أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

قصة تميم اليامي .. أسرار تعرفها لأول مرة عن تميم اليامي

6قصةتميم اليا | موسوعة الشرق الأوسط

قصة تميم اليامي

يتساءل العديد من الأشخاص عن قصة تميم اليامي عبر محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، وفي هذا المقال سنقدم لكم الإجابة الشافية والحقيقة حول قصة تميم اليامي، إذ شهدت مواقع التواصل الاجتماعي العديد من التغريدات والمنشورات المتعلقة بتميم اليامي، وبعد ولادته مباشرة حصل على شهرة واسعة، وفيما يلي قصة تميم اليامي:

  • تعود قصة الطفل تميم إلى يوم ولادته، حيث وُلد في يوم المصالحة الخليجية مع دولة قطر، في أجواء من السعادة والفرح الغامر بين الشعوب وتجانسها.
  • أطلق والده على الطفل اسم تميم تيمنًا بأمير دولة قطر والقائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ تميم بن حمد الثاني.
  • يُعرَف والده باسم محمد بن سالم بن حسين، وهو سعودي الأصل ولكنه يعيش في دولة قطر.
  • وفي تعبير عن فرحته وسعادته بالمصالحة الخليجية، أطلق على ابنه اسم تميم، مع التأكيد على فرحة الشعب السعودي بالمصالحة، وأن ما قامت به المملكة العربية السعودية من منع التعاطف مع قطر هو مجرد كلام دون أفعال حقيقية.

من هو تميم اليامي

تؤكد الأخبار المنتشرة في وسائل الإعلام عن عودة العلاقات بين دولة السعودية ودولة قطر بعد فترة من الخلافات التي أدت إلى وقف التواصل بينهما. نشأت هذه الخلافات بسبب دعم دولة قطر للمنظمات الإرهابية والإساءة لدولة السعودية عبر القنوات التلفزيونية، بالإضافة إلى التدخل في الشؤون الداخلية للبلد. وبعد أكثر من عامين من الخلافات، تم التوصل إلى اتفاق بين البلدين والمصالحة الخليجية.

في يوم المصالحة الخليجية وُلد مولود يُدعى تميم، وهو ذو وجه بشوش، وُلد في أجواء من السعادة والفرحة من قبل أهل السعودية الكريمة وشعب دولة قطر الذي رحب بالمصالحة الخليجية. وإليكم بعض المعلومات عن قصة تميم اليامي فيما يلي:

  • يُدعى والد تميم اليامي محمد بن سالم بن حسين اليامي، وينتمي إلى عائلة اليامي، وهو مقيم في الدوحة عاصمة قطر، ولكنه من أصل سعودي ويحمل الجنسية السعودية.
  • يتبع المولود تميم اليامي قبيلة يام العريقة التي تقع في مدينة نجران بالمملكة العربية السعودية.
  • سُمي الطفل بهذا الاسم من قبل والده تعبيراً عن الفرحة والسعادة التي شعر بها نتيجة المصالحة الخليجية، بالإضافة إلى أن الاسم مرتبط بسمو أمير دولة قطر العظيم الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

تاريخ ولادة تميم اليامي

سبق وأن تعرفنا على قصة تميم اليامي التي يسأل العديد من الأشخاص في المملكة العربية السعودية وقطر عنها، كما يتساءل البعض عن تاريخ ولادة تميم اليامي الصحيح، وبعد العديد من عمليات البحث تم التوصل إلى تاريخ ولادته وهو كما يلي:

  • تم ولادة تميم اليامي يوم الإثنين 4 يناير 2021، وهو ذات اليوم الذي تم فيه تحقيق المصالحة الخليجية بين دولة قطر ودول الخليج العربي.

فرحة كبيرة بقدوم تميم اليامي

تم تداول خبر قدوم الطفل تميم اليامي بين المواطنين السعوديين والغير سعوديين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتعددت التعليقات والمنشورات حول هذا الحدث وتاريخ ولادة الطفل، مما دفع العديد من الأشخاص لنشر التهاني المختلفة لوالد الطفل، وإليكم بعض التغريدات والتعليقات للمواطنين حول هذا الخبر:

  • قام أحد المواطنين بالتعليق على خبر تسمية مولوده بالاسم `تميم`، وعبر عن المحبة والفرحة التي يشعر بها. قد نشر هذا النص قائلا: `أنا سعودي مقيم في الدوحة، وقد أطلقت اسم `تميم` على ابني. أتحدى أن يلغى قانون منع التعاطف مع قطر. سترون ردود فعل شعوبكم وتضامنها مع قطر. لا أحد يستطيع فرض قوانين قمعية على شعبه. نحن قبيلة يام العريقة، وأصولنا من بنجران. وقد سميت ابني تميم تكريما لرجال يام الشجعان الذين لا يخافون. وإن شاء الله سيأتيني مولود جديد وسأطلق عليه اسم تميم. جميع الشعوب العربية مع قطر، استمروا ونصر الله معكم.
  • بجانب تعليق أحد المواطنين قائلاً: تعد قبيلة يام الكرام بشمال السعودية غريبة على الكثير من الناس، ويتميز أبو تميم بشجاعته وإخلاصه لقبيلته، وهو شخص محبوب وموثوق به لدى من حوله، ويتمنى الكثيرون لو كان لهم مولود أول يحمل اسم سلمان.

شجرة قبائل يام

تتعلق هذه الفقرة بقبيلة يام، وهي قبيلة سبئية تنتشر في عدة مناطق من بينها منطقة نجران ومنطقة شمال اليمن، وتنتسب قبيلة يام إلى يام بن أصبا بن دافع بن مالك بن جشم بن حاشد بن جبران بن نوف بن همدان بن مالك بن زيد بن كهلان من سبأ، وقد تم ذكر قصة تميم اليامي في هذا السياق.

4555 | موسوعة الشرق الأوسط

  • تعد قبيلة يام واحدة من أكبر القبائل التي توجد في منطقة نجران وشمال اليمن، إلى جانب العديد من القبائل الأخرى المنتشرة في دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر والبحرين.
  • تحملُ قبيلةُ يامَ الديانةَ الإسلاميةَ حيثُ أنها كانتْ تدعى في الإسلامِ باسمِ يامَ القرى.
  • تم تقسيم قبيلة يام إلى قسمين وهما قبيلة جشم وقبيلة مذكر، ويتمثل شيخ قبيلة جشم في ابن منيف، حيث تضم قبيلة جشم ثلاث قبائل وهي آل هندي وبني سلمان والصقور.
  • تنقسم قبيلة ذكور من آل فاطمة إلى قسمين، وهما (مواجد وشيخهم ابن نصيب، وآل فاطمة وشيخهم أبو ساق).

وبهذا نصل إلى نهاية مقالنا الذي تعرفنا خلاله على قصة تميم اليامي التي تساءل عنها العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية وخارجها، وذلك للتعرف على تاريخ مولده في يوم إتمام المصالحة الخليجية بين دولة قطر ودول الخليج العربي لإنهاء كافة الخلافات واستعادة العلاقات السلمية. كما تم تناول بعض التعليقات والتغريدات المختلفة التي نشرتها المواطنين بعد تداول الخبر والتعرف على قبيلة يام والنسب التي ترجع إليها.

المراجع

1

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى