الناس و المجتمعتفسير الاحلام

ما معنى الرعد والبرق والرياح في الحلم

ما معنى الرعد والبرق والرياح في الحلم | موسوعة الشرق الأوسط

لكل من الرعد والبرق والرياح دلالات خاصة بها، وتختلف الرؤى حولها بينما يمكن لبعضها أن يكون نافعًا وبعضها الآخر ضارًا، وذلك لأن كل منها يحمل دلالات ومعاني مختلفة ومتنوعة. قد يدل على الظلم أو العدو أو السلطة أو التأثير أو توقع شيء فتاك أو رحمة من الله أو الخوف من حدوث شيء ما بشكل عام. تختلف الرؤى باختلاف الحالة وما يشاهده الشخص بشكل محدد، وإذا كانت الرؤية مرتبطة بالأمطار أم لا، وأيضًا باختلاف نوعية الأمطار.

جدول المحتويات

تفسير رؤيا الرعد

الرؤية في الحلم للرعد تدل على الخوف بشكل عام، سواء كان الخوف من حاكم ظالم أو من معاونيه، وإذا كان الرعد يأتي مع المطر فإن ذلك يشير إلى الأمن والسلام والهدوء، وإذا كان الرعد شديداً والمطر غير شديد فإن ذلك يدل على خوف الحالم من دعاء والديه، وإذا سمع الحالم صوت الرعد في وقت هطول المطر فإن ذلك يدل على حلول البركة والرزق والسعة والرخاء في المكان الذي يدخله الحالم، وقد تكون رؤية الرعد بسبب الخوف من العقاب أو العذاب، أو تدل على سعة حكمة الشخص ووعيه بالأمور، أو تدل على شدة عطفه ورحبته، أو تدل على غضب الملك من الشخص ورغبته في معاقبته.

رؤيا البرق في المنام

يدل على الخوف والرهبة الشديدة فقد قال الله تعالى: البرق هو الذي يظهر للناس خوفًا وطمعًا، ويقال إنه قد يدل على حضور ملك البلاد. وفي حالة رؤية الشخص أنه يأخذ شيئًا من البرق وينتظر حدوث شيء ما، فإن ما يتمناه سيحدث بالفعل ويتلقى الكثير من الخير والنفع. وإذا لمع البرق، فذلك يدل على كثرة الرزق والنعمة في تلك السنوات الكثيرة، وخاصة إذا هبت رياح خفيفة. ويقال إن البرق هو خازن دار الحاكم ويعد بحدوث شيء حسن أو عتاب على معصية أو رحمة من الله، وقد يدل أيضًا على حسن الخلق واتباع طريق الرشاد والحق.

تفسير رؤيا الرياح في المنام

إذا رأى الشخص في حلمه رياحًا تهب بشدة، فذلك يعني أن هناك أمرًا رهيبًا ومخيفًا سيحدث في المستقبل القريب، أما إذا كانت الرياح شديدة وتقتلع الأشجار، فإن ذلك يعني أن الشخص سيتعرض لمصيبة بسبب ارتكابه معصية كبيرة، وسيحدث تفشي لشيء ما في البلاد، مثل الطاعون أو الحصبة أو النقطة.

تفسير الكرماني لرؤيا الرياح:

إذا رأى شخص أن الرياح تهب بشدة وكانت رياح السموم، فإن ذلك يشير إلى الأمراض الخطيرة، أما إذا كانت الريح زمهريرًا، فذلك يدل على الأمراض الباردة، وتدل الرياح المعتدلة في شدتها على صحة الجسم، في حين تدل الرياح التي تقتلع الأشجار وتديرها على صلاحية سكان المنطقة.

تفاسير رؤيا الرياح طبقاً لأراء مفسري الأحلام

من يرون أن الرياح قد حملتهم من مكان إلى آخر، يعني أنهم سيرحلون إلى مكان بعيد وسيحظون بالكثير من الرزق والنجاح والسلطة في هذه الرحلة، خاصة إذا كان المكان بعيدا ومرتفعا عن الأرض.

من يرون أنهم يجلسون فوق الريح سينالون الكثير من الرفعة والعظمة والنفوذ.

إذا حلم شخص بأن الريح المشرقة قد هبطت عليه، فهو دليل على الخير وعلى صلاح سكان تلك المنطقة.

إذا رأى الشخص أن رياح المغرب قد هبطت بلطف، فإن ذلك يشير إلى أن حالته جيدة.

إذا شعر الشخص برياح خفيفة من الجنوب، فإن الله سيبارك له في ماله ورزقه وأهل بيته وسكان منطقته بإذن الله.

إذا رأيت ريح الشمال تهب بلطف، فهذا يدل على الصحة والهدوء والراحة النفسية، ولكن إذا كانت الريح شديدة، فهذا ليس شيئًا جيدًا، وإذا سمعت صوت الرياح، فهذا يشير إلى وشيك حدوث أمر مهم في هذا المكان.

تدل رؤية الرياح تحمل مجموعة من الأشخاص وترفعهم إلى السماء على الرفعة والعظمة والشرف.

رؤية نوعين مختلفين من الرياح يلتقيان في المنام يعني وجود جيشين سيلتحمان مع بعضهما البعض.

رؤية إعصار يقترب ثم يختفي وينتشر على الأشخاص في المنطقة يشير إلى أن هناك حرب قادمة سيشاركون فيها أو أن هناك شرًا محتملًا قد يحدث.

إذا كانت الرياح شديدة حتى تقتلع الشخص من مكانه، فهذا يدل على أنه سيحصل على السلطة والشرف والعزة.

من يشعر بأن الرياح فيها غبار أو ظلام فإنهم يشعرون بالخوف والقلق.

يمكن تفسير أحوال الرياح بشكل عام على تسعة أوجه مختلفة، سواء كانت خيرًا أو سوءًا، أو تأثير على المال أو الموت والخسارة في الأنفس، أو العقاب والتحذير، أو القتل، أو الإصابة بعلة جسدية، أو الشفاء، أو الراحة النفسية والجسدية، أو تحسن حالة الشخص.

لتفسير حلمك بالتفصيل باستخدام تفسيرات أشهر المفسرين في العالم العربي، يمكنك استخدام تطبيق تفسير الأحلام المباشر

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى