الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

قصة عيسى عليه السلام

قصة عيسى عليه السلام | موسوعة الشرق الأوسط

قصة النبي عيسى عليه السلام هي من القصص التي تظهر فيها آيات الله وحكمته، حيث أراد الله تعالى أن يرسل النبي عيسى إلى الأرض ليبدأ دعوته للدين المسيحي، وقد كان عيسى عليه السلام من الأنبياء الذين أظهرت قدرة الله منذ أن حملته مريم بنت عمران وهي عذراء، وقد تساءلت مريم كيف يمكن لها أن تنجب وهي لم تمسسها بشر، وكانت هذه الحادثة هي أول آية من آيات الله التي ظهرت في درب عيسى عليه السلام، وقد أظهرت آيات الله تعالى عندما كان عيسى عليه السلام صبياً في المهد، حيث دافع عن والدته من كيد القوم، ومن خلال هذا المقال سوف نروي قصة النبي عيسى عليه السلام بالتفصيل، تابعونا.

جدول المحتويات

قصة عيسى عليه السلام

أخبر الملاك جبريل عليه السلام مريم بنت عمران أن الله اختصها بمولود ذكر سيحمل رسالة الله إلى الأرض. وعلى الرغم من أنها كانت عذراءً، إلا أنها بدأت في اتخاذ جميع التدابير والأوامر التي أوصاها بها الله. وكان حملها خفيفًا لم تشعر بأي ويلات التعب أو الألم، وعندما حان وقت الولادة، أمرها الله بأن تهز جذع النخلة فتسقط عليها تمورًا ناضجة لتأكل منها وتروي عطشها، ثم أمرها بأن تقرأ عينًا للراحة والاسترخاء.

أمر الله تعالى السيدة مريم العذراء بألا تتحدث مع أحد بعد ولادة عيسى عليه السلام، وعندما حملت عيسى عليه السلام إلى قومها، استنكرت الناس أن تكون هي العابدة التقية التي رباها النبي زكريا عليه السلام، ورموها بأبشع الاتهامات مثل الزنا. جعل الله عيسى عليه السلام يدافع عن أمه وينفي الاتهامات عنها، وكان هذا إشارة من الله تعالى بأن غلامًا صغيرًا في المهد يتحدث للناس.

قام المسيحيون بتقديس عيسى عليه السلام وجعلوه إلهًا، وذلك بسبب المعجزات التي قدمها، فقد تكلم على الرغم من كونه صغيرًا في المهد، ولم يخرج كباقي البشر من أب وأم، بل كان معجزة قد أتت من الله تعالى، ودعا عيسى عليه السلام بني إسرائيل لعبادة الإنجيل.

معلومات عن عيسى عليه السلام

  • يعد هذا النبي من بين الذين حملوا رسائل سماوية إلى الناس للدعوة إلى الإيمان بالله واليوم الآخر وعدم إشراك أحد معه، ويُعرف باسم يسوع في العهد الجديد والمسيح في الإسلام وبيشوع في العبرية.
  • آمن الحواريون اليهود برسالة سيدنا عيسى، وهم بنو إسرائيل، كما كذبت به طائفة أخرى، وحذرهم السلام عليه من عذاب النار إذا لم يؤمنوا به.
  • من بين المعجزات الشهيرة التي ينجزها هو نفخ الروح في الطير بإذن الله.
  • من الأمور التي خصّ الله عيسى عليه السلام بها هي قدرته على شفاء مرضى البرص.
  • على غرار رفع الله عيسى عليه السلام عندما حاول الناس إيذائه أو صلبه، ولم يتم صلبه ولكن تم تشبيهه.
  • عندما استدعى الله سيدنا عيسى عليه السلام لإظهار معجزة، أنزل له مائدة من السماء لشعبه، وكان يعلم عيسى ما هو الطعام الموجود في منازل الجميع.
  • أرسل الله تعالى سيدنا عيسى بالإنجيل إلى بني إسرائيل، مُصدقًا للتوراة، داعيًا إلى الدخول في دين المسيحية الجديدة، وذلك لأن بني إسرائيل مالوا عن الحق، فأراد الله تعالى أن يهديهم إلى الطريق المستقيم.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى