العلاقات و التعارفالناس و المجتمع

كيف تعرف أن البنت تحبك

Casually Explained Is She Into You | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال، سنتعرف على بعض العلامات التي قد تدل على أن الفتاة تحبك، إذ تعد العلاقات العاطفية معقدة دائمًا، ويعود ذلك إلى عدم تمكننا في بعض الأحيان من فهم مشاعر الآخرين تجاهنا. لو كانت مشاعرنا تظهر على وجوهنا بوضوح، مثلما يظهر لون خاتم المشاعر بوضوح، فقد كان الأمر أسهل، حيث يعبر اللون الوردي بصراحة عن المشاعر الرومانسية ويبلغنا بوضوح عن مشاعر الآخرين تجاهنا. ولكن للأسف، الواقع ليس كذلك.

رغم ذلك، فإنَّ هناك الكثير من العلامات التي يمكن للشخص التعرُّف عليها لمعرفة مشاعر الآخرين تجاهه، فمثلاً يمكن للشخص معرفة ما إذا كانت الفتاة التي يحبُّها تشعر بنفس الشعور أم لا، أو إذا كانت زميلته التي تتصرف بغرابة معه تحمل مشاعر حب تجاهه أم لا، ولمزيد من التفاصيل يمكن الاطلاع على الموسوعة .

حب قضاء الوقت معك والإهتمام :

إحدى العلامات الرئيسية التي تكشف عن مشاعر الفتاة هي الاهتمام بالرجل، وخاصة إذا زاد الاهتمام بشكل ملحوظ، وتعليق على صحته ومزاجه، ومحاولة جذب اهتمامه بالمقابل. ويترافق الاهتمام العاطفي دائمًا مع الرغبة في قضاء الوقت مع الرجل، وإذا قضت الفتاة وقتًا طويلًا مع الرجل دون سبب واضح، وعرفت تفاصيل حياته الشخصية وأظهرت اهتمامًا بصحته وشكله، فإن ذلك يدل على أنها قد تحبه بالفعل. ورغم أن هذه العلامات ليست كافية، إلا أنها تشكل قائمة طويلة من العلامات التي يمكن أن تدل على مشاعر الفتاة.

لغة الحب تتحدثها العيون :

يقول أهل العشق إنه إذا كان الحب موجودًا، فسيظهر آثاره في العيون، ولذلك ينبغي الانتباه إلى نظرات العاشق، فإذا كانت تلك النظرات تسترق النظر نحوك كثيرًا، وإذا رأيت بريقًا في عيونها وشعرت بالخجل من نظراتها، فهذا يدل على حبها لك، على الرغم من أن كل تلك الأمور تختلف من شخص إلى آخر وفقًا لشخصيته، فقد تلتفت الفتاة الخجولة بوجهها عنك فورًا بعد أن تنظر إليها، في حين أن الفتاة الجريئة قد تستخدم عيونها لكشف أسرارها وتدعوك لتعرف أنها تحبك.

الغيرة من الأخريات والتودد لك :

حقا، تلك العبارة ستكون العبارة التي تسمعها منها في الغالب دائمًا طالما أنك تشعر بمشاعر الحب نحوها. تميل الفتاة إلى الموافقة على آراء الشخص الذي تحبه حتى لو كانت تخالف ما تعتقده هي، وتبتسم له كثيرًا وتضحك على نكاته حتى لو كانت سخيفة، وتقف في صفه في أي جدال مهما كان الطرف الآخر. ومن بين كل العلامات الأكثر أهمية هي الغيرة، فقد تشعر المرأة بالغيرة تجاه الشخص الذي لم تعترف له بعد بحبها أكثر مما تشعر به في علاقتها مع شخص آخر. إذا لاحظت أن الفتاة تغيرت فيما يتعلق بزميلاتك في العمل أو أصدقائك، أو شعرت بالغضب بسبب مغازلتك لإحداهن، فهذه علامة مؤكدة على مشاعرها الحقيقية تجاهك.

كيف تعرف أن الفتاة تحبك عن طريق الهاتف :

إذا كانت العلاقة بينك وبين الشخص الآخر عبر الهاتف ولا يمكنكما اللقاء شخصيًا، فكيف يمكنك معرفة ما إذا كان يحبك من خلال صوته وكلامه فقط؟ العلامة الأولى هي إن كانت هي تبادر إلى الاتصال بك لطلب المساعدة في قراراتها الشخصية ومشاكلها اليومية، بالإضافة إلى إظهار الاهتمام بك والتواصل لفترة طويلة دون ملل وتوجهها الاهتمام لأي فتاة تظهر في حياتك، وأخيرًا، يمكن التأكد من مشاعرها تجاهك من خلال شوقها للاتصال بك والتواصل المستمر، حيث يعتبر الشوق إلى الحديث والاتصال من علامات الحب الشائعة بين الفتيات.

كيف تعرف أن البنت تحبك في علم النفس :

يعتبر علم النفس من أكثر العلوم المهتمة بالحب كأهم الأحاسيس التي تؤثر فينا، وهناك العديد من الدراسات البحثية التي تفسر ظواهر الحب وتوضح مظاهره، فقد قال المؤلف النفسي ديفيد وايجنيت: “إذا ضحكت فتاة لك وعلى كل الطرائف التي تقولها، بالرغم من أن بعضها ليس طريف، فهي حتما تريد الانتقال بالعلاقة إلى المرحلة الثانية”، وتؤكد الكاتبة وعالمة النفس روزماري على نفس المعنى بقولها: “إذا كان يثيرني رجل، فأحاول أن أحول محادثتنا للطريفة، ومنها ننتقل إلى لعبة القط والفأر المشهورة بين النساء، وأخبره أنه مضحك وودود ويبتسم دائماً له

عندما تبتسم الفتاة وتضحك، فهذا يكشف عن شعورها تجاهك. وتظهر الفتاة أيضًا حركات واضحة تعبر عن انجذابها للرجل، ويلاحظ ذلك الرجل الذي لديه الخبرة فقط. فقد تتجنب المرأة اللمس المباشر حتى مع حبيبها، ولكنها قد تميل جسدها نحوه بشكل واضح أو تتحرك بشكل يعبر عن انجذابها له. وقد اكتشف العلماء أن أجسادنا تفرز هرمونًا معينًا في حالة إعجابنا بشخص ما له رائحة يمكن أن يلتقطها أنف المعجب. لذلك، إذا شعرت بتبادل المشاعر مع شخص ما، فإن شعورك صادق بنسبة كبيرة. فالنفوس تتواصل سرًا حتى وإن لم يتحدثا بعد.

كيف تعرف أن البنت تحبك بمجرد سؤال بسيط :

هل تفكرت يوما أنه ربما سؤال يكشف حقيقة مشاعرها؟، ليس شرطا أن يكون السؤال محددا، ولكن اسألها سؤالا يتعلق بالعلاقات والحب، على سبيل المثال “ماذا ستفعلين إذا فقدت حبيبك؟.” ادفع علاقتكما نحو تلك المشاعر وستظهر لك في ذلك الوقت من خلال ردها واستجابتها مشاعرها، إذا تحدثت بتفصيل وأدرجت أشياء تتعلق بك أو بتجاربكما المشتركة، يعني بالتأكيد لديها مشاعر لك، أما إذا بدت نبرتها حادة أو رفضت الأسئلة العاطفية، فقد استوقفت إشارة خاطئة يا صديقي، فهذه الفتاة لا تحبك.

قد يكون التسرع في الإفصاح عن مشاعرنا ليس أمرا محمودا دائما، ولكن بالتأكيد لا يوجد ندم حقيقي بعد الاعتراف بالحب، حتى لو تم رفضه، بالمقارنة مع الندم الذي يتبع عدم الاعتراف بمشاعرنا على الإطلاق، والبقاء في حالة تساؤل حول ما إذا كانت الشخص الآخر يحبنا أم لا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى