إهتمامات المرأةالناس و المجتمع

فن تزيين مائدة الطعام بالخضار والفاكهة

تزيين المائدة بالفاكهة | موسوعة الشرق الأوسط

يسعى العديد من السيدات إلى تقديم أطباق طعام مميزة ومختلفة، ولكن لتحقيق ذلك الهدف يتعين أن تكون المائدة جميلة ومتميزة، ولذلك سنذكر بعض الطرق التي يمكن أن تساعد في تزيين المائدة بالخضار والفواكه لإضفاء شكل جذاب ومميز على المائدة وتحفيز شهية أفراد الأسرة.

جدول المحتويات

فن تزيين مائدة الطعام بالخضار والفاكهة :

  • الطماطم:

تُعتبر الطماطم من أفضل أنواع الخضار التي يمكن استخدامها لتزيين المائدة، لأنها تضيف لونًا جذابًا للطعام، ويمكن استخدامها عن طريق عمل ورود ووضعها في وسط الأطباق، أو وضعها في وعاء مناسب ووضعه على الطاولة لتزيين المائدة، كما يمكن استخدام شرائح الطماطم في التزيين وإضافتها كطبق صغير لوضع الصلصات أو وضع وردة صغيرة الحجم.

  • الخيار:

يمكن تزيين مائدة الطعام بأشكال مختلفة من الخيار، حيث يمكن تقطيعه إلى شرائح وتشكيلها على شكل وردة أو نجمة ووضعها على الأطباق، خاصة في زوايا الأطباق. كما يمكن استخدام نباتات البقدونس والشبت لإضافة فروع خلف هذه الأشكال. يمكن أيضا استخدام الخيار لوضع قطع من اللحوم بعد قطعه طوليا إلى نصفين وخلع البذور منه ثم وضع اللحوم أو قطع الدجاج المقلي أو بعض أنواع السلطات المختلفة بدلاً منه.

  • الفلفل الأخضر:

يُمكن أن يُضفي الفلفل لونًا مميزًا على المائدة ويجعلها أكثر جاذبية، كما يُمكن استخدام شرائح الفلفل الأخضر لتشكيل أشكال متداخلة على زوايا الأطباق، أو استخدام الفلفل الأخضر بدون بذور كحاوية لبعض أنواع الحساء، أو لوضع قطع اللحوم والدجاج والسلطات لإضافة لمسة جديدة ومميزة على المائدة.

  • الفلفل الملون:

يعتبر هذا النوع من الخضروات مهمًا وله ألوان زاهية وجذابة، لذلك يمكن تقطيعه وتبعيثه بشكل عشوائي على الأطباق ليجعل المائدة جذابة وملونة ومريحة للعين، كما يمكن استخدامه مع أطباق الأسماك والمأكولات البحرية واللحوم، وأطباق الأرز.

  • الجزر:

الجزر هو نوع من الخضروات المهمة في المطبخ، حيث يتم استخدامه لإضفاء لون جميل على الأطباق. يمكن تقطيع الجزر إلى شرائح وتشكيلها بأشكال مختلفة مثل شكل وردة، قلب أو نجمة، ووضع الشرائح والنباتات الورقية بشكل يشبه النجوم في قاع البحر. كما يمكن استخدام الجزر لإنشاء تصاميم طحالب في أطباق الأسماك، ويمكن تشكيلها على شكل وردة عن طريق تشقيقها بشكل طولي ووضع الخيار المبشور أو الفلفل الأخضر بداخلها.

تزيين المائدة بالفاكهة:

  • التفاح:

التفاح هو واحد من أكثر أنواع الفواكه انتشارًا والمفضّلة لدى جميع أفراد الأسرة، لذلك يمكن استخدامه في تزيين الأطعمة أو المائدة عن طريق تقطيعه إلى شرائح صغيرة ثم ترتيبها بشكل مائل فوق بعضها البعض للحصول على شكل مختلف، سواء على سطح الكعكة أو كجزء من الأطباق. كما يمكن استخدام أداة القطع لإنشاء أشكال مختلفة من التفاح وترتيبها بشكل منظم في الأطباق.

  • الليمون:

يمكن استخدام الليمون في التزيين، حيث يمكن وضعه على جميع الأطعمة والأطباق، وإضافته إلى كؤوس العصير عن طريق وضع شريحة منه على حافة الكأس، ويمكن تحويل شريحة الليمون إلى وردة عن طريق تسوية أطرافها، ويمكن وضعها على جميع الأطباق والأطعمة.

  • الفراولة:

تُعَدُّ الفراولة واحدةً من أفضل أنواع الفواكه والأطيب طعمًا، حيث يمكن تقطيعها إلى شرائح مائلة وتزيين الأطباق بها، كما يمكن فتحها نصفين ووضع القليل من الكريمة داخلها للحصول على شكل جذاب ولذيذ.

  • الكرز:

يمكن استخدام الكرز في تزيين المائدة بعد تشكيله بأشكال مختلفة، حيث يمكن استخدامه في إطار الأطباق، أو صنع أشكال مختلفة منه عند قطعه إلى نصفين وترتيبه في الأطباق على شكل ورود وحيوانات ونجوم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى