إهتمامات المرأةالناس و المجتمع

مدونات سعوديات – أشهر المدونات السعوديات

مدونات سعوديات | موسوعة الشرق الأوسط

تذكر بعض المدونات السعوديات الشهيرات، وتشير إلى الاهتمام الكبير لدى المرأة السعودية بالجمال والأزياء والموضة، والعناية بنفسها بشكل عام. تدرك أن معظم السعوديات يدركن أهمية الاهتمام بالنفس ولذلك يذهبن إلى الجيم وصالونات التجميل ويقومن بترتيب منازلهن، وعند زيارة الأصدقاء يهتمن بمظهرهن. لذا، لم يكتف الكثير منهن بقراءة صفحات المجلات ومواقع التواصل الاجتماعي التي تقدم لهن كل ما هو جديد وراقي وأحدث الموديلات التي تنشر حول العالم. ولهذا السبب، تولت بعض السعوديات مهمة نشر ثقافتهن أيضًا من خلال بعض المدونات، ولقيت هذه المدونات انتشارًا واسعًا، ولهن متابعيهن من جميع أنحاء الوطن العربي المهتمين بأحدث خطوط الموضة والتجميل والمكياج والديكور وكل ما يتعلق بالمرأة والمنزل. وتوفر هذه المدونات مزيدًا من التفاصيل على موسوعة الإنترنت .

قائمة أشهر المدونات في السعودية التي تهم المرأة :

*مُدَوِّنهُ أَميرَةِ مُبَارَكِ

تهتم مدونة أميرة مبارك بمشترياتها من مستحضرات التجميل وأدوات الأزياء، فتعرض ما تشتريه من المحلات وتنشرها في مدونتها. وحظيت أميرة بعدد كبير من المتابعين المهتمين بالموضة والمكياج والأزياء، حيث وصل عدد متابعي مدونتها إلى 175 ألف متابع، بسبب طريقتها المبتكرة والجميلة في ترتيب الملابس.

* مُدَوَّنَةٌ هُنَا البلوي

تركز مدونة هنا البلوي في مدونتها على وصف حبها لأبنائها وكيفية تفانيها في رعايتهم، كما تحرص على إبراز طبيعتها العفوية وتعلقها بالتصوير والاحتفاظ بالذكريات الخاصة بها من خلال نشرها على مدونتها الخاصة. حققت هنا البلوي شهرة كبيرة عبر مدونتها حيث يتابعها أكثر من مائة وثلاثون شخصًا، وتحب هنا البلوي مشاركة صور منزلها وديكوراته ويومياتها الخاصة على مدونتها.

*مُدَوَّنَة سَلَطَانَةِ الشَّرِيفِ

تهتم الفتاة السعودية سلطانة الشريف بكل ما يتعلق بجمال وعناية البشرة، وتشتهر بشغفها بالعطور والأناقة، كما تفيد كل من يرغب في النصيحة حول أنواع الكريمات والمرطبات والعطور في مجال العناية بالبشرة والجمال، ولذلك قامت بإنشاء مدونة تستفيد منها أكبر عدد ممكن من النساء المشتركات معها في هذه الهواية الرائعة، حيث توثق سلطانة الشريف جميع تجاربها على منتجات التجميل والعطور.

* مُدَوَّنَة مُنِيرَةِ الْغُصْنِ

تعشق منيرة الغصن التصوير وتمارسه يوميًا على مدونتها، مثلما يفعل أصدقاؤها الذين يملكون مدوناتهم، وتهوى فن الديكور والتجميل والأزياء، وتحب التنسيق والديكورات، وتعرض منتجاتها على مدونتها .

مدونتات الْجِمَالَ الْعَنُودَ وَالْهَيْفَاءَ

نجحت المدونات العنود والهيفاء، المعروفات باسم “STYLE IN SAUDI”، في جذب انتباه العديد من المهتمات بالموضة والأزياء في المجتمع السعودي، حيث تظهر المدونات بأفضل الأزياء وأحدث صيحات الموضة العالمية على حسابهما على إنستغرام، وتتابعان أحدث المصممين العالميين وإصداراتهم الجديدة وتعرضانها بطريقة رائعة وجذابة، كما يقدمان نصائح مفيدة للمهتمات بعالم الموضة والأزياء. ولديهما العديد من المتابعات اللائي يتابعن نصائحهما وإطلالاتهما المميزة وصور المصممين لإنتاجهم بطريقة رائعة وشيقة.

* مُدَوَّنَة لَمَّا الْعَقِيلِ

كانت لما العقيل مهتمة بعالم المجوهرات والإكسسوارات الذهبية، وكانت تقول دائمًا إن منتجات أميوليت دي كارتييه مليئة بالمشاعر وأجمل المعاني والأماني. وكانت تعشق الإكسسوارات الذهبية لما تحمله من معاني الفخامة والرقي. وكانت تعتبر منتجات دي كارتييه، سواء كانت هدية زفاف أو غيرها، تعبِّر عنها. ولذلك، أدمنت لما العقيل إكسسوارات دي كارتييه التي تعبر عنها بأنها تحمل أنبل معاني الحب والمشاعر.

مُدَوَّنَة رحمةِ عَلَّيْ

رحمة هي فتاة سعودية تحب الألوان ولا تزال طالبة جامعية، ولكنها تحب كل ما هو جميل في الألوان، وتحب الرسم والمكياج وتركيب الألوان لإنشاء لوحات فنية خاصة بها. بفضل شغفها بعالم التجميل، قررت رحمة إنشاء مدونة خاصة بها تصف فيها تجربتها اليومية في عالم الجمال، وعلى الرغم من اعترافها بصعوبة التدوين، إلا أنها تعيش حياة ممتعة مليئة بالأصدقاء المتعددين من جميع أقطار العالم العربي، وتحرص رحمة على الرد على أسئلة أصدقائها في المدونة بكل سعادة واستجابة .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى