العلاقات و التعارفالناس و المجتمع

كيف تعرف ما هو برجك

893186 hd astrology wallpapers 1200x800 h | موسوعة الشرق الأوسط

الأبراج الفلكية هي تصنيفات فلكية تندرج تحت الثقافة الصينية، وتتكون من 12 برجًا يتم تحديدهم حسب الأبراج الفلكية لسنة الميلاد، وتشمل الجدي والثور والجوزاء والدلو والسرطان والأسد والميزان والحوت والقوس والحمل والعقرب والعذراء. وتنقسم هذه الأبراج إلى عدة أنواع، مثل الأبراج النارية والأبراج الترابية والأبراج المائية والأبراج الهوائية، ويبدأ كل برج من الأبراج في تاريخ محدد في السنة الميلادية وينتهي في تاريخ آخر، ويتميز كل برج بخصائصه الفريدة التي تميزه عن الأبراج الأخرى. ويتحدث هذا المقال عن كيفية التعرف على برج الفلكي الخاص بك من خلال الموسوعة.

كيف تعرف ما هو برجك

لمعرفة برجك، يكفي أن تلاحظ تاريخ ميلادك وتعرف أي برج ينتمي إليه هذا التاريخ:

برج الجدي

يبدأ برج الجدي من 20 ديسمبر وحتى 19 يناير.

برج الدلو

يبدأ برج الدلو من 20 يناير وحتى 18 فبراير.

برج الحوت

يبدأ برج الحوت في 19 فبراير وينتهي في 20 مارس.

برج الحمل

يبدأ من 21 مارس وحتى 20 أبريل.

برج الثور

برج الثور يبدأ من 21 أبريل وحتى 20 مايو.

برج الجوزاء

يبدأ برج الجوزاء من 21 مايو حتى 21 يونيو.

برج السرطان

يمتد برج السرطان من 22 يونيو حتى 22 يوليو.

برج الأسد

برج الأسد يبدأ من 23 يوليو ويستمر حتى 22 أغسطس.

برج العذراء

يبدأ برج العذراء من 23 أغسطس وحتى 22 سبتمبر.

برج الميزان

يبدأ برج الميزان من 23 سبتمبر ويستمر حتى 22 أكتوبر.

برج العقرب

يبدأ برج العقرب في 23 أكتوبر ويستمر حتى 21 نوفمبر.

برج القوس

تمتد فترة برج القوس من 22 نوفمبر إلى 20 ديسمبر.

صفات الأبراج

برج الجدي

هو شخصية محبوبة وناجحة وله تأثير كبير على الآخرين، ولديه الطموح الذي يجعله يسعى نحو تحقيق أهدافه العالية، ومن أشهر المشاهير الذين ولدوا تحت هذا البرج: أم كلثوم وجمال عبد الناصر وخوان كارلوس.

برج الدلو

يتميز برج الدلو بالغموض والاستقلالية وحب الحرية، وله دور اجتماعي كبير مما يجعله محبوبًا لدى من حوله، ومن أبرز مشاهير برج الدلو توماس أديسون وميشيل عون.

برج الحوت

يعد برج الأسد حساسًا وغامضًا ومكابرًا، وينفعل بسهولة على أسباب تافهة، ومع ذلك فهو لطيف، ومن أشهر مواليد هذا البرج جورج واشنطن ومايكل أنجلو.

برج الحمل

يعتبر من الأشخاص الذين يعدون قدوةً ومثالًا يحتذى بهم، وهو نشيط وجريء وشجاع ويكره الظلم والنفاق والكذب والخداع، ويشمل برج الحمل بعض الشخصيات الشهيرة مثل نابليون بونابرت وعمر الشريف ورينيه ديكارت ونزار قباني.

برج الثور

يتسم هذا البرج بالأخلاق العالية والهدوء والتوازن النفسي، ورغم عناده فلا يمكن لأحد أن يثنيه عن رأيه، كما يكره الازدحام والضجيج ويفضل الطبيعة على المدنية، ومن أشهر مواليد هذا البرج فرويد وشكسبير وليوناردو دافنشي.

برج الجوزاء

يعتمد في تفكيره على المبادئ والأخلاق، وهو شخص متفتح العقل يحب الاعتماد على نفسه ويتميز بالاندفاع والحماس المستمر، ومن المعروفين الذين ينتمون لهذا البرج نيكول كيدمان وأنجلينا جولي وأحمد مكي وسحر رامي.

برج السرطان

يتميز بتناقضات في التعامل، فهو حساس وعاطفي بالإضافة إلى حبه للتملك، ويضم بعض الشخصيات البارزة في هذا البرج مثل الملك الحسن بن عبد الله الثاني ونيلسون مانديلا وهيلين كيلر.

برج الأسد

تعتبر هذه الأبراج محترمة ومحبوبة ومخيفة في نفس الوقت، حيث يمكن أن تُفرض سيطرتها واحترامها على الآخرين، ومن الشخصيات الشهيرة التي ولدت في هذا البرج موسولسني وإبراهيم خان وراندا البحيري.

برج العذراء

برج الجوزاء هو صاحب اللسان المتكلم ويتمتع بلباقة الحديث والجدية دائمًا، ويتميز بالنقد اللاذع، ومن أشهر مواليد هذا البرج نيوتن وصوفيا لورين وكاظم الساهر ومصطفى قمر.

برج الميزان

برج الميزان يحب العدالة في كل شيء، حتى لو كانت بسيطة، ويحب الاعتماد في حياته على التنظيم وفقًا للقوانين والمبادئ التي يؤمن بها، وينتمي إلى أشهر مواليد هذا البرج عمرو دياب وتوماس وولف وسمية الخشاب.

برج العقرب

يعد البرج غامضًا للغاية ويتميز بالقوة والجرأة وحب المغامرة والتحدي، ويضم بين مواليده الشخصيات المشهورة مثل شاه روخان وفيروز وأحمد حلمي وإليسا.

برج القوس

يتميز بشكل جميل وقوام رياضي جذاب، كما أنه مغرور جدًا ويحب الاستمتاع بكل لحظة من لحظات الحياة، ومن أشهر مواليد هذا البرج براد بيت وماري مارتن وجبران خليل جبران وعاصي الحلاني.

 

تم تقديم بعض المعلومات حول كيفية معرفة الإنسان برجه من الأبراج الصينية وفقًا للتاريخ الميلادي، بالإضافة إلى بعض الصفات التي يتفق عليها أصحاب كل برج أو بعضها. نؤمن بأن تلك الأبراج لا تغير من قدر الإنسان ولا تنبئه بمستقبله، بل توفر توافقًا بين أشخاص مولودين في نفس الفترة الزمنية في بعض الصفات. هذا التوافق يمكن أن يكون صحيحًا أو خاطئًا؛ فالإنسان هو من يصنع شخصيته. نسأل الله لكم السلامة. تابعونا على الموسوعة لتصلكم كل جديد في مختلف المجالات الحياتية    

       

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى