العلاقات و التعارفالناس و المجتمع

لماذا يستفز الرجل المرأة التي يعشقها ؟

لماذا يستفز الرجل المرأة التي يعشقها ؟ | موسوعة الشرق الأوسط

لماذا يُثير الرجل المرأة التي يحبها؟ فالحب هو حالة من المشاعر المختلطة، حيث ترأسها السعادة التي تفوق الوصف وتتعدى الحدود، وتسري قوانين الحب على الرجل والمرأة بالتساوي. عندما يحب الرجل، يصبح أضعف وأجمل وأروع، فالحب قوة خفية تغير ملامح الواقع لأي شخص يعيشها. الفارق الوحيد بين المرأة والرجل هو أن المرأة تظهر علامات الحب والولع بصورة واضحة، بينما يخفي الرجل تعلقه وحبه وراء مبررات وأعذار كاذبة، ومن علامات تورط الرجل في حالة عشق قوية ما يلي .

جدول المحتويات

لماذا يستفز الرجل المرأة التي يعشقها ؟

الحب هو حالة من المشاعر المختلطة المتراوحة بين السعادة الكبيرة التي تتخطى الوصف وحدود الزمان والمكان. وتنطبق قواعد الحب على الرجل والمرأة على السواء، حيث يصبح الشخص الذي يحب أجمل وأروع وأكثر ضعفًا. فالحب قوة خفية تغير حقيقة الأمور بمجرد تواجد الشخص المحبوب. وتتميز المرأة بإظهار علامات واضحة للحب والعاطفة، بينما يخفي الرجل مشاعره وحبه خلف مبررات واهية وأعذار ملفقة. ومن علامات عشق الرجل الشديد:

  • عندما يقع الرجل في الحب، فإنه يصبح مدمنًا على قرب محبوبته وصحبتها، ويخترع أسبابًا ومبررات وحججًا لكي يكون بجوارها، وكما يقول الشاعر: كم جئت ليلى بأسباب ملفقة … وكم كانت أسبابي وعذرياتي كثيرة.
  • يتضح شوق الرجل في كلماته وتصرفاته، ومهمًا كان متكبرًا أو عنيدًا، فإن اهتمامه ولهفته تكون أكبر من محاولات إخفاء مشاعره.
  • عندما يحب الرجل، تصبح امرأته أول اهتماماته.
  • يظهر الرجل المحب بغيرته وحبه لامتلاك حبيبته، فعلى الرغم من كونه متحفظًا وحازمًا، إلا أنه ينفجر وينفعل في أي تصرف يظهر اهتمامًا بحبيبته، أو العكس.
  • إن أصعب المشاعر التي يمكن أن يشعر بها الرجل الحقيقي عند الوقوع في الحب هي الرغبة الجامحة في أن تبقى شريكته تحت حمايته ورغباته.
  • يحرص الرجل على الاهتمام بمظهره بشكل مبالغ فيه عندما يحب امرأة، ويصبح مجنونًا إذا تعرض لموقف محرج أو حدث يشوه صورته في حضورها، فهو يرغب دائمًا في الظهور أمامها بمظهر مثالي وجميل.
  • يمكن للرجل المحب فقط تجاوز أخطاء حبيبته ومغفرتها.
  • فالمحب يعجز عن رؤية عيوب من يحبه تمامًا مهما كانت واضحة جلية، ولا عجب فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “حبك للشيء يعمي ويصم.

ماهي الأسباب التي تدفع الرجل إلى استفزاز مشاعر المرأة وإثارة غيظها أحيانًا برغم أنه يحبها؟

الناس تتبع مذاهب مختلفة في الحب والتعبير عن المشاعر، ومن بين تلك المذاهب التي يتبعها بعض الرجال هو التعمد في إزعاج النساء ومضايقتهن باستمرار، وربما يكون السبب وراء ذلك هو رغبة الرجل في السيطرة على مشاعر المرأة واحتلالها، عن طريق فرض وجوده على تفاصيل حياتها بكل الطرق، وإجبارها على التفكير فيه وتحليل تصرفاته.

ربما يكون السبب وراء ذلك هو كبرياءه الذي يحول أحيانًا دون تعبيره عن رغبته في الاقتراب منها والتفاعل معها باستمرار، فيلجأ إلى اختلاق مواضيع والتعليق على بعض الأمور وإدخال نفسه في بعض المواقف. وقد يكون هذا بسبب رغبته في علاقة مليئة بالحيوية والنشاط، والبعد عن الملل. فهو يثير ضيقها ويزعجها، ثم يرضيها ويعتذر لها، وتدور الأمور مرارًا وتكرارًا بين الغضب والخصام، والعتاب والتصالح، وغيرها من الحالات والمواقف، لأن المشاعر لا تسير على وتيرة واحدة دائمًا.

يحاول بعض الرجال إثبات أنهم الأهم ويعتبرون أنفسهم محور العلاقة، ويسعون لرضا غرورهم ورغبتهم في ذلك، ويستمتعون بردود أفعال شريكتهم عندما تكون غاضبة، ويشعرون بالرضى عندما يعرفون أنها ستسامحهم دومًا وأنها لا تستطيع الاستغناء عنهم مهما فعلوا.

كيف يستفز الرجل مشاعر المرأة؟

هناك أكثر من طريقة يتبعها الرجل عندما يرغب في إثارة غضب حبيبته والتسبب في إزعاجها وتحفيزها على الاستفزاز، ويختار الرجل غالبًا الضغط على نقاط ضعفها التي يكتشفها مع مرور الوقت، ومنها على سبيل المثال لا الحصر:

  • تثير غيرتها عندما تظهر اهتماما بالآخرين أثناء وجودها.
  • يتم مقارنتها بغيرها من النساء، وخاصةً هؤلاء اللواتي يعلمن بأنها لا تحبهن.
  • تشعر دائمًا بأنها لا تملك قيمة بدونه، وأن قيمتها تأتي من وجوده معها وانتمائها له.
  • يستهزئ بأفكارها وآرائها أمام الآخرين ولا يهتم بمشاعرها.
  • ينتقدونها كثيرًا ويعلقون على طريقة كلامها أو غير ذلك.
  • يعلق على مظهرها وطريقة لبسها.
  • يجعل الشخص دائمًا في وضع دفاع عن نفسه، ويتعرض للاتهام والهجوم بكثرة، مما يكبح أي محاولة للتمرد أو الخروج عن النطاق المحدد له.

وأخيرًا، يمكننا القول إن الحب، بكل أفعاله وتقلباته، نعمة وسبب من أسباب السعادة والقوة في هذه الحياة، وينبغي لنا أن نسامح ونتفهم دوافع من يحبنا، مهما بدت لنا من سخافته وحماقته، إذا تبين لنا أنه الحب الذي نبحث عنه.

فيديو لماذا يستفز الرجل حبيبته وما هي علامات الحب الحقيقي الأكيدة :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى