اخبار العالمالاخبار

ما هي عاصمة كوريا الشمالية

سنتناول من خلال هذا المقال ما هي عاصمة كوريا الشمالية على موقع موسوعة، تعتبر كوريا الشمالية من الدول المشهورة بشكل كبير في أنحاء العالم فهي من أقوى دول قارة أسيا، حيث تقع في الجزء الشمالي من شبه الجزيرة الكورية، تتمتع بموقع متميز ومساحتها الواسعة وتطل على البحار كانت قديمًا دولة واحدة ولكنها أنقسم إلى دولتين، هما دولة كوريا الشمالية ودولة كوريا الجنوبية، وسنتعرف على العديد من المعلومات التي تخص عاصمة دولة كوريا الشمالية، والتي تهم عدد كبير من القراء من خلال مقالتنا.

ما هي عاصمة كوريا الشمالية

سنقوم بالإجابة على سؤال يهم العديد من القراء وهو: ما هي عاصمة كوريا الشمالية؟ والإجابة على هذا السؤال هي إحدى المدن الواقعة في الشمال الغربي لكوريا الشمالية.

  • س/ ما هي عاصمة كوريا الشمالية؟
    • ما هي عاصمة كوريا الشمالية؟
  • تُعد مدينة بيونغ يانغ واحدةً من أكبر المدن الصناعية الموجودة في كوريا الشمالية، حيث تتمتع بأهمية اقتصادية كبيرة وتعد مركزًا تقليديًا للإدارة في البلاد.
  • تتميز هذه المدينة بوجود نهر مشهور جدًا يعرف باسم نهر تايدونغ، وتتميز أيضًا بوجود سهول في المنطقة الغربية للمدينة.
  • تتميز الناحية الشرقية من المدينة بوجود العديد من التلال المنخفضة وليست شاهقة الارتفاع، حيث ترتفع هذه التلال بحوالي 84 مترًا عن سطح الأرض، وتتميز أراضي كوريا الشمالية، ولا سيما عاصمتها، بأنها زراعية وخصبة.
  • تُعتبر الأراضي الزراعية الموجودة في هذه المدينة عالية الخصوبة، ولذلك يتم زراعة كميات كبيرة من الأرز فيها، وهو من المحاصيل التي ترتبط بشكل رئيسي بالاقتصاد في كوريا الشمالية.
  • تحتوي المنطقة على العديد من المزارع المتنوعة والمختلفة، بما في ذلك الخضروات بجميع أنواعها والفواكه بجميع أنواعها
  • تتميز بالعديد من المميزات التي تميزها عن غيرها من المدن، مما يجعلها عاصمة دولة كوريا الشمالية.

مناخ بيونغ يانغ

  • يتمتع المناخ الذي تتميز به عاصمة كوريا الشمالية بميزة الاستقرار طوال العام، إذ يكون باردًا في فصل الشتاء ومعتدلاً بشكل رائع في فصل الصيف.
  • تكون درجة الحرارة المتوسطة في هذه المدينة 10.2 درجة مئوية، وأدنى درجة تسجل فيها هي 5.9 درجة مئوية وتحت الصفر عادة، وتكون ذلك في شهر يناير.

جغرافية بيونغ يانغ

  • تتميز هذه المدينة بموقعها الجغرافي المتميز، وتقع في الشمال الغربي لكوريا الشمالية، وتحدها العديد من السهول في المنطقة الغربية للمدينة.
  • لا تعتبر الأراضي المرتفعة في هذه المدينة عالية جداً، حيث يصل ارتفاعها إلى حوالي 84 متراً، وتتكون من تلال منخفضة وتربتها شديدة الخصوبة.

سبب تسمية بيونغ يانغ

  • بيونغ يانغ هي عاصمة كوريا الشمالية، وتعني الأرض المسطحة، وكانت تسمى سابقًا ريوغيونغ وتعني مدينة الصفصاف، وذلك لوجود عدد كبير من أشجار الصفصاف فيها.
  • حصلت هذه المدينة على اسم آخر وهو `أورشليم الشرق` لأنها كانت موطنًا للعديد من الكنائس القديمة التي كانت مهمة للمسيحيين، وفي النهاية تم تسميتها بالاسم الذي تحمله الآن.

معالم سياحية في بيونغ يانغ

تحتوي عاصمة كوريا على العديد من المعالم السياحية القديمة والتي تميزها عن غيرها من المدن الأخرى، وهذا ما جعلها متميزة ومشهورة وجذابة للسياح.

  • يتضمن هذا المكان مسرح موران بونغ، الذي يُعد واحدًا من أهم المعالم السياحية في بيونغ يانغ، ويضم العديد من المناظر الخلابة التي تساعد على الاسترخاء وإثارة الإعجاب بالعقل.
  • تتميز القرية التراثية الكورية بتراث عظيم يمكن من خلالها التعرف على العديد من القيم والعادات والتقاليد الخاصة بهذه القرية.
  • معرض الصداقة الدولي هو من المعارض الذين لهم أهمية تراثية كبيرة في كوريا الشمالية، حيث يتم عرض العديد من الهدايا التي كان يقدمها حكام كوريا لحكام دول أخرى، وتتضمن هذه الهدايا الأقمشة والعربات القطار والتماثيل التي تمثل الزعماء والحكام والتي تم صنعها من الشمع.

تاريخ بيونغ يانغ

تتمتع عاصمة كوريا الشمالية بتاريخ غني وعريق يعود إلى ما يقرب من 2333 عامًا، حيث بدأت بأسرة تانجون الأسطورية.

  • تأسست هذه المدينة منذ عام 1122 قبل الميلاد، ولكن لا يتوفر الكثير من المعلومات الدقيقة حول الأحداث التي حدثت في ذلك العام.
  • ومع ذلك، فإن التاريخ الذي تم تسجيله لهذه المدينة يعود تقريبًا إلى عام 108 قبل الميلاد، حيث تم إنشاء مستوطنة تجارية صينية في هذا العام في هذه المدينة، وهي مستوطنة تجارية قريبة جدًا من مدينة بيونغ يانغ.
  • في عام 427 ميلادي، قامت كوريا الشمالية بتحصين مدينتها، وبعد فترة من الزمن تم احتلال هذه المدينة من قبل دولة الصين في عام 668، وبعد ذلك قامت الصين بالاستعداد لاسترداد هذه المدينة، وفي النهاية تم استرداد المدينة في عام 918 ميلادي.
  • بعدما استعادتها كوريا من أيدي الصينيين، تمكنت اليابان من السيطرة على هذه المدينة في عام 1392 ميلادي، وفي القرن السادس عشر، أصبحت هذه المدينة وجهة للمسيحيين، حيث تم إنشاء 100 كنيسة فيها، وبعد ذلك، تمكنت الولايات المتحدة من السيطرة على هذه المدينة في عام 1953، ولكن بعد ذلك تم إعادة بنائها من قبل الصين بالتعاون مع الاتحاد السوفيتي لتعود هذه المدينة جميلة كما كانت.

سبب انفصال كوريا الشمالية عن كوريا الجنوبية

يتساءل الكثير من القراء عن السبب وراء انفصال دولة كوريا إلى قسمين، كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية. بدأت المشكلة في عام 1500 ميلادية، وكانت هناك العديد من الحروب التي اندلعت بينهم للرغبة في الانفصال. انتهت هذه النزاعات في الحرب العالمية الثانية، وانفصلوا بعدها إلى دولتين، كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية. حدثت العديد من الأحداث في الحرب العالمية الثانية، مثل تفكك الإمبراطورية اليابانية ونتيجة الحرب النووية التي حدثت في مدينتي ناغازاكي وهيروشيما. تم التوصل إلى العديد من الاتفاقيات لإعادة توحيد الدولتين، ولكنها باءت بالفشل بسبب الاختلافات الثقافية والبيئية بينهم.

وفي نهاية هذا المقال ما هي عاصمة كوريا الشمالية على موقع الموسوعة العربية الشاملة ، لقد تعرفنا على العديد من المعلومات التي تخص بشكل كبير عاصمة دولة كوريا الشمالية والتي تهم عدد كبير من القراء من خلال مقالتنا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى