة بي إن دراما التابعة لمجموعة قنوات الجزيرة الإخبارية، حيث قدّمت برنامجًا بعنوان “مع أو ضد” في مايو 2019.
  • اشتهرت علا الفارس بمواقفها السياسية خلال فترة عملها، والتي كانت تنشرها عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث نشرت العديد من التغريدات التي تدافع فيها عن الهوية العربية، وأظهرت موقفها في الدفاع عن القدس وفلسطين ضد المحتلين.

مشوار علا الفارس الفني

شاركت علا الفارس لأول مرة في عمل فني في مسلسل (الدمعة الحمراء)، الذي قامت مجموعة قنوات إم بي سي بإنتاجه في عام 2016 ميلاديًا، كما شاركت في بطولة مسلسل (صبر العذوب) مع الفنان السعودي الشهير تركي اليوسف، والذي تم عرضه في عام 2019 ميلاديًا.

الجوائز التي حصلت عليها علا الفارس

  • حققت علا الفارس العديد من الجوائز المحلية والعالمية خلال مشوارها الإعلامي، حيث تم اختيارها كأشهر إعلامية لها دور مؤثر في ملتقى الإعلاميين الشباب عام 2009، وحصلت أيضاً على لقب أفضل إعلامية في الأردن في نفس العام، بعد أن صوت الجمهور الأردني لصالحها.
  • في عام 2010، تم تكريمها في ملتقى الكويت للإعلاميين، حيث حصلت على درع الشباب المبدع، كما شاركت في منافسة مع تسع مذيعات أخريات لتحصل على لقب أجمل مذيعة في نفس العام.
  • في عام 2011 م، قامت السفارة الأردنية في الإمارات العربية المتحدة بتكريمها كأحد الشباب الأردنيين الذين حققوا نجاحًا كبيرًا في المجال الإعلامي.

علا الفارس كمتحدثة رئيسية للمؤتمرات

قامت الإعلامية الأردنية علا الفارس بتغطية العديد من المؤتمرات التي أقيمت في الإمارات العربية المتحدة وتونس والأردن والسعودية والكويت والبحرين. لم تقتصر تغطيتها على المؤتمرات في الوطن العربي فقط، بل شاركت أيضًا كمتحدثة رئيسية في العديد من المؤتمرات التي أُقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية والهند.

تُعَدُّ الملتقى الإعلامي العربي والذي نُظِّم في الإمارات العربية المتحدة ومنتدى الاقتصاد الأخضر، الذي نُظِّم في دبي عام 2014، من بين أشهر المؤتمرات التي تم تنظيمها، بالإضافة إلى تغطيتها لمؤتمر القمة العالمية للحكومات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى