ألعابألعاب إلكترونية

قصة كراش مكتوبة كاملة

قصة كراش | موسوعة الشرق الأوسط

نحن سعداء اليوم للحديث عن قصة لعبة “كراش” التي ترعرع عليها جيل كامل وهم يلعبونها على شاشات التلفاز والهواتف المحمولة. بدأت هذه اللعبة في الانتشار على أجهزة الكمبيوتر في عام 1996، ثم تم إعادة إصدارها مرة أخرى في عام 2005 كنسخة خاصة للمحمولات. تطورت هذه اللعبة بشكل كبير من حيث الرسومات، وهي لعبة سباق سيارات تتحدى فيها مهاراتك وتحاول الهرب من السيارات الأخرى وتسابقها. كما يوجد أشخاص يحاولون اللحاق بك، وتم إصدار أربع عشرة جزءًا من هذه اللعبة منذ إصدارها وحتى الآن. ولهذا السبب ، سنعرض لكم قصة هذه اللعبة من خلال هذا المقال.

جدول المحتويات

قصة كراش

تدور قصة اللعبة حول البطل كراش الذي يسعى للقضاء على الدكتور نيوكورتكس، وهذه هي القصة التي لم يعرفها الكثيرون منا.

تجارب الدكتور نيوكورتكس

كانت هناك ثلاث جزر في مدينة أسترالية، وكانت ملكية العالم المجنون نيوكورتكس ومساعده نيتروس بريو. قاموا في يوم من الأيام بتطوير أشعة تحوّل الحيوانات الحية إلى وحوش مطيعة وشكّلوا جيشًا من هذه الوحوش، وكانوا يبحثون عن حيوان مسالم ليصبح قائدًا للجيش، فجلبوا كراش. ولكن عندما وضعوه على الجهاز الذي يعيد برمجة عقله، حدث عطل في الجهاز، وهرب كراش وسقط من ارتفاع عالٍ على إحدى الجزر الأسترالية. ثم أحضر الدكتور أنثى حيوان لتحويلها إلى وحش، وكان هذا هو بداية مغامرات كراش.

كراش في الجزيرة الأولى

يسير كراش بعدما يستيقظ في الجزيرة الأولى من جزر العالم نيوكورتكس، يخطو ويبحث عن مخرج حتى يجد نفسه أمام زعيم القبيلة نائما، ثم يستيقظ بسرعة ويركب خنزيرا ويذهب به سريعا إلى الجزيرة الثانية.

كراش في الجزيرة الثانية

عند وصول كراش إلى الجزيرة الثانية، واجه نهرًا كبيرًا وصعوبات أخرى خلال عبوره، حتى وصل إلى الضفة الثانية حيث واجه وحشًا مختلًا عقليًا، وعلى كراش هزيمته باستخدام صناديق متفجرة. ثم واصل كراش مغامرته حتى وصل إلى الجزيرة الثالثة والأخيرة، وهناك واجه وحشًا آخر ونجح في الفوز عليه باستخدام الصخور، واستمر في رحلته.

كراش في الجزيرة الثالثة

يصل كراش إلى الجزيرة الثالثة ويجد أمامه طريقًا يؤدي إلى محطة توليد الطاقة التابعة لدكتور نيوكورتكس، فيذهب لتدميرها ويواجه وحشًا يحمي المحطة، ويفوز كراش عليه ويطلق عدة طلقات على المحطة حتى تتحطم ويتلاشى التلوث الذي كان موجود بسبب المحطة، ثم يذهب إلى القلعة.

كراش في قلعة كورتكس

عندما لم يتمكن كراش من عبور الجسر للصعود إلى القلعة، قام بالتسلق متجنبًا الرياح الشديدة والعواصف حتى وصل إلى نافذة القلعة، وهناك وجد مساعد العالم المجنون، وبدأ الصراع بينهم وكان شديدًا حتى انتصر كراش.

المعركة الأخيرة

بعد فوزه في الشجار مع مساعده الذي تسببت محاليله في حريق في القلعة، يذهب كراش إلى منطاد الدكتور نيوكورتكس، ويبدأ صراعًا شديدًا بينه وبين الدكتور، حيث يقوم الدكتور بمهاجمته بسلاحه المسدس البلازما، ولكن يتمكن كراش من رد الهجوم وإسقاط الدكتور نيوكورتكس من على المنطاد، وبعد ذلك يجد صديقته ويهربان من المدينة على ظهر المنطاد.

في نهاية الموضوع، أجد أن كراش لم تكن مجرد لعبة فقط، بل هي واحدة من أهم الألعاب التي تركت بصمة في قلوبنا جميعًا في مرحلة الطفولة وحتى الآن، وهي لعبة أسطورية تعشقها جميع الأجيال.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى