اخبار التعليمالاخبار

متى بدايه الاختبارات النهائيه الترم الثاني 1445 – 2024

متى بدايه الاختبارات النهائيه الترم الثاني | موسوعة الشرق الأوسط

متى تبدأ الاختبارات النهائية للترم الثاني؟ يعتبر هذا السؤال واحدًا من أكثر الأسئلة شيوعًا على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث في المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة، وذلك لأننا قد وصلنا إلى فترة الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني وفقًا للتقويم الذي نشرته وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية.

أدى ذلك إلى تساؤل كافة الفرق العاملة في العملية التعليمية حول موعد بدء الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني. وربما تكون الفئة الأكثر تساؤلاً هي فئة الطلاب، حيث ينتظرون الإجازة الطويلة بعد نهاية الفصل الدراسي الثاني، والتي تعد الفاصل بينه وبين الفصل الدراسي الثالث والأخير في العام الدراسي.

نظرًا لعدد التساؤلات التي تم تلقيها حول موعد بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني وإجازته، فإن هذا المقال عبر موسوعة سيعمل على الإجابة عن هذه التساؤلات بالإضافة إلى الاهتمام بتقويم الفصل الدراسي الثالث الذي لم يبدأ بعد، وغيرها من التساؤلات المتعلقة بهذا الصدد .

جدول المحتويات

متى بدايه الاختبارات النهائيه الترم الثاني

تعتبر فئة الطلاب هي الفئة الأكثر استفساراً حول موعد بدء الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني في المملكة العربية السعودية، وذلك على الرغم من إعلان وزارة التعليم السعودية للتقويم الدراسي الكامل للعام، الذي يشمل جميع المواعيد المتعلقة بالفصول الدراسية والإجازات وغيرها. ونظراً لتكرار هذه الاستفسارات حول موعد الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني، ونحن نسعى جاهدين لتوفير كافة المعلومات التي يبحث عنها القارئ العربي، سنقدم في الأسطر التالية الموعد الذي أعلنت عنه وزارة التعليم السعودية.

  • أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن موعد بدء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 1445 هجريًا، ووفقًا للوزارة، ستبدأ عملية الاختبارات في اليوم السادس والعشرين من شهر رجب الحالي للعام الحالي 1445 هجريًا.
  • يوافق اليوم السابع والعشرين من شهر فبراير لعام 2024 ميلاديًا وفقًا للتقويم الميلادي، وينتهي الفصل الدراسي الثاني بعد عشرة أيام من بدايته، في اليوم السادس من شهر شعبان لعام 1445 هجريًا، والذي يوافق التاسع من شهر مارس لعام 2024 ميلاديًا.

موعد إجازة الترم الثاني 1444

بعدما أوضحنا موعد بدء اختبارات الفصل الدراسي الثاني لإنهاء الفصل، تساءل العديد من الطلاب عن موعد بدء إجازة الفصل الدراسي الثاني ومدتها، وسوف نذكر موعدها بالتحديد ومدتها فيما يلي.

  • يجدر بالذكر أن إجازة الفصل الدراسي الثاني تعد فاصلًا بين نهاية الفصل الدراسي الثاني وبداية الفصل الدراسي الثالث، وبالتالي فإن إجازة الفصل الدراسي الثاني تبدأ بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني.
  • وبناءً على ما ذكرته وزارة التعليم السعودية، والذي أشرنا إليه سابقًا، فإن اليوم الأول من إجازة الفصل الدراسي الثاني يبدأ يوم الخميس الموافق للسابع من شهر شعبان لعام 1445 هجري، أي العاشر من شهر مارس لعام 2024 ميلادي.
  • يمتد مدة هذه الإجازة لمدة عشرة أيام، ثم يبدأ الطلبة في الفصل الدراسي الثالث والأخير في السنة الدراسية.

موعد بداية الترم الثالث 2024

بعد أن حددنا موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني وإجازة الفصل الثاني المدتها عشرة أيام، تساءل العديد من الطلبة عن موعد بدء الفصل الدراسي الأخير الثالث، ويتم ذكر ذلك فيما يلي.

  • سبق أن أشرنا إلى أن أول أيام إجازة الفصل الدراسي الثاني هو اليوم السابع من شهر شعبان لعام 1445 هجرية، وأوضحنا أن فترة الإجازة تمتد لمدة عشرة أيام، وبالتالي فإن أول أيام الفصل الدراسي الثالث يتزامن مع اليوم السابع عشر من شهر شعبان لعام 1445 هجرية.
  • يوافق يوم 20 مارس 2024 ميلاديا في التقويم الميلادي، وفقًا لتقويم السنة الدراسية لعام 1445 هجريا الذي أصدره وزارة التعليم السعودية. يستمر الفصل الدراسي الثالث لمدة أربعة عشر أسبوعًا حتى نهاية يونيو 2024 ميلاديا.

تقويم الفصل الدراسي الثالث 1445

نظراً لاقتراب امتحانات الفصل الدراسي الثاني وبدء الفصل الدراسي الثالث، الذي يعد آخر فصل دراسي في السنة الدراسية 1445 هجرية، سنبدأ في تقديم مساعدتنا للطلاب في الفصل الدراسي الثالث منذ بداية إجازة الفصل الدراسي الثاني، وسنستعرض معًا ما سيتم ذكره في الأسطر التالية.

بداية الدراسة للطلاب للفصل الدراسي الأول 01/02/ 28/08/2023
إجازة اليوم الوطني (يومي الاربعاء والخميس) 25/02/ 21/09/2023
إجازة نهاية أسبوع مطولة 19/03/ 16/10/2023
إجازة نهاية أسبوع مطولة 16/04/ 10/11/2023
بداية إجازة الفصل الدراسي الأول 30/04/ 24/11/2023
بداية الدراسة للطلاب للفصل الدراسي الثاني 10/05/ 04/12/2023
إجازة نهاية أسبوع مطولة 24/05/ 18/12/2023
إجازة نهاية أسبوع مطولة 22/06/ 15/01/
إجازة يوم التأسيس (يومي الاربعاء والخميس) 02/08/ 22/02/
بداية إجازة الفصل الدراسي الثاني 10/08/ 02/03/
بداية الدراسة للطلاب للفصل الدراسي الثالث 20/08/ 12/03/
بداية إجازة عيد الفطر 22/09/ 13/04/
بداية الدراسة بعد إجازة عيد الفطر 06/10/ 26/04/
إجازة نهاية أسبوع مطولة 08/11/ 28/05/
بداية إجازة نهاية العام الدراسي 04/12/ 22/06/

ما هي آلية الاختبارات النهائية 1445

من المهم السؤال عن كيفية إجراء امتحانات الفصل الدراسي الثاني في المملكة العربية السعودية، ولذلك سنقدم جميع المعلومات التي قدمتها وزارة التعليم السعودية حول هذا الموضوع.

  • وفقًا لإعلان وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، ستُجرى امتحانات المراحل الابتدائية للعام الحالي 1444 بشكل إلكتروني عبر منصة مدرستي الإلكترونية التابعة للوزارة، وسيكون موعد الامتحانات في تمام الساعة الرابعة عصرًا، وذلك وفقًا لجداول امتحانات الصفوف الابتدائية.
  • بينما الامتحانات النهائية الخاصة بكلا من المرحلتين الإعدادية والثانوية، سيتم إقامتها في المدارس بحضور الطلبة بشكل مباشر، وذلك لكافة الطلبة الذين قد كسروا حاجز عمر الثانية عشر، إلا أنه يجب علي جميع الطلبة أن يكونوا قد نالوا لقاح كورونا المقرر بجرعاته، علاوة عن ضرورة التزامهم بمعايير الصحة والسلامة التي أوردتها الوزارة والتي تتمثل فيما يلي ذكره.
    • أعلنت وزارة التعليم بأنه سيتم تقسيم كلا من طلبة الإعدادية والثانوية العامة إلى مجموعات يتم اختبارها علي مدار اليوم، للحد من التزام والتجمعات.
    • بالإضافة إلى أن الاختبارات عادةً ما تقام بشكل دفعة واحدة.
    • بالإضافة إلى أنه يجب أن يتقدم الطالب لعدد محدود من الامتحانات، ينبغي ألا يتجاوز عدد الامتحانات في اليوم الواحد امتحانين فقط.
  • يتم اختبار الطلاب الذين لم يتلقوا لقاح فيروس كورونا المستجد إلكترونيًا من خلال منصة مدرستي التابعة لوزارة التعليم السعودية.

في النهاية ومع وصولنا لنقطة الختام في مقالنا الذي أجاب عن سؤال متى بدايه الاختبارات النهائيه الترم الثاني فنكون قد أشارنا إلى الإجابة في كون أن الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني تبدأ في اليوم الموافق لتاريخ السادس والعشرين من شهر رجب لسنة 1445 هجريا، والموافق للسابع والعشرين من شهر فبراير الحالي لسنة 2024 ميلاديا.

المراجع

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى