الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

كم باقي على عيد الاضحى 2019

كم باقي على عيد الاضحى 2019 | موسوعة الشرق الأوسط

يتساءل العديد من الأشخاص عن كمية الوقت المتبقية حتى عيد الأضحى 2019، خاصة الطلاب والعاملون في المؤسسات الحكومية الذين يحصلون على إجازة رسمية خلال هذه الفترة، حيث تبدأ الإجازة من اليوم العاشر من ذي الحجة وتستمر حتى اليوم الثالث عشر من الشهر. ولذلك، يرغبون في معرفة الفترة التي تبقت حتى دخول العيد ومتى سيحدث بالتحديد. وسنتعرف سويًا على الإجابة من خلال هذا المقال على موسوعتنا، فتابعونا.


[cdt month=”08″ day=”11″ year=”2019″]
[/cdt]

عيد الأضحى المبارك

لقد اطلقت عليه العديد من الأسماء المختلفة، مثل يوم النحر والعيد الكبير وعيد القربان والأسماء الأخرى.

يعود تسمية عيد الأضحى إلى قصة سيدنا إبراهيم عليه السلام وابنه إسماعيل، والتي رواها الله في القرآن الكريم، بالتحديد في سورة الصافات، حيث قال الله تعالى: “قَالَ يَا بُنَيَّ إِنِّي أَرَىٰ فِي الْمَنَامِ أَنِّي أَذْبَحُكَ فَانظُرْ مَاذَا تَرَىٰ ۚ قَالَ يَا أَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ ۖ سَتَجِدُنِي إِن شَاءَ اللَّهُ مِنَ الصَّابِرِينَ.

وبناءً على الآية السابقة، يمكننا أن نعرف أن أصل القصة يعود إلى إبراهيم عليه السلام، الذي رأى في المنام أنه يذبح ابنه. فأطاع إسماعيل أمر الله ولم يعصي والده، الذي كاد أن يذبحه لولا أن فداه الله بذبيحة عظيمة، وذلك كما قال الله “وفديناه بذبح عظيم

ومن هنا جاء اهتمام المسلمين بالأضحية في هذا العيد المبارك، حيث قال النبي صلى الله عليه وسلم `يوم عرفة، ويوم النحر، وأيام التشريق عيدنا أهل الإسلام، وهي أيام أكل وشرب`.

وبناءً عليه، يكون عيد الأضحى يومًا واحدًا فقط، ولكن بعده يأتي ثلاثة أيام تُعرف باسم أيام التشريق، وتُعتبر أحد أعياد المسلمين وإجازة رسمية. وفي هذه الأيام، يُضحي المسلم بكبش، سواء كان ذلك خروفًا أو بقرة أو غير ذلك، لتوزيع جزء من اللحم على العائلة والأصدقاء، وآخر للفقراء، وما يتبقى يكون له ولأسرته.

كم باقي على عيد الاضحى 2019

ينتظر المسلمون العيد بلهفةٍ ويتشوقون إليه، لأنه مظهرٌ من مظاهر السعادة والسرور الذي يدخل على قلوبهم، وبما أنه يحدث في العاشر من شهر ذي الحجة، فإنه يوافق يوم الاثنين 11 أغسطس 2019. نسأل الله أن يبلغنا وإياكم تلك الأيام، وأن يجعل عيد الأضحى المبارك خيرًا وبركةً لنا جميعًا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى