العلاقات و التعارفالناس و المجتمع

كم باقي على الفلانتاين

كم باقي على الفلانتاين | موسوعة الشرق الأوسط

سنتناول من خلال هذا المقال كم باقي على الفلانتاين على موقع موسوعة وسنتعرف على العديد من المعلومات التي تخص السؤال الذي حير عدد كبير من القراء، كما سنتعرف على التاريخ الخاص بعيد الحب العالمي، كما توجد العديد من الاحتفالات التي سوف نتعرف عليها من خلال المقالة والتي يمكن من خلالها أن نقوم بالاحتفال بعيد الحب، حيث يعد عيد الحب من أكثر الأعياد التي يمكن من خلالها أن نحتفل بمدى حبنا باشريك الأخر عندما تقوم بإحضار هدية تعبر من خلالها عن حبك لهذا الشخص.

سنتعرف أيضًا على الفعاليات المختلفة التي يتم تنظيمها للاحتفال بعيد الحب، وسنلقي نظرة على الهدايا التي يمكن إحضارها للاحتفال بهذه المناسبة العالمية المتعلقة بعيد الحب. كما سنقدم عشرة أفكار مختلفة للاحتفال بعيد الحب مع العائلة الخاصة بك، بالإضافة إلى المعلومات الأخرى المهمة المتعلقة بهذا العيد والتي يمكن أن تهم العديد من القراء.

كم باقي على الفلانتاين

سنجيب على السؤال الذي يدور في ذهن العديد من القراء وهو متى يوم الفلانتين، وهو سؤال يتم الإجابة عليه بسهولة من قبل العديد من القراء، ويتعلق بالأحباء والشركاء والمتزوجين، ويوم الفلانتين يكون فقط في اليوم الموافق لـ 14 فبراير لعام 2022 ميلادي، وفي الهجري الموافق لـ 13 رجب لعام 1443 هـ.

  • يقترب عيد الحب بشكل كبير، ويُعد من الأيام الخاصة بالأحباء والعشاق، ويقوم الشريكين فيه بتبادل الهدايا المميزة، لتهدئة بعضهم البعض.
  • يعرف شهر فبراير باسم شهر الحب، لأنه يحتوي على عيد الحب المشهور أيضاً باسم عيد الفلانتاين. يتم الاحتفال بالعديد من المناسبات العالمية المرتبطة بهذا العيد في هذا الشهر، وسوف نتعرف عليها في الأسطر القادمة.

فعاليات الاحتفال بيوم عيد الحب

هناك العديد من الطرق التي يمكن الاحتفال بها بعيد الحب وهذه الأمور تعمل على زيادة المحبة بشكل كبير بين الطرفين وتتضمن هذه الطرق.

  • يمكن للشخص أن يعد عشاءًا رومانسيًا، سواء كان داخل المنزل أو خارجه.
  • يجب على الجانبين تقديم هدايا تعبر عن رموز الحب.
  • يتم إجراء العديد من الجلسات الخاصة بالتصوير.
  • ينبغي أن تحضر كعكة مميزة باللون الأحمر، حيث إن اللون الأحمر هو واحد من أكثر الألوان التي تبرز في هذا العيد.
  • ينبغي حضور الأماكن التي تكون هادئة بشكل كبير وتحتوي على أغاني رومانسية.

الاحتفال بيوم عيد الحب في السعودية

تعد المملكة العربية السعودية من الدول التي ترفض الاحتفال بيوم محدد، وفي حالة الرغبة في الاحتفال بهذا اليوم يجب القيام بذلك في المنزل أو الاحتفال بصمت؛ حيث تفرض الدولة عقوبات صارمة على الأشخاص الذين يحتفلون بهذا اليوم. في عام 2008، منعت المملكة بيع الورود الحمراء في هذا اليوم في جميع أنحاء المملكة، ولكن في عام 2019 تغير الوضع، حيث أصبح بيع الورود الحمراء مسموحًا في الشوارع. ويمكن الاحتفال بشكل علني في المدينة دون أي عقوبات، ويمكن الاحتفال بهذا اليوم في المطاعم والمقاهي والمحلات، وهناك العديد من الدول التي كانت ترفض الاحتفال بهذا اليوم مثل السعودية في الماضي:

  • كانت الهند من بين الدول التي رفضت أي تقاليد تتعلق بالحكم البريطاني، ولكن بدأ الانفتاح في عام 2015.
  • تعتبر إيران من الدول التي ترى أن الاحتفال بالعيد من التقاليد القديمة، والتي يتم من خلالها فرض عقوبات على المحلات التجارية التي تبيع الهدايا.
  • تعد إندونيسيا من الدول التي تحذر فيها رجال الدين من الاحتفال بيوم الحب، حيث يكون الحجة في ذلك أنه يشجع على الممارسات غير الشرعية والجنسية.
  •  في ماليزيا، كانت هناك قوانين صارمة في عام 2011 بشأن الاحتفال بعيد الحب، وتم القبض على 80 زوجًا للاحتفال بهذا اليوم، وتم القبض على الفنادق والمحلات التي تشجع على هذه الأمور. 

المناسبات العالمية المتعلقة بالحب 

ترتبط العديد من المناسبات بشكل كبير بعيد الحب، ومن هذه المناسبات التي تحدث في هذا الشهر :

اسم المناسبة تاريخ المناسبة الرمز الخاص بهذه المناسبة سيكون وراء هذا
مناسبة يوم الورد “Rose Day” يتم التوافق على تاريخ السابع من فبراير الحالي لعام 2022 يمثل هذا اليوم بشكل كبير التعبير عن الحب بين الأشخاص من خلال الورود وألوانها التي تعبر عن العواطف
مناسبة يوم الاقتراح “Propose Day” يتم التوافق على تاريخ السابع من فبراير الحالي لعام 2022 ترمز الـ Propose بشكل كبير إلى يوم الاقتراح بين العشاق في الثقافة الغربية، حيث يمكن للشخص أن يعبر عن حبه للشخص الآخر
مناسبة يوم الشيكولاتة “Chocolate Day” يتم التوافق على تاريخ السابع من فبراير الحالي لعام 2022 يعتبر هذا اليوم فرصة للناس لنسيان همومهم والتعبير عن حبهم للآخرين، ويتم ذلك من خلال تناول العديد من قطع الشوكولاتة.
مناسبة يوم تيدي “Teddy Day” يتم التوافق على تاريخ السابع من فبراير الحالي لعام 2022 ترمز هذه المناسبة بشكل كبير إلى التسامح والمحبة ورحمة الضعفاء، وتم احتفالًا بهذا اليوم بعد أن عفا الرئيس الأمريكي “ثيودور روزفلت” عن دب الصيد
مناسبة يوم الوعد “Promise Day” يتم التوافق على تاريخ السابع من فبراير الحالي لعام 2022 يمثل هذا اليوم وعدًا بين الأحبة للعناية ببعضهم البعض، ويعد من الأيام التي يؤمن بها الشخص أنه سيعيش معهم دائمًا.
مناسبة يوم العناق “Hug Day” يتم التوافق على تاريخ السابع من فبراير الحالي لعام 2022 يُعد هذا اليوم رمزًا كبيرًا لتعبير الناس عن حبهم لبعضهم البعض بالعناق الذي يساعد على إذابة أي جليد بينهما.
مناسبة يوم القبلة “Kiss Day” يتم التوافق على تاريخ السابع من فبراير الحالي لعام 2022 يعبر هذا اليوم بشكل كبير عن الحب الذي يجمع الزوجين، ويتميز بالقبلة التي تعبر من خلالها عن المشاعر التي يشعران بها تجاه بعضهما البعض.
مناسبة يوم عيد الحب “Valentine’s Day” يتم التوافق على تاريخ السابع من فبراير الحالي لعام 2022 يعتبر هذا اليوم يرمز بشكل كبير إلى ختام أيام الحب والمناسبات في فبراير، حيث يعبر الناس في هذا اليوم عن مشاعرهم.

في نهاية المقال، تم الإشارة إلى كم باقي على الفلانتاين على موقع الموسوعة العربية الشاملة، وتم تقديم العديد من المعلومات التي تتعلق بعيد الحب وكيف يحتفل الشريكان به بشكل جميل، بالإضافة إلى تقديم العديد من المعلومات الأخرى التي تتعلق بعيد الحب والتي تهم القراء.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى