التلفزيون و الفيديوفنون و ترفيه

قصة مسلسل فايكنج الحقيقية

مسلسل فايكينج | موسوعة الشرق الأوسط

تقدم موسوعة في هذا المقال أهم المعلومات عن مسلسل فايكنج (Vikings)، ويشير اسمه إلى القراصنة من شعب الشمال، وهو دراما تاريخية ذات طابع الأكشن والمغامرة من إنتاج آيرلندي كندي، ويتألف من تسع وستين حلقة موزعة على خمسة مواسم، وتم إعداد الموسم السادس والاستعداد لعرضه في عام 2019م).

تم البدأ في عرضه بتاريخ الثالث عشر من مارس عام (2013م) عبر قناة التاريخ الكندية، وقام بتأليف أحداثه وقصته المؤلف (مايكل هيرست) حيث استوحى قصته من حكايات شعب الشمال باسكندنافيا بالعصور الوسطى المبكرة، حيث يتبع بصورة كبيرة أفعال وأخبار أسطورة الفايكينج وزعيمهم راغنار لوثبورك وعائلته وطاقمه وأحفاده، نعرض لكم قصة الفايكينجز التي استوحى المؤلف من خلالها أحداث المسلسل، وطاقم العمل الخاص به في الفقرات الآتية.

مسلسل فايكنج

عُرض لأول مرة في كندا والولايات المتحدة الأمريكية، وحقق نجاحًا كبيرًا مما دفع لتجديد المسلسل حتى وصل إلى الموسم الرابع الذي عُرض في شهر مارس عام 2015م، وفي الرابع من يناير عام 2019م تم الإعلان عن تجديد الموسم السادس وأنه سيكون الموسم الأخير.

يتم ذكر أخبار راغنارز في ملحمة راغنارسونا آرتار وراغنارز لوببروكار التي تم كتابتها في القرن الثالث عشر الميلادي. وتصف تلك الملاحم الإسكندنافية الأسطورية قصصًا وحكايات جزئية خيالية مستندة إلى التقاليد الشفوية الإسكندنافية التي تم كتابتها بعد مضي ما يتراوح بين مائتين وأربعمائة عام على تلك الأحداث.

قصة الفايكينج الحقيقية

  • تمتد الفترة التي عاشوا فيها وتحكي أخبارهم وأحداثهم من القرن الثامن حتى الحادي عشر، وأثناء رحلات التجارة والإبحار في محيطات أوروبا، استكشف النرويجيون تلك المناطق ووصلوا إلى الأناضول وآيسلندا وجرينلاند، وبدأت رحلتهم بتدمير دير يقع في جزيرة ليندسفارن والذي كان مركزًا للتعليم والعلم آنذاك، وقاموا أيضًا بقتل الرهبان الذين كانوا فيه.
  • في عهد الملكة فيكتوريا في المملكة المتحدة، وُصِفَ الأشخاص الذين يُلقّبون في القرون الوسطى بـ (ذئاب مفترسون بين الخراف) بأنهم متعطشون للدماء.
  • في القرن السابع عشر، قام العالمان والمؤرخان الدنماركيان (توماس بارتولين وأولي وورم) بتصنيف القصص الآيسلندية الملحمية كمصادر تاريخية، واعتبروا أن عصر الفايكينج كان من أكثر الفترات غير المتحضرة والمتوحشة في التاريخ الشمالي.

ترافيس فيميل

  • ترافيس فيميل هو الفنان الأسترالي وعارض الأزياء الذي قام بأداء دور البطولة في مسلسل فايكينج، حيث أدى دور زعيم الفايكينج راغنار لوثبروك. ولد في عام 1979، وكان حلمه أن يصبح لاعب كرة ناجح وشهير، ولكن القدر اختار له النجاح في التمثيل.
  • لقد قام كليف ستاندين بأداء الأدوار المختلفة أمام الممثلة كاثرين وينيك التي قامت بأداء دور لاغيرثا، كما قام بتقديم دور رولو، وقدمت الفنانة جيسالين جيلسيج دور سيغي، بالإضافة إلى نخبة من أنجح الفنانين.

بدأ إنتاج مسلسل (Vikings) الكندي الآيرلندي بتمويل من شركة أكتغن فيلمز وتيك 5 برودكشنز، وقادته فريق من المنتجين بما في ذلك لومورجان أوسوليفان وشيري مارش ومايكل هيرست وجون ويبر وجيمس فلين وألان جاسمر. بلغت ميزانية الموسم الأول ما يقرب من 40 مليون دولار أمريكي، ويمكن مشاهدة حلقاته على قناة Netflix.

المراجع

1

2

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى