أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

عدد سيفونيات بيتهوفن

Beethoven | موسوعة الشرق الأوسط

تعرّف على عدد السيمفونيات التي أنتجها بيتهوفن، والتي تثير هذه القضية في ذهن الكثيرين الذين يهتمون بالفنان العظيم بيتهوفن. وقد أصدر بيتهوفن مجموعة من السيمفونيات التي استمرت عبر العصور. وسنقدم في هذا المقال الإجابة عن السؤال المتعلّق بعدد سيمفونيات الفنان بيتهوفن في الموسوعة العربية الشاملة .

جدول المحتويات

نبذة مختصرة عن حياة بيتهوفن :

  • لودفيغ فان بيتهوفن هو الاسم الحقيقي لبيتهوفن، الملحن الألماني الشهير الذي قام بإنشاء العديد من الأعمال الموسيقية الرائعة التي بقيت حتى يومنا هذا، ولد بيتهوفن عام 1770 في مقاطعة كولونيا بمدينة بون، وكان والده مطربًا مشهورًا في تلك الفترة وقام بتعليمه الموسيقى منذ الصغر، حتى تعرض للعنف عندما كان طفلاً عندما كان يخطئ في العزف على البيانو، لكن ذلك كان من أجل تعليمه، كما قام والده بتعليمه العزف على الكمان، وأصبح مشهورًا منذ سن السادسة عندما قام بإحياء حفل موسيقي كبير وأطلق عليه لقب “الطفل المعجزة” بسبب نجاحه الكبير في تلك الفترة.
  • عندما كان بيتهوفن في العاشرة من عمره، ترك الدراسة وانصرف إلى تعلم الموسيقى، وعندما بلغ الثانية عشرة من عمره، قام بإنتاج أول أعماله التي قام بتأليفها وهي مجموعة من المنوعات الموسيقية، وبعد ذلك تم تعيينه كعازف وحصل على مبلغ 150 فلورينز.
  • سافر بيتهوفن إلى فيينا لتنمية موهبته الفنية في العزف، وبعد ذلك قام بإنتاج العديد من المؤلفات الموسيقية المختلفة، وظهر في العديد من الحفلات الموسيقية. وفي عام 1813م، نجح بيتهوفن في تأليف ستة سيمفونيات وخمس رباعيات وسبعة سوناتات للبيانو وستة سوناتات وترية وأوبرا واحدة. وكانت السيمفونية الأخيرة التي قام بتأليفها هي السيمفونية التاسعة في عام 1824.
  • عاش الفنان بيتهوفن حياة وحيدة ومريرة بسبب إصابته بالصمم، ولكنه تمكن رغم ذلك من تأليف العديد من الألحان المتنوعة التي نالت إعجاب الكثيرين في ذلك الوقت وحققت نجاحًا كبيرًا، ولا يزال التاريخ يذكرها حتى يومنا هذا.

عدد سيمفونيات بيتهوفن :

ألف بيتهوفن تسع سمفونيات موسيقية رائعة باقية عبر الأزمان، وكانت آخر سمفونية له هي التاسعة التي أنشأها وأكمل عمله عليها في عام 1814، وحازت على إعجاب الكثيرين، حيث امتازت جميع أعماله بالجمال والتنوع، وبالتالي حصل بيتهوفن على شهرة كبيرة وعظيمة، على الرغم من أنه كان يلحن بعض الأعمال وهو أصم، ولكنها حققت النجاح الذي استمر حتى يومنا هذا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى