أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

ما هي قصة المليونير علي بنات

sei14670865 90076c26e2020e6b0c8db678b7c07046 1200x800 | موسوعة الشرق الأوسط

سنتحدث في مقال اليوم في الموسوعة عن الشاب المليونير الأسترالي علي بنات، والذي لا يعلم الكثيرون عنه أنه من أصل فلسطيني. حظي هذا الشاب بشهرة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة بعد وفاته وانتشار الفيلم الوثائقي الذي قام بتصويره قبل وفاته بفترة. انتشرت قصته وحياته الملهمة للعديد من الناس في جميع أنحاء العالم. وفيما يلي نبذة مختصرة عن حياة هذا الشاب وكيف تصرف في ثروته الهائلة قبل وفاته.

جدول المحتويات

مولد علي بنات

  • ولد علي بنات في 28 نوفمبر 1985 في مدينة أسترالية وعاش معظم حياته في مدينة سيدني حتى وفاته، وكان علي بنات شابًا مسلمًا من أصل فلسطيني.
  • أسس هذا الشاب العديد من الشركات في مجالات أمنية وإلكترونية، وأصبح رجل أعمال من أغنى أغنياء العالم.
  • عاش علي حياة مرفهة ورائعة، حيث امتلك مجموعة كبيرة من أفخم أنواع السيارات في العالم وخزانة كبيرة من الملابس من أغلى الماركات.

إصابته بمرض السرطان

  • انقلبت حياة علي في وقت قصير رأسًا على عقب بمجرد ما تم تشخيصه بمرض السرطان في جميع جسده في عام (2015)، وأخبره الأطباء أنه سوف يموت في مدة أقصاها 7 شهور، ورغم ذلك عاش علي بعد تشخصية بالمرض لمدة 3 سنوات.
  • اعتبر علي إصابته بهذا المرض نعمة وهدية من الله، وكان تشخيصه بالمرض حافزًا إيجابيًا كبيرًا ليبدأ تجارته مع الله عز وجل، واعتبرها فرصة من الله للتحسن، وبدأ حياته الخيرية ورؤيته الصحيحة للدنيا التي لم يرها من قبل.
  • ثم قرر بعد ذلك أن يكرس ما تبقى من حياته للأعمال الخيرية، وقام ببيع جميع ممتلكاته والتبرع بكل ما يملك من ملابس وساعات وسيارته الفارهة لدول إفريقية تحت خط الفقر.
  • بعد ذلك، بدأ رجل الأعمال المليونير في مشاريعه الخيرية، وسافر إلى دولة توغو الإفريقية، وكان أول مشروع يقوم به هو بناء مسجد للقرويين ومدرسة للأطفال، حتى يكون له صدقة جارية بعد وفاته.
  • ثم قام بتوسيع مشروعه ليشمل جميع المسلمين في العالم وأسس جمعية خيرية عالمية وسماها “المسلمون حول العالم.
  • كانت هذه الجمعية الخيرية تساعد آلاف الأشخاص الفقراء في عدة دول مثل توجو وغانا وبوركينا فاسو، وفي آخر 3 سنوات، جمعت هذه الجمعية 797 ألف دولار.

وفاته

توفي علي في يوم 29 مايو 2018 في مدينة سيدني، وأثرت وفاته على الملايين من الناس الذين ترحّموا عليه، وكانت جنازته مليئة بالناس الذين يحبون علي.

في النهاية، توفي المليونير المسلم علي بنات ولم يأخذ معه شيء سوى أعمال الخير التي تركها خلفه ودعاء الملايين الذين ساعدوه قبل وفاته، وسيرته الحسنة وقصته الملهمة للعديد من الناس الذين يعيشون في غفلة من ثراء الدنيا، وترك أيضاً فيديوهات وثائقية لقصته التي ما زال الناس يتداولونها حتى الوقت الحالي.

ويُمكنك مشاهدة فيديو وثائقي عنه بزيارة الرابط التالي: (فيديو وثائقي).

المصدر: 1.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى