الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

كم رمضان صامه النبي .. كم سنة صام الرسول قبل وفاته

VMvcvXOb5c8 | موسوعة الشرق الأوسط

يتحدث هذا المقال عن عدد الأيام التي صامها النبي صلى الله عليه وسلم خلال شهر رمضان، ويشير المقال إلى أنه يهم المسلمين معرفة المزيد عن حياة النبي وسنته لتطبيقها في حياتهم، ويشير إلى أن الحبيب يحب معرفة أخبار حبيبه، ويقدم المقال إجابة عن هذا السؤال المهم ويشرح الوقت الذي فُرِضَ فيه صيام شهر رمضان الكريم.

جدول المحتويات

ما هو تاريخ اول رمضان صامه المسلمون

لمعرفة كم صام النبي صلى الله عليه وسلم في رمضان، يجب أولاً معرفة متى فرض الصوم على المسلمين ومتى بدأوا بصيام شهر رمضان الكريم. فقد قالوا إن الله فرض صيام رمضان على المسلمين في يوم الاثنين في غرة شهر شعبان السنة الثانية للهجرة. وكان أول رمضان يصومه المسلمون في السنة الثانية للهجرة في يوم الأحد، وفقًا للأخبار المتواترة. وبذلك يكون التاريخ هجريًا 1 رمضان 2 هـ، وميلاديًا 26 فبراير 624 م.

كم مرة صام النبي فيها رمضان

يتضح لنا من خلال معرفتنا بأن المسلمين بدؤوا صيام شهر رمضان في العام الثاني للهجرة، ومن خلال حساب تاريخ وفاة النبي – صلى الله عليه وسلم – في شهر ربيع الأول من العام 11 للهجرة، أن النبي – صلى الله عليه وسلم – قد صام 9 رمضانات باتفاق العلماء.

إذًا، صام النبي صلى الله عليه وسلم تسع رمضانات، لأن رمضان كان مفروضًا في العام الثاني من الهجرة، وتوفي النبي صلى الله عليه وسلم في العام الحادي عشر في شهر ربيع الأول، وهذا ما اتفق عليه علماء الأمة الإسلامية. نسأل الله تعالى أن يعلمنا وينفعنا بما علمنا، وأن يجعلنا من المقبولين في شهر رمضان الكريم، وأن يتقبل منا الصلاة والصيام والركوع والسجود، وأن يحشرنا مع سيد الأولين الآخرين، ليسقينا بيده الشريفة شربةً هنيئةً لا نظمأ بعدها أبدًا. اللهم آمين. تابعونا على موسوعة، لتصلكم كل جديد، ودمتم في أمان الله

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى