العلاقات و التعارفالناس و المجتمع

كيفية نسيان الحب

the heart1 | موسوعة الشرق الأوسط

قد يواجه أحدنا تجربة الانفصال عن الشخص الذي يحبه، وتشعر في بعض الأحيان بالضياع وعدم القدرة على الشعور بالسعادة مرة أخرى، وأنه سوف يتعين عليه فقدان الأمل والشعور بأن الحياة ليست موجودة بعد الآن. ومع ذلك، لا يجب أن تعتبر هذه التجربة نهاية الحياة، فلا يمكن لأي شخص أن يعرقل مسيرة حياتك. إذا أصبح واضحًا لك أن طريق الحب لا يمكن استكماله وأنه لا يستحق الاستمرار فيه، فقد توفر الموسوعة بعض الوسائل الفكرية والعملية التي يمكن أن تساعدك في نسيان الحب والتحرر منه بحيث لا يؤثر على حياتك .

جدول المحتويات

خطوات فكرية يمكنك اتباعها لنسيان الحب

  • يعتبر الشعور بالاشتياق والحنين إلى شخص مفقود من مرحلة تفكير، ولذلك إذا كنت ترغب في نسيان شخص ما، فعليك التوقف عن التفكير فيه وتجاهل اللحظات الجيدة والسيئة التي حدثت بينكما .
  • قد يكون من السهل القول إننا يمكننا التوقف عن التفكير في شخص ما، ولكن الصعوبة تكمن في التنفيذ. وإذا كنت تريد التوقف عن التفكير في شخص ما، فيجب عليك الإجابة على السؤال: لماذا أفكر فيه؟ فربما لأنك تعتقد أنك ستكون أكثر سعادة معهم من دونهم، ولذلك تفكر فيهم وتبتعد عن الواقع بأحلام اليقظة، حيث تمثل السعادة في هذه الأحلام مؤقتة، وعندما تعود إلى الواقع، تشعر بالحزن لأنهم ليسوا معك الآن. لذلك، توقف عن الظن أنك ستكون أكثر سعادة معهم. هل فعلا ستكون كذلك دائمًا؟ قد توجد لحظات سعيدة أنت فيها معهم، ولكن هناك دائمًا لحظات قلق وحزن، مثل الشعور بالشكوك والخيانة وعدم الثقة فيهم. لذلك، يمكنك الآن الإجابة على السؤال: هل تعتقد حقًا أنك ستكون أكثر سعادة معهم؟ ربما لا يكون الأمر كذلك. لذلك، كن سعيدًا الآن واستمتع بالأشياء التي تجعلك سعيدًا مع أصدقائك، مثل مشاهدة فيلم أو تناول الطعام في الخارج، وعندما تشعر بالسعادة، فلن يبقى أي سبب للتفكير فيهم .

كيفية نسيان الحب

  • اقطع :

يجب منع أي شخص من الاتصال بك بأي وسيلة، وحذف جميع الرسائل والصور التي تجمعكما، وعلى الرغم من أن ذلك قد يكون صعبًا، إلا أنه يمنعك من الوقوع في فخ العواطف التي قد تضعف وتدفعك لاتخاذ أي خطوة غير مجدية .

  • تخلص  :

يجب عليك إخفاء الأشياء المادية مثل الملابس والهدايا بدلاً من التخلص منها، وتركها جانباً لفترة لتستعيد توازنك وتتعامل معها كأمور عادية .

  • تأكد  :

إذا وضعت خطة لأيام الإجازة أو أي مناسبة مع صديقك، مثل الذهاب لمشاهدة فيلم أو تناول العشاء أو التنزه، سوف تقضي ليلتك بالضحك وقضاء أوقات ممتعة، وإذا كنت تريد الحفاظ على علاقتك الصداقة معه، فعليك بتخصيص الوقت لفعل ذلك، وحاول أن لا تتواصل معه لفترة حتى يشعر بأنه لا يمثل أي شيء بالنسبة لك .

  • اعترف

إذا كنت تحببت في شخص ما وكنت تأمل في بقاء هذه العلاقة، ولكن لم يكن هذا ممكناً، فقد يجد بعض الأشخاص الراحة في كتابة مشاعرهم، في حين يجد البعض الآخر الارتياح في الاعتراف بمشاعرهم بصوت عالٍ، ولكن هذا يكون من أجل الشخص نفسه وليس للطرف الآخر، وبالتأكيد يساعد هذا في التخلص من تذكر الماضي .

  • امنح لنفسك الوقت

تحتاج إلى احترام مشاعرك الشخصية وعدم الاستعجال في التخلص من الحزن والاشتياق، لأنك تملك قلبًا بشريًا، ومن المعروف أنه يستغرق حوالي 11 أسبوعًا للتخلص من المشاعر القوية تجاه شخص ما والتعافي منها والتغلب عليها .

  • ابدأ في شيء جديد يشغلك عن التفكير فيه 

ابدأ مشروعًا جديدًا وجد لنفسك هواية تمارسها، يمكنك الذهاب لتدريب على الرسم أو الموسيقى، فهذه طريقة جيدة إذا لم تستطع التعبير عن مشاعرك بالكلام، ويمكنك شراء حيوان أليف حيث سيقلل من إحساسك بالوحدة والاكتئاب .

  • سامح 

إذا قررت أن تسامح شريكك السابق، فسوف تتمكن من الخروج من دائرة المشاعر السلبية التي تشعر بها، وهذا سيمنحك شعورًا بالقوة والراحة، كما عليك أن تسامح نفسك، حتى وإن لم يكن الانفصال بسببك، ولا تحمل نفسك أي خطأ.

  • غادر المنزل

ليس عليك أن تمتلك الكثير من النقود لتتمتع بالنزول إلى الشارع أو التأمل في السماء، أو قراءة كتاب، أو مشاهدة شروق وغروب الشمس، فهذه الأشياء يمكن القيام بها يوميًا وستحسن من حالتك النفسية والعقلية .

  • في بعض الأحيان يكون الوضع خطيرًا، وتكون بعض آثار الانفصال صعبة على الأشخاص العاطفيين، لذلك بعد اتخاذ هذه الخطوات يمكنك الذهاب إلى مستشار نفسي أو التحدث مع شخص أكبر سنًا وموثوق به لمساعدتك في إعادة بناء ذاتك وتغيير نظرتك إلى الحياة.

 

وفي النهاية، لا تحزن فهذا يمكن أن يحدث لأي شخص، ولكن الأهم هو تصرفك تجاه ما يحدث لك. كن قويًا وتحمل الصعاب، ولا تلوم نفسك أو تجعلها تعاني المزيد. فإن هذه الأقدار قدرها الله، وتذكر أن ما لا يقتلنا يجعلنا أقوى، فاستمر في طريقك بحكمة، واعلم أن أي تجربة تدخل فيها سواءً كانت في الحب أو غيره ناجحة أو فاشلة، فإنك تستفيد منها خبرة وقوة ومعرفة بدروب الحياة المختلفة وطرقها المتشعبة. تابعنا على الموسوعة ليصلك كل جديد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى