أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

قصة حياة البيضاني

Add a heading6 | موسوعة الشرق الأوسط

أدت قصة حياة البيضاني إلى إثارة ضجة كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي، حيث أصبحت قصة مثيرة للفتاة التي حظيت باهتمام العديد من الأشخاص في جميع أنحاء الوطن العربي، وذلك بسبب اتهاماتها لدولة قطر بخطفها وإقصائها.

لذلك، أصبحت قصة حياة البيضاني واحدة من القصص الأكثر شهرة التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، وتحدث عنها النشطاء بكثرة، حتى أصبحت القصة الأولى أو ما يعرف بـ(التريند) الذي يتحدث عنه الكثيرون في الوطن العربي. وبسبب أهمية تلك القصة، نقدم لكم التفاصيل الخاصة بها في موسوعتنا.

قصة حياة البيضاني

  • تُعد حياة البيضاني فتاة يمنية، واشتهرت بعد اختفائها وانتشار شائعات بأن دولة قطر قامت بتهديدها بالقتل بسبب تعاونها مع الحوثيين في اليمن وترحيلها إلى جيبوتي. وما زالت عمليات البحث جارية لتحديد الحقيقة والتفاصيل الدقيقة والموثوقة وراء هذه القصة التي أثارت جدلاً كبيرًا في الإعلام العربي الإلكتروني.
  • وعلى الرغم من كثرة الحديث حول حياة إلا أن الكثير من الحقائق حولها ظلَّ مبهماً غير معروف، وإلا أنَّه انتشر فيديو عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وتحدثت فيه عن تفاصيل ترحيلها من اليمن بعد اتفاقية جرت بين السلطات القطرية والحوثيين في اليمن. ويُذكر أنَّها هربت من بلدها اليمن بصحبة خطيبها الذي أصبح زوجها، وأنجبت منه طفلًا، وهذه بداية القصة.
  • لكن ما أوضحته البيضاني في الفيديو يتعارض مع ذلك عندما كانت تخطط للسفر مع زوجها إلى المملكة الأردنية الهاشمية وفوجئت بخطفها من قبل السلطات القطرية ومحاولتهم ترحيلها إلى اليمن، لكن سريعًا تغيرت الأوضاع ليتم ترحيلها مع طفلها وزوجها إلى جيبوتي.
  • قامت الإعلامية الناشطة حياة البيضاني بمطالبة السلطات والجهات في دول أوروبية بتقديم المساعدة والتدخل العاجل لإنقاذ حياتها وحياة عائلتها، بعد تعرضها لتهديدات بالقتل من قبل الجهات القطرية في حال ذهابها إلى دولة جيبوتي.

تفاصيل قصة حياة البيضاني

  • انتشرت قصة حياة البيضاني وأسرتها كالنار في الهشيم، واكتسبت تعاطف الكثيرين من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تم تداول هاشتاق يتضمن اسمها وقصتها عبر موقع التواصل الاجتماعي الشهير (تويتر)، وخاصة في دولة اليمن ومملكة البحرين والمملكة العربية السعودية.
  • وفقًا لبعض المصادر الموثوقة، يتحمل والد حياة البيضاني، وهو أحد رؤساء مناطق ميليشيات الحوثيين في اليمن، مسؤولية ترحيلها، حيث قدم طلبًا رسميًا للسلطات القطرية لإعادة ابنته إلى اليمن.
  • طالب الإعلامي والناشط (البخيتي) الأمم المتحدة بتقديم المساعدة لها ولأسرتها للتغلب على الأزمة التي تمرون بها، والتي أدت إلى نزوحهم من بلدهم.

موقف الجالية اليمنية من حياة البيضاني

  • نفت الجالية اليمنية بأكملها الاتهامات التي وجهت لها من قبل حياة البيضاني، الفتاة اليمنية، بشأن اختطافها وترحيلها قسريًا إلى دولة جيبوتي من قبل السلطات القطرية.
  • تحرص الجالية اليمنية على توضيح أن ما يحدث في حياة البيضاني هو قضية عائلية، حيث طالبت حياة بالطلاق من زوجها أمام المحكمة القطرية، مما أدى إلى منح زوجها الحضانة بشكل شرعي والرعاية القانونية.
  • أعلنت الجالية اليمنية أيضا تصريحا ينفي أي اتهام أو ادعاء وجهه البيضاني صاحب القصة المزعومة للاختطاف والترحيل من قبل دولة قطر.

تلك هي أهم التفاصيل المتعلقة بالقصة الشهيرة التي انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، ولا يزال حقيقة أحداثها غير معروفة ولم يتم تأكيد صحة أي منها حتى الآن.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى