الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

ما هو اول رقم ذكر في القران الكريم

ما هو اول رقم ذكر في القران الكريم | موسوعة الشرق الأوسط

ما هو أول رقم ذُكِر في القرآن الكريم؟ هذا السؤال يشغل بال الكثير منا، فالقرآن الكريم نزل على فترات حتى وصل إلى ما هو عليه الآن. ويُعتبر هذا السؤال من أبرز الأسئلة الدينية المهمة، وقد تم تداوله من قِبَلْ رواد مواقع التواصل الاجتماعي. ومن خلال سطورنا التالية على موسوعة، سنتعرف معًا على الإجابة على هذا السؤال، حيث نحرص دائمًا على تقديم المعلومات التي تحتاجون إليها والتي تشغل محركات البحث.

ما هو اول رقم ذكر في القران الكريم

لقد وردت بعض الإجابات الخاطئة على بعض المواقع عن هذا السؤال، واليوم نتعرف معًا على الإجابة الصحيحة، فأول رقم تم ذكره في آيات القرآن الكريم هو رقم “7” تحديدًا في صورة البقرة، حيث قال الله تعالى: {الَّذِينَ يَنقُضُونَ عَهْدَ اللَّهِ مِن بَعْدِ مِيثَاقِهِ وَيَقْطَعُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَن يُوصَلَ وَيُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ ۚ أُولَٰئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ (27) كَيْفَ تَكْفُرُونَ بِاللَّهِ وَكُنتُمْ أَمْوَاتًا فَأَحْيَاكُمْ ۖ ثُمَّ يُمِيتُكُمْ ثُمَّ يُحْيِيكُمْ ثُمَّ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (28) هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُم مَّا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا ثُمَّ اسْتَوَىٰ إِلَى السَّمَاءِ فَسَوَّاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ ۚ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ (29)}.

وبهذا نصل إلى نهاية مقالنا اليوم الذي تم فيه الإجابة عن سؤال الرقم الأول المذكور في القرآن، ونشكركم على متابعتكم لنا بشكل جيد، وندعوكم للاطلاع على المزيد من المحتوى في عالم الموسوعة العربية الشاملة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى