ألعابألغاز و بازل

ما هو الشىء صاف كالماء لكنه مولود بالنار

big | موسوعة الشرق الأوسط

ما هو الشيء الذي يشبه الماء في صفائه ولكنه يولد بالنار؟ ويموت إذا وضعته مرة أخرى في النار؟ حل هذا اللغز الغريب الذي يتكون من ستة أحرف واكتشف الجواب في الموسوعة .

جدول المحتويات

حل لغز صاف كالماء لكنه مولود بالنار وإذا عاد إليها مات :

يتعلق هذا اللغز بالشيء الذي يتم إنتاجه بالنار ويتميز بصفائه الشديد، وفي حالة إيقافه عن النار يموت ولا يعود للحياة مرة أخرى.

حل لعبة الألغاز والإجابة الصحيح هي: الإجابة الصحيحة على سؤال الزجاج هي 100٪ صحيحة وموثوقة وسهلة التوضيح والفهم.

يولد في النار

الإجابة المذهلة للغز الصافي كالماء هي الزجاج. فالزجاج شفاف للغاية ومن السهل النظر خلاله، وهو غير عضوي ويشابه في تشكيله السوائل، إلا أنه صلب عند درجة حرارة الغرفة. وفي عملية تصنيع الزجاج، يتم صنعه من بودرة أو حبيبات يتم مزجها سويًا ثم تسخينها في أفران ذات درجة حرارة عالية حتى يصبح الرمل مذابًا مع إضافة كربونات الصوديوم لصنع الزجاج. ويتم تشكيل الزجاج بمساعدة الحجر الجيري وغيره من المواد الكيميائية عن طريق النفخ أو التشكيل اليدوي.

لتبريد الزجاج، يتم تبريده ببطء شديد إلى درجة حرارة منخفضة، ثم يتم إخراجه من الفرن ليتم تقطيعه وتقسيمه وتصنيف القطع الناتجة.

إذا عاد للنار مات

يتعرض الزجاج للتلف عند إعادته للتعرض للحرارة العالية مرة أخرى، حيث تؤدي درجة الحرارة المرتفعة والتفاعلات إلى تكسير الزجاج عند درجة حرارة تتراوح بين 150 إلى 200 درجة مئوية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى