أفلامفنون و ترفيه

ما قصة doctor who

قصة doctor who | موسوعة الشرق الأوسط

تعشق العديد من الأشخاص قصة مسلسل الخيال العلمي الأطول وهو Doctor Who، والذي استمر لمدة نصف قرن على الأقل. فما هو سر نجاحه؟ وما هي الأحداث التي تدور حول قصة المسلسل المثير الذي بدأ في الستينيات؟ ومن هم أبطال القصة؟ سيقدم لكم موقع موسوعة اليوم كل تلك المعلومات .

قصة doctor who

في البداية، كان الهدف من إنتاج الفيلم هو زيادة عدد المشاهدين لبرامج الخيال العلمي للأطفال التي تُعرض على قناة بي بي سي. وكان الهدف التعليمي للسلسلة هو أن يأخذ الدكتور أصدقائه في رحلة عبر الزمن باستخدام آلة الزمن التي تسمى “تارديس” إلى بلدان مختلفة مثل اليونان ومصر لاكتشاف المعلومات الجديدة عن الحضارات البشرية خلال هذا الوقت. ولكن المفاجأة حدثت عندما تغير مسار المسلسل وبدأ يتحدث عن مغامرات فضائية من كوكب جاليفري التابع لعرق السادة الزمن .

طاقم العمل :

بيلي بايير – كارين جيلان – ديفيد تينانت – كلير بلوم – أنيتا بريم – كيلي مينوج

  • في هذه القصة، يتم الكشف عن أن الدكتور يسافر عبر الزمن باستخدام مركبة TARDIS، التي تم سرقتها من كوكب آخر ولا يعرف كيفية القيادة بها، وتتميز بحجم صغير من الداخل على الرغم من ظهورها الكبير من الخارج ويتم تغيير شكلها لتتناسب مع المكان الذي تهبط فيه، ولكن بسبب عطل فني لم تتغير في شكلها منذ عام 1964 .
  • تدور الأحداث في هذه القصة حول الدكتور الذي يسافر عبر الزمن والمكان إلى أبعد المجرات، ويترافق مع شخصين في رحلتهما المليئة بالمغامرات. ويتقدمون بيد العون لكل من يحتاج المساعدة، ويواجهون أعراقًا وأجناسًا متعددة من الكائنات الفضائية، بالإضافة إلى مواجهة عدة خصوم من بينهم داليكس وسايبرمان وويبينج أنجلز .
  • من الأمور الغريبة أن الطبيب يستطيع تجديد الخلايا قبل الموت، ولكن هذه الطريقة ليست متاحة دائمًا، فهي تقتصر على عدد محدد من المرات وهو 12 مرة فقط، وقد يتغير شكل الشخص وملامح وجهه في إحدى المرات، ولكن تظل ذاكرته كما هي ويحتفظ بذكرياته ومغامراته السابقة .
  • تم إيقاف عرض المسلسل بعد انتهاء الموسم 26 في عام 1989، وعلى الرغم من محاولتهم عرض المسلسل مرة أخرى في عام 1996 عن طريق إنتاج فيلم تلفزيوني عن شخصية الدكتور المحورية الذي فقد ذاكرته، إلا أن المحاولة لم تنجح .
  • في عام 2005، ظهر الدكتور مرة أخرى على الشاشة بوجه جديد من خلال الكاتب راسل ديفيس، ومنذ ذلك الحين ينطلق هو ومرافقوه في رحلاتهم عبر الكون .
  • تعني هذه الحلقة من المسلسل أنها ساعدتنا في فهم مفهوم الحرب الكبرى الزمنية التي أدت إلى دمار عرق `Time Lords`، حتى لم يتبق منهم سوى شخص واحد، كما قدمت توضيحًا لدور الدكتور في القضاء على جميع أطراف الصراع .

المراجع :

1

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى