أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

ما هي انجازات ايفان شبيغل Evan Spiegel

Evan Spiegel | موسوعة الشرق الأوسط

إيفان شبيغل، رائد الأعمال الأمريكي في مجال التكنولوجيا، الذي لعب دورًا في ابتكار تطبيق سناب شات والعديد من الإنجازات الأخرى المهمة، وسنسلط الضوء عليها اليوم بتفصيل على موقع الموسوعة .

جدول المحتويات

نبذة عن ايفان شبيغل Evan Spiegel

  • يولد إيفان شبيغل في يونيو من عام 1990 في منطقة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة. والده ووالدته يعملان كمحاميين، وعاش طفولته في وفرة، حيث لم يرفض أي طلب لديه وعاش بين أسرة ثرية بسبب مهارة ونجاح والديه. ويصل مصروفه في الأسبوع إلى 250 دولارًا .
  • حصل على تعليمه في مدرسة كروسرود للعلوم والفنون في سانتا مونيكا، وحضر دروسًا في التصميم والفن في كلية أوتيس في باسادينا، وكانت هذه هي المرة الأولى التي حصل فيها على جهاز حاسوب خلال دراسته في الصف السادس، مما ساعده على اكتساب مهارات الفوتوشوب. كما حصل على فرصة للتدريب في شركة المبيعات ريد بول بلا أجر .

قصة مؤسس سناب شات

حصل إيفان شبيغل على درجة البكالوريوس في جامعة ستانفورد عام 2012، حيث تعرف على مجموعة من الأصدقاء بما في ذلك روبرت ميرفي وريجي براون، وقاموا بإطلاق مشروع Future Freshman الذي كان يهدف إلى إدارة عمليات القبول في الكليات الجامعية، لكنهم لم يحققوا النجاح المرجو وأوقفوا المشروع. عملوا بعد ذلك على تطوير تطبيق Snapchat كمشروع تخرج، وحقق هذا التطبيق نجاحًا كبيرًا وأصبح مشهورًا في مختلف أنحاء العالم. لذلك، يعتبر إيفان شبيغل واحدًا من رواد الأعمال في مجال الإنترنت، وتبلغ ثروته حوالي أربعة مليارات دولار .

ما هو snapchat

هو تطبيق للتواصل الاجتماعي، حرص إيفان على تطويره وتحسينه ليتيح للمستخدمين إجراء المحادثات من خلال الصور وتبادل الوسائط المتعددة، كما يتيح التقاط الصور. حقق التطبيق نجاحًا كبيرًا، فعندما تم إطلاقه في عام 2012، تم تبادل 20 مليون صورة يوميًا عبره على نظام iOS. يوفر التطبيق العديد من الخدمات المميزة، مثل إضافة الرسومات والنصوص ومشاركة الرسائل المصورة وتسجيل الفيديوهات. ومن أشهر الأقوال التي قالها إيفان حول التطبيق: “هناك أهمية وقيمة كبيرة في مشاركة اللحظات التي لا تدوم إلى الأبد .

المراجع :

1

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى