أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

قصة الاميره شوق زوجة خالد عبد الرحمن أسرار تعرفها للمرة الأولى

Add a heading664 | موسوعة الشرق الأوسط

يريد الكثير معرفة قصة الأميرة شوق، زوجة خالد عبد الرحمن الذي يعد واحدًا من أشهر الفنانين في المملكة، ويُلقب بـ”ملك الفن”، وقد اشتهر في فترة التسعينيات من القرن الماضي، ويمتلك سجلًا فنيًا غنيًا بالعديد من الألبومات الغنائية التي تم إطلاقها منذ عام 1988 وحتى الآن، بالإضافة إلى العديد من الحفلات التي أحياها في العديد من الدول، ونظرًا لشهرته فإن حياة الفنانين الشخصية دائمًا ما تثير الاهتمام والفضول من قبل الجمهور، ويعتبر خالد عبد الرحمن من بين الفنانين الأكثر بحثًا على الإنترنت لمعرفة قصة زواجه من الأميرة شوق، التي سنعرضها في السطور التالية على موسوعة.

جدول المحتويات

الاميره شوق زوجة خالد عبد الرحمن

الأميرة شوق هي واحدة من أبرز أفراد العائلة المالكة في المملكة، واسمها الكامل هو الأميرة شوق بنت عبد الله بن محمد بن فرحان آل سعود. اشتهرت بكونها واحدة من أبرز النشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي في العائلة المالكة. نشأت قصة حب بينها وبين الفنان خالد بن عبد الرحمن في عام 1995م، وانتشرت في الأوساط السعودية آنذاك. انتهت هذه القصة بالزواج، على الرغم من أن الأميرة شوق تنتمي إلى العائلة المالكة، لكنها تمكنت من تحدي تقاليد العائلة والزواج من رجل لا ينتمي إلى عائلتها المالكة.

كان الفنان خالد عبد الرحمن معروفًا بحبه الشديد للأميرة شوق، والذي كان يعبر عنه من خلال العديد من القصائد التي كتبها لها والتي تعبر عن مشاعر الحب التي يحملها لها، وقد أنجبت له الأميرة ابنًا واحدًا يُدعى نايف بعد زواجها منه.

طلاق الأميرة شوق من خالد عبد الرحمن

بعد مرور عدة سنوات على قصة حب الفنان خالد عبد الرحمن والأميرة، انتهت حياتهما الزوجية بالطلاق، وهو أمر أحزن الجماهير التي تعاطفت مع قصة حبهما، وتساءل الكثيرون عن الأسباب الحقيقية للانفصال، ويُقال أن السبب يعود إلى عائلة الأميرة شوق التي لا ترى أن خالد عبد الرحمن يناسبها لكونه لا ينتمي للأسرة الحاكمة.

بعد الطلاق، عبّر الفنان خالد عن حزنه وأسفه من خلال الأغاني والقصائد التي كتبها لطليقته، والتي عبرت أيضًا عن انكسار فرحه وعدم اكتمال سعادته بسبب طلاقه الذي تزامن مع ولادة ابنه نايف، وتجلى ذلك في كلمات الأغنية التالية:

  • أنا فرحتي يتيمة، والله أنا يتيمة فرحتي، يحسدونني على فرحتي وأنا يتيمة
  • يجمعني اليأس مع كل ما خلف في داخلي، ولا يمكن لقلبي تحمل صدمة عظيمة

عبّر الفنان عن افتقاده للأميرة شوق ونطق باسمها بوضوح، حيث خصص لها أغنية بعنوان “شوق” ومن كلماتها:

  • أنا لست عازمًا على فراقك يا شوق، ولكن مير الزمن قد وضعته بيننا
    يشهد قلبنا الشقاوي على صحة قولنا، وينثر دمعنا بان من بين الرموش

من هو خالد عبد الرحمن ؟

  • يدعى خالد بن عبد الرحمن بن محمد بن علي الودعاني الدوسري، ولد في مدينة الرياض عام 1965م، وهو شاعر ومطرب، حيث كتب الكثير من القصائد قبل بدء مسيرته الفنية، ومن ثم تعلم التلحين على العود وساعده ذلك على تلحين أغانيه.
  • له العديد من ما يزيد عن 20 ألبوم من بينهم: تضمنت أعمال الفنانة اللبنانية نانسي عجرم سامريات في 1992، وعقد وسوار في 1996، وسامريات 2 في 2003، وعود الليل في 2007، وخالديات في 2010، والحب الكبير في 2016.
  • غنى في الكثير من الحفلات أبرزها: تضم قائمة الحفلات: حفلة البحرين عام 1991، حفلة الكويت عام 1995، حفلة المملكة المتحدة في عام 1997، حفلة القاهرة في عام 2000، وحفلة جدة عام 2004.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى