رسوم متحركة و كوميديةفنون و ترفيه

قصة افاتار اسطورة انج

افاتار اسطورة انج | موسوعة الشرق الأوسط

مسلسل الرسوم المتحركة الشهير “أفاتار: أسطورة أنج” يحكي قصة آخر أفاتار، الذي يمتلك القدرة على إنقاذ الأرض واستدعاء العناصر الأساسية للطبيعة، وستتعرف من خلال الموسوعة على قصة هذا المسلسل الرائع وأجزائه الثلاثة، بالإضافة إلى الفيلم الذي تم إنتاجه استنادًا إلى هذه القصة.

جدول المحتويات

افاتار أسطورة انج

افاتار: أفاتار: اسطورة آنج هو مسلسل كرتوني تم إنتاجه في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 2005 إلى 2008، وتدور الأحداث في هذا المسلسل حول شخصية آنج، الأفاتار الأخير الموجود في العالم والذي يمثل الأمل الوحيد للسكان في إقامة السلام والتخلص من الاستبداد الذي يفرضه عشيرة النار.

تدور أحداث القصة في عالم آسيوي قديم مليء بالأسرار والقدرات الخارقة التي لا يمكن لأحد التنبؤ بها، وحقق المسلسل نجاحًا كبيرًا عند عرضه لأول مرة على قناة نيكلوديون، وأعجب النقاد بطريقة عرضه المميزة والممتعة التي تحمل الكثير من الفكاهة.

وسنتعرف على أحداث هذا المسلسل بمواسمه الثلاثة في الفقرات التالية:

افاتار أسطورة انج الجزء الأول

  • تدور أحداث الجزء الأول من هذا العالم الخيالي، الذي ينتمي إليه الأفاتار، في حيث يحدث الحروب باستمرار بين عشائر العشائر، والتي ترمز إليها بأحد رموز الطبيعة.
  • في يوم ما، قام الأخوان كتارا وساكا بالسير في الجليد ووجدوا كرة ثلجية تحتوي على الأفاتار أنج الذي اختفى قبل مائة عام بشكل مفاجئ دون أن يعرفه الجميع.
  • يعد الأفاتار أنج آخر مسخرة يمكنها إنهاء هذه الحرب واستخدام قوى الطبيعة الأربعة، وهي الماء والهواء والأرض والنار.
  • يذهب الأخوان بالأفاتار الأخير معهم إلى قريتهم ويحاولون إخفاء هويته الحقيقية لعدم تعرضه للإيذاء، ولكن يكتشف أهل القرية حقيقته ويندهشون من اختفائه طوال مائة عام.
  • يقابل أنج عدوه اللدود “زوكو”، ابن قائد عشيرة النار الذي يحاول التخلص منه باستمرار، في حين تتعرض القرية لهجوم من جنود عشيرة النار بسبب إخفاء سكانها للأفاتار، مما يدفع أهالي القرية لطرد أنج ليتمكنوا من النجاة من بطش جنود عشيرة النار.
  • تلتقي أنج صديقة بومي الآن المسن وتطلب منه أن يعلمها، لكنه يرفض ويقوم بإحالتها إلى معلم آخر أكثر ملاءمة منه وهو باكو، المعلم من قبيلة الماء في الشمال، وفعلاً يتعلم أنج كيفية تسخير الماء ويبدأ في تعلم تسخير النار على يد المعلم جون، ولكنه لم يستمر في تعلمه.

افاتار أسطورة انج الجزء الثاني

  • بعد انتهاء أنج من تعلم تسخير الماء في الجزء الأول بمعلمه باكو، يتعلم كيفية تسخير الأرض، ويقابل أنج وأصدقاؤه المزيد من الأشخاص، بمن فيهم توف الفتاة التي تعرفوا عليها في مسابقة حيث كانت تتنافس مع أنج، لكنه فاز بها، وبعد أن اكتسب ثقتها، طلب منها أن تعلمه.
  • يواجه الأفاتار الأخير المزيد من الأعداء بمثابة مواجهة الأصدقاء، حيث يتعرف على أزولا الأخت الشريرة لزوكو وتؤامه، ومعها صديقاتها “ماي وتاي لي”، وتقوم أزولا بمحاربة أنج وتصيبه بصعقة كهربائية تؤدي إلى وفاته.
  • تعتمد كتارا على ماء الأرواح الذي أعطاها باكو لمعالجة أنج وإحيائه مرة أخرى، ليستمر في رحلته التعليمية لتسخير عناصر الأرض وإعادة السلام إلى الأرض.

افاتار اسطورة انج الجزء الثالث

  • يقرر أنج المضي في خطته لمواجهة عشيرة النار بالذهاب إلى هناك بشكل متخفٍ، ويختار يوم الكسوف الشمسي أو “يوم الشمس السوداء” لهم ليكون يوم المواجهة.
  • يواجه أنج زوكو عدوه القديم، الذي تعرضوا للكثير من المعارك، ولكن هذه المرة يتحول العدو القديم إلى صديق جديد.
  • يطلب أنج من زوكو تعليمه كيفية تسخير النار، ويقوم زوكو بتعليمه أسرار تسخير النار وكيفية مواجهة قائد عشيرة النار أوزي.

نهاية افاتار أسطورة انج

تنتهي الحروب بين الأعشاب بعد المعركة النهائية بين آخر أفراد الأفاتار المتبقين، القائد الشرير أوزاي، وأنج الأفاتار الأخير الذي ينتصر في المعركة ويجلب السلام الدائم إلى العالم.

تنتهي قصة مسلسل `أسطورة كورا` بنهاية سعيدة للغاية، حيث يختار أنج الجمهورية لتصبح عاصمة البلاد وينشر السلام في جميع أنحاء الأرض، ونتعرف في المسلسل على أنج الذي تزوج كتارا، الفتاة التي قامت بإنقاذه وصحبته طوال رحلته، وأنجب منها ثلاثة أطفال، بمن فيهم تنزن الذي سيساعد كورا في تسخير الهواء.

فيلم افاتار اسطورة انج

بعد النجاح الكبير للمسلسل الكرتوني، قرر المخرج الشهير إم نايت شيامالان تحويل هذا العمل الدرامي إلى فيلم سينمائي كبير واختار الممثل هيو جاكمان ليكون البطل في هذا العمل وأطلق عليه اسم “The Last Airbender.

تعرض الفيلم للعديد من الانتقادات اللاذعة بسبب الغموض الذي أحاط بالعديد من أحداثه، مما دفع العديد من النقاد لرفضه على الرغم من النجاح المالي الذي حققه.

المسلسلات الكرتونية هي أعمال فنية حقيقية وليست مجرد مسلسلات للأطفال، وعلى الرغم من أن مسلسل أفاتار: أنج استمر لثلاث سنوات فقط، إلا أنه يعد من أكثر الأعمال المميزة التي ساهمت في تشكيل فكر ووجدان الكثير من الأطفال في ذلك الوقت وحتى الآن.

مراجع 1

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى