أفلامفنون و ترفيه

قصة ربانزل كاملة بالعربي

قصة ربانزل كاملة بالعربي | موسوعة الشرق الأوسط

قصة ربانزل الكاملة باللغة العربية هي الشهيرة بسبب إثارتها ومغامرتها وصراعها بين الشر والخير. وهي قصة أطلقتها شركة ديزني للأفلام تحت اسم “Tangled”، وتتكون من بعض الشخصيات الرئيسية مثل الأميرة الجميلة ربانزل، والساحرة الشريرة، والملك والملكة، وفلين ريدر، وباسكال الحرباء.

يجدر بالذكر أن فيلم تانجلد عُرض لأول مرة في عام 2010، بعد تسجيله في استوديوهات والت ديزني للرسوم المتحركة، وقد أبهر العالم بما كتبه الأخوين غريم، مما جعله يتصدر قائمة الأفلام ذات الإيرادات العالية. لذلك، دعونا نتعرف على تلك المغامرة من خلال هذا المقال الذي تقدمه لكم موسوعة، حيث تقدم قصة رابونزل كاملة باللغة العربية. تابعونا.

قصة ربانزل كاملة بالعربي

يتداول الحكي بأنه في عصر وأوان معينين كان هناك ملك وملكة طيبان يحكمان مملكة كبيرة، ولكن كان هناك ساحرة شريرة على هذه الأرض تريد الحياة الأبدية والحفاظ على جمالها وشبابها، فسقطت زهرة مضيئة ومشرقة من السماء، فأخفتها الساحرة عن أعين الناس، لأنها تعتبر المصدر الذي تستمد منه الطاقة والشباب، وعندما اكتشف الناس أن الساحرة تخفي الزهرة، بحثوا عنها لأن الملكة مريضة وتحتاج بشدة إلى تلك الزهرة المضيئة التي تشفي وتعيد الشباب والنضارة والجمال إلى من يحصل عليها.

عندما هربت الساحرة العجوز، لم تستطع أن تزيل تلك الزهرة من الأرض حتى لا تفقد جمالها وقدرتها على الشفاء، وغطتها بغطاء حتى لا يكتشفها أحد. ولكن بعد البحث الشديد، وجد أهل القرية الزهرة وأرسلوها إلى الملكة لتشفى، لأنها كانت لطيفة وذات قلب نقي. وفعلاً، شُفيت الملكة، وبمرور الوقت، أنجبت فتاة جميلة تتميز بشعرها اللامع الذي يشبه لون الشمس عندما تشرق كل يوم.

وفي هذا الوقت، ظهرت الساحرة الشريرة حيث اكتشفت أن تأثير تلك الزهرة قد ظهر على الطفلة، ولذلك، يجب أن تحصل على غرض من أغراضها أو أي شيء يمنحها القوة والشباب والنضارة. وعندما اقتربت العجوز من رابونزيل، أضاء شعر الطفلة واكتسبت العجوز جزءًا من شبابها، لذلك قررت أن تأخذ خصلة من شعرها. ومع ذلك، تحولت الخصلة بعد ذلك وفقدت رونقها وجمالها، لذلك قررت الساحرة أن تختطف الطفلة وتهرب بها.

قصة روبانزل كاملة مكتوبة

انتاب الحزن المملكة بأكملها بعدما اطلع الجميع على خبر اختطاف الأميرة، وشعر الملك والملكة بالحزن الشديد، وبدأوا في إشعال القناديل المضيئة التي تملأ السماء بهجة في كل عيد ميلاد للأميرة رابونزل، وربطت رابونزل التي كانت محتجزة في برج الساحرة الشريرة التي ربتها هناك بين القناديل وعيد مولدها، وبدأت ترسم على الجدران القناديل التي كانت تراها من البرج الذي حلمت بالخروج منه.

كانت الساحرة العجوز تُخيف الفتاة من الناس والعالم خارج البرج، لذلك كانت تدعو السحرة لتسدل شعر ربانزل لتصعد العجوز إلى البرج، حيث لم يكن هناك مدخل آخر غير شعر ربانزل. وكانت الساحرة تنادي ربانزل قائلة “دلدي لي شعرك”، فيظهر على الفور ويبعد باسكال الحرباء الطيبة التي تعيش معها عن النافذة، حتى تصعد العجوز إلى البرج. وعاشت الفتاة ممنوعة من الخروج، وتجهل معالم الحياة الخارجية وتهاب أشخاصها.

روبانزل

في يوم من الأيام، خرجت العجوز وهرب ريدار من شركائه في سرقة تاج الملكة، إذ كانوا يشكلون عصابة بهدف سرقته. ولكن رايدر قرر أن يحتفظ به لنفسه وهرب منهم، وعندما وصل إلى برج روبانزل، دخل من خلال نافذتها. رأته روبانزل وضربته على رأسه وأخفته في خزانة الملابس، ثم أخذت التاج. وعندما وصلت جوثال الساحرة الشريرة، طلبت روبانزل منها مغادرة البرج، لكن العجوز رفضت ومنعتها من الخروج. وكانت تنوي العجوز الذهاب في رحلة لمدة أربعة أيام لجلب بعض الأشياء. فأعطت روبانزل جوثال الأمان ووعدتها بعدم مغادرة البرج. وعندما رحلت جوثال، أخرجت روبانزل ريدر من خزانته وعقدت اتفاقًا معه.

فلين يساعد ربانزل على الهروب

تدور أحداث القصة حول مساعدة ريدر لرابونزل على الهروب من البرج وإرجاعها مرة أخرى، دون أن تدرك أنه يتم مطاردته من قبل حصان ماكسيموس وحراس الملك بسبب اتهامات بالجريمة. وخلال رحلتهم، تكتشف جوثال أن مكان إخفاء تاج رابونزل هو مكان يبحث عنه الجميع، وبدأت العصابة والساحرة وحراس الملك وحصان حراس الملك في مطاردة ريدر. وخلال رحلتهم، قامت رابونزل وفلين بزيارة حانة تدعى “البطبيط المكتتبة” حيث قامت بالغناء والرقص وجلب السعادة للجميع، قبل أن تغادر هي وريدر لمواجهة حراس الملك.

أثناء هروبهما، اكتشف ريدر قدرة روبانزل على توهج شعرها، ثم تم شفاء جرح يده الكبير، وعندما هربا من الحراس وغرقا في المياه، ذهب ريدر لجلب المزيد من الحطب ليجلسا، ولكن انتهزت العجوز الفرصة وأشارت إلى أن ريدر سيستغلها ويدعي أنه يحبها حتى يحصل على التاج، وأعطته التاج ورحلت.

ربانزل ترى القناديل

في صباح يوم جديد، يرتفع القمر في السماء ويخبر رايدر روبانزل أنه لم يعد يحتاج إلى التاج، ويعطيها فانوسًا وتعطيه التاج، ولكن فجأة تظهر اللصوص ويترك رايدر روبانزل ويذهب ليعطيهم التاج وينهي علاقته معهم تمامًا، ولكنهم يقومون بربطه وتركه في القارب، ثم يحاولون اختطاف روبانزل وكان هذا بالاتفاق مع جوثال لتسليمهم التاج وينتقم رايدر. وفجأة تكتشف روبانزل أن رايدر هرب وتركها، ولكنه لم يفعل ذلك، وتظهر العجوز وتنقذها من اللصوص وتأخذ التاج وتهرب، وتشعر روبانزل بالحزن الشديد لأنها أحبت رايدر.

النهاية السعيدة

فجأة ظهر الحصان ماكسيموس لرايدر، ليس ليؤذيه ولكن لأنه يحب رابونزيل ويريد أن ينقذها. وتكتشف رابونزيل أنها الأميرة المفقودة، فيقيدها الساحرة الشريرة رابونزيل وتحرمها من الخروج، ولكن يأتي رايدر وينجح في إنقاذها، فيتعرض رايدر لجرح كبير من العجوز، وتطلب رابونزيل من الساحرة أن تعالج رايدر وتبقى معها طوال حياته، لكن رايدر يرفض ذلك ويقوم بقص شعرها، فيتحول لون شعرها من الأصفر إلى البني.

تسقط العجوز من النافذة، فيبكي روبانزل ويُعالج جرح فلين ريدر بدموعها، ثم تعود إلى المملكة برفقة ريدر وباسكال وتجد والديها وتغمرهم السعادة.

يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الفيلم عن طريق الضغط على هذا الرابط.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى