الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

كيفية الأخذ من الأثر

كيفية الأخذ من الأثر | موسوعة الشرق الأوسط

يقدم هذا المقال الشامل على موقع موسوعة شرحًا مفصلًا حول كيفية الأخذ من الأثر وما هو الأثر بالتفصيل؟ فالأثر هو شيء يمكن أخذه من الشخص العائن أو الحاسد، ويصبح هذا الشيء ملكًا للشخص الذي يأخذه. ويتم أخذ الأثر من الشخص العائن أو الحاسد لإبطال العين أو الحسد الذي يصيب الآخرين به، ويعد ذلك من الطرق الشائعة بين الناس لإبطال العين أو الحسد، وكانت معروفة منذ القدم.

جدول المحتويات

انواع الأثر الذي يجب ان يؤخذ

• من بين أنواع الآثار التي يجب الحصول عليها، الآثار المتعلقة بالكأس أو الإناء الذي شرب منه الشخص المصاب بالعين أو المحسود، مثل الشاي والقهوة، ولكن بشرط أن لا يكون قد مضى وقت طويل على الكأس أو الإناء. كما أن هناك أنواعًا أخرى من الآثار يمكن الحصول عليها، مثل شعر الشخص المصاب بالعين أو المحسود، أو فرشاة الشعر أو المشط للحصول على شعره.

• يمكن أن يكون مسح الحذاء من الداخل باستخدام فوطة مبللة طريقةً للحصول على نوعٍ من الاثر، كما يمكن أن تكون ملابس الشخص العائن أو الحاسد واحدةً من أنواع الاثر التي يمكن الحصول عليها، وكلما كانت القطعة المستخدمة قريبةً من الجسم، كان ذلك أفضل، مثل استخدام منديل أو غطاء للرأس أو طاقية. كما يجب اتخاذ احتياطات لمسح مكان اليد على الأبواب أو السيارات باستخدام فوطة.

• يمكن أن يؤخذ العِبرة من هذا هي أنه يجب استخدام فوطة مبللة لمسح مكان خطوة الشخص المصاب بالعين أو الحسد على الأرض. كما يمكن أيضًا الحصول على أثر من بول أو عرق الشخص المصاب بالعين أو الحسد، أو من لعابه على نواة التمر أو العظام، ولكن هذا ليس مستحبًا ويُعَدُّ وسيلة من الوسائل القوية التي يمكن استخدامها للحصول على الأثر من الشخص المصاب بالعين أو الحسد.

سبب تكرار أخذ الأثر

• في بعض الأحيان، يجب تكرار الاستعاذة بالله من العين، وذلك لعدة أسباب، منها أن العين قوية والشخص المصاب بالعين أو الحاسد كافر، أو أن الشخص المصاب بالعين عاصٍ ولا يصلي. كما أنه من الأسباب التي تستدعي تكرار الاستعاذة بالله من العين هي قوة العين، بسبب دخول شيطان الحسد مع عين الشخص المصاب بالعين أو الحاسد.

• يعتبر أحد أسباب تكرار الإصابة بالعين أن تكون العين قوية، ويمكن أن يحدث هذا نتيجة لإصابة الشخص بالجن أو الشيطان. كما يمكن أن يحدث تكرار الإصابة بالعين إذا لم يتحصن المحسود ويقرأ الأذكار الصباحية والمسائية.

• يمكن أن يكون أحد أسباب تكرار الأثر هو أن يكون للعين قوة، وذلك لأن الشخص المحسود لم يكن على وضوء عندما تعرض لنظرة الحاسد أو العين. كما يمكن أن يكون السبب في ضرورة تكرار الأثر هو أن الشخص المحسود لا يؤدي الصلاة. وفي حالة حدوث الحسد من شخص صالح، فإن ذلك يؤدي إلى تأثير الحسد الخفيف.

كيف تصيب العين الانسان

• تصيب العين الانسان عن طريق الشخص العائن او الحاسد تنفيذا للقدر فهو مكتوب عند الله سبحانه وتعالى كما ان الشخص العائن او الحاسد عندما يقوم باصابة الانسان بالحسد فأن جميع تأثيرات الحسد تكون خفيفة فيما عدا ان يعاونها عدد اخر من العيون او اقتران الشيطان او الجن بها فتصبح العين مهلكة او قد تصبح معطلة.

كيفية الأخذ من الأثر

• يقوم بعض الأشخاص بأخذ الأثر وشربه، وهذا خطأ شديد الخطورة، حيث إن الشخص الحاسد أو المصاب بمرض خطير يمكن أن ينتقل المرض إلى الشخص المحسود. ولذلك، هناك عدد من الطرق المختلفة لاستخدام الأثر، وأحدها هو أن يقوم الشخص المحسود بوضع الماء على الأثر، ثم القيام بالوضوء بهذا الماء على الجزء المتأثر من جسده بهذا السحر

• من الأساليب الصحيحة للاستفادة من الأثر، هو الاغتسال بتلك الماء على كامل الجسم، وخاصة تنظيف الأبطين والثديين وباطن الركبتين والساقين من الخلف وأماكن العورة، ويتم الاغتسال بالماء على مناطق الصدر والظهر من الأعلى، لأن العين والحسد يتركز في تلك المناطق وينتقل داخل الجسم. كما يتم صب الماء على مؤخرة رأس الشخص المحسود وعلى كتفه، دون تركه لفترة طويلة في غفلة منه.

منع اصابة العين الانسان مرة أخري

• ينبغي للشخص المحسود عند رؤية الشخص العائن أو الحاسد أن يقرأ سورة الكرسي سبع مرات بنية الحفاظ عليه من الله تعالى، وذلك كما جاء في الآية رقم 255 من سورة البقرة في الكتاب العزيز لله:.”الله لا إله إلا هو الحي القيوم، لا تأخذه سنة ولا نوم، له ما في السماوات وما في الأرض، من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه، يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم، ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء، وسع كرسيه السماوات والأرض، ولا يؤوده حفظهما، وهو العلي العظيم ..

• يجب على الشخص المحسود الوضوء فورًا عندما يرى الشخص الحاسد، وينبغي عليه أن يتجنب الجلوس أمام الشخص الحاسد مباشرة. ومع ذلك، فإن كل ما يحدث للإنسان هو مقدر من الله تعالى، وكما جاء في قوله تعالى: “قُل لَّن يُصِيبَنَا إِلا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلاَنَا وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ” [التوبة: 51]

فيديو طريقة اخذ اثر العائن

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى