رسوم متحركة و كوميديةفنون و ترفيه

قصة اركات جينتاما

اركات جينتاما | موسوعة الشرق الأوسط

يقدم موقع الموسوعة اليوم قصة اركات جينتاما، وأشهر شخصياتها، ويكشف عيوب النسخة العربية لهذا العمل الشهير من الرسوم المتحركة اليابانية، ويعد هذا العمل تذكرة إلى عالم خيالي رائع، وبمجرد أن تدخله لن ترغب في مغادرته.

جدول المحتويات

قصة مسلسل اركات جينتاما

  • مسلسل اركات جينتاما هو مسلسل ياباني الأصل، وقد بدأت قصته كقصة مصورة من تأليف الفنان هيداكي سوراشي، وتم تقديمها للجمهور لأول مرة عام 2003، ولكن نجاح القصة المصورة أدى بسرعة إلى تحويلها إلى مسلسل كرتون مشهور وعرضه من عام 2006 إلى 2018.
  • تدور أحداث قصة اركات جينتاما في مدينة إيدو، وهي “طوكيو”، والتي تشتهر بأنها مدينة لا تنام، وتتعرض المدينة فجأة لغزو من مجموعة من الكائنات الفضائية التي قدمت إلى الأرض لاحتلالها واختارت هذه المدينة بشكل خاص.
  • تُعرف هذه الكائنات الفضائية باسم الأمانتو Amanto، وقد قرروا غزو مدينة إيدو التي يتواجد بها العديد من الساموراي الذين يحاولون مقاومتهم والدفاع عن مدينتهم.
  • بعد صراع بين الساموراي والأمانتو، فشل الساموراي واستمرت الفضائيين في حكم البلاد، وللتأكد من عدم تحول الساموراي لمحاربتهم مرة أخرى، قاموا بإصدار قرار يمنع الساموراي من حمل سيوفهم في الأماكن العامة.
  • تدور القصة في إطار مشوق يجمع بين الأكشن والدراما والكوميديا اللطيفة، حيث تحتوي على حلقات متصلة بقصص منفصلة، ولكنها تدور في نفس الإطار وتضم نفس الأبطال.

شخصيات مسلسل اركات جينتاما

يحوي مسلسل اركات جينتاما الكثير من الشخصيات والأبطال، ومنها سنذكر:

ساكاتا غينتوكي

هو ساموراي يبلغ من العمر كبيراً ويعيش في عصر انقضى عليهم الزمن الساموراي، ولديه مساعدين هم شينباتشي والفتاة الفضائية كاغورا، ويعيشون معًا على أمل إنقاذ العالم من هذا الدمار الذي يحيط بهم، ولكنهم يواجهون الكثير من الصعوبات. ساكاتا غينتوكي لديه تاريخ طويل في الحرب حيث فقد معظم أصدقائه في الحرب، وهذا دفعه لكره القتال والابتعاد عنه.

شيمورا شينبتشي

هو الصديق والمساعد للبطل ساكاتا غينتوكي، الذي يواجه معه ظروفًا صعبة للغاية، حيث كان يعمل في مطعم وشاهد مجموعة من الفضائيين يسخرون منه ويعتدون عليه، ولكن ساكاتا غينتوكي قام بالدفاع عنه، ومنذ ذلك الحين يتردد عليه في رغبته في تعلم بعض فنون قتال الساموراي، كما يحاول مساعدته في جمع المال لدفع الإيجار.

كاغورا

الياتو هي فتاة فضائية تنتمي إلى أحد أقوى القبائل الفضائية، وهي صديقة وفية لشيمورا شينبتشي وساكاتا غينتوكي بعدما تشتتت عائلتها وجاءت إلى الأرض. لها مظهر بشري ولكنها لا تستطيع تحمل أشعة الشمس، لذا تحمل دائمًا مظلة معها، ولديها كلب عملاق يدعى ساداهارو الذي تهتم به وترعاه.

أوميبوزو

هو أقوى محارب في الكون، وهو في نفس الوقت والد “كاغورا” وينتمي إلى قبيلة “الياتو.

شينسنغومي

تشكل هذه المجموعة من الساموراي مجموعة تلتزم بقواعد وأصول الساموراي، وتعمل على حفظ الأمن ولهم الحق في حمل سيوفهم.

كاثرين

تعد هذه المرأة واحدة من الكائنات الفضائية وتتميز بشكل خاص بأذنين تشبه أذن القطط، وتعمل كخادمة لصاحبة المنزل الذي يعيش فيه ساكاتا غينتوكي، ولكنها في الوقت ذاته سارقة محترفة، وسبق وأن دخلت السجن وعندما خرجت منه عادت للعمل لدى صاحبة المنزل الآنسة أوتوسي.

السيدة اوتوسي:

تصف هذه الجملة شخصية سيدة عصبية للغاية تتشاجر كثيرًا مع شخصية غينتوكي، ولكنها في الحقيقة شخص طيب القلب يحاول مساعدة الجميع، وهي صاحبة المنزل الذي يعيش فيه غينتوكي مع أصدقائه وكذلك تمتلك مطعمًا صغيرًا يهتم به كاثرين.

عيوب اركات جينتاما النسخة العربية

يعتبر مسلسل اركات جينتاما واحدًا من المسلسلات الشهيرة في عالم الأنمي، وتم ترجمته للعربية وعرضه بشكل أسبوعي على قناة سبيستون العربية بترجمة قناة سبيس باور في عام 2012م، ولكن هذا العرض لم يتلقَ استحسانًا كافيًا وتعرضت القناة للكثير من الانتقادات:

  • يحتوي هذا المسلسل على بعض الموضوعات التي ليست مناسبة للثقافة العربية، وهذا ما أثار استياء الكثيرين حين اختارت إدارة القناة عرض هذا المسلسل على الرغم من محتواه الذي لا يتوافق مع القيم العربية.
  • وبسبب هذا المحتوى، اضطرت القناة إلى حذف العديد من المشاهد وحلقات كاملة من المسلسل الذي يتجاوز عدد حلقاته الثلاثمائة، ليظهر في نسخته العربية في 44 حلقة فقط.
  • كانت الترجمة العربية نصية، وبالتالي، كان بإمكانك الاستماع إلى أصوات الفنانين اليابانيين، وهو الأمر الغريب على قنوات سبيس تون التي تقوم بدبلجة الأعمال المعروضة طوال الوقت.
  • بالإضافة إلى أن الترجمة كانت سيئة في كثير من الأحيان وغير دقيقة، خاصة فيما يتعلق بالنكات والأسماء، وكانت الترجمة سيئة للغاية مما أدى إلى سخرية المشاهدين من القناة.

إذا كنت من محبي الخيال والأكشن والقصص المصورة، فأنصحك بمشاهدة هذا العمل، حيث تُشكل كل حلقة عالمًا خياليًا مميزًا ومستقلاً بذاته، حيث تشعر وكأن قصصك المفضلة قد أُحيِيت فيه وأصبحت حية أمام عينيك.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى