العلاقات و التعارفالناس و المجتمع

عبارات شكر لعائلتي

عبارات شكر لعائلتي | موسوعة الشرق الأوسط

عبارات شكر لعائلتي التي لطالما كانت السند الحقيقي لي وداعمي الأول في كل المواقف الصعبة قبل المواقف التي عشت فيها لحظات نجاح لا تنسى وسعادة عارمة مازالت تغمر قلبي حتى الآن فمن خلال الأهل والأصدقاء تحلو الحياة وتكون فصول السنة جميعها الربيع ونرى الأزهار دائمًا متفتحة وذلك لنظرتنا الإيجابية التي لا تتواجد ألا لما يكونوا في المحيط لذلك في هذا المقال يقدم لكم موقع موسوعة أجمل العبارات لهم.

جدول المحتويات

عبارات شكر لعائلتي

عندما نريد أن نهدي شخصًا نحبه، فإن الكلمات الطيبة هي أفضل طريقة لذلك، لأن الكلمة الحسنة صدقة، والابتسامة التي ترسم على وجه المستمع هي أجمل نتيجة، لذا يمكنكم استخدام العبارات التالية لتهنئة الأهل والأقارب الذين تحبونهم:

  • يقولون إن الناس ينقسمون إلى فئتين، أولهما هم المختارون والملزمون، والثاني هم الذين يجبرون على الالتزام. وأنتم، إن كنتم من الثانية، فلم تكن اختياري، ولكن لو كان عليّ الاختيار لجعلتكم دائمًا من الملزمين، لأنكم أناس قريبون من قلبي ومحبوبون، ولو كانت الدنيا كلها لا تختاركم، فلن تغيبوا عن اختياراتي. أنتم أهلي ومأمني، وأتمنى أن تكونوا دائمًا في حفظ الله.
  • كانت أمي هي بيتي الأول الذي خرجت منه للحياة، يا أمي، أنتِ الشخص الذي اختار الله أن يحميني عندما كنت في طوري الأول، حيث كنت ضعيفاً وغير قادر على مواجهة الحياة، ولكنك حميتيني بمحبتك من أي خطر. وسأبقى ضعيفاً أمامك، مهما طال الزمن، لأنكِ أقوى مما يمكن أن يتصوره أي شخص. وأنت يا أبي، أنت الشخص الذي يسندني في الحياة، وأنا فخور لأني حملت اسمك. تعمل بجد لكي يبقى اسمك محلقاً دائماً، وكل من يراني يدعو لك. وأخواتي، أحبكم جميعاً، ولكم الشكر على كل شيء تقدمونه لي دائماً.
  •   أشكرك يا مالك الملك، الذي خلق النهار والليل. أحمدك ربي، ولن ينتهي الحمد لأنك رزقتني بأب حنون وأم معطاءة وأخوة يفدوني بأنفسهم. وأشهدك يا الله أني أحبهم فيك حبًا لا ينتهي، وأسألك أن تحفظهم من كل شر وتجعل لهم مخرجًا من كل ضيق، وتحفظهم بلطفك الكريم، فإنك على كل شيء قدير.

عبارات عن الاهل والعزوه

كان الأهل دائمًا هم أحب الناس للإنسان على الإطلاق، وقد كتب الشعراء بيوتهم عنهم وأمتع الكتابنا بأجمل العبارات التي تظهر أهمية الأهل والعزوة:

عبارات عن الاهل والعزوه | موسوعة الشرق الأوسط

  • العائلة هي كل شيء، إنهم سندك في الصعاب وأنت سندهم في الضيق، إنهم رفقاء النجاح وأنت رفيق الرحلة، إنهم يضحون بأنفسهم من أجلك، وأنت تفعل المثل إذا احتاجوا لك، لا يمكن لأي فرد من العائلة أن يكون بخير إذا لم تكن العائلة بخير، العائلة هي أنت وأنت العائلة، هم نعمتك في الحياة وأهم ما تملك.
  • العزوة هي أن تجلس على الشاطئ وتدرك تمامًا أنه إذا تعرضت للغرق في أي لحظة، ستجد شخصًا ينقذك، وعندما تكون على حافة الهاوية، يتحد الجميع لمساعدتك، وهم الذين يساعدونك على تخطي الصعاب ويحملون حبًا خالصًا ونقيًا خاليًا من أي مصلحة شخصية، حيث يصبح الاهتمام بمصلحة الجميع هو الأهم، وليس مصلحة الفرد.
  • العائلة هي جوهر الحياة والتمسك بها، حيث نحن نحبهم من كل قلوبنا لأنهم جزء لا يتجزأ منا، إنهم الذين نلجأ إليهم عند المرض ونشاركهم الفرح ونعيش معهم مراحل النجاح والفشل. العائلة تمثل الراحة والأمان، ونحن نثق بهم بحيث يمكننا أن نفرغ لهم مشاعر الحمل النفسي دون الخوف من عدم قبولها، وبالتالي فإن العائلة لا تقل أهمية عن النفس التي نتنفسها.
  • العائلة في البيت تعتبر كالدم في الجسم، حيث لا يستطيع الإنسان العيش بدونها، فهي أول من يتعرف عليهم الإنسان في المهد، وهم من يلامسون نعومة أظافره ويشعرون بالسعادة به، ثم تبدأ رحلة تقوية الصلة بينهم، والتي تزداد يومًا بعد يوم، من خلال مشاركة الابتسامات والضحكات الصاخبة والدموع، ومشاركة لحظات رؤية المطر لأول مرة في العام ونسمات الصيف العليلة، ومشاركة رؤية النجوم في السماء والرحلات الطويلة والأيام المرهقة وآخر أيام المدرسة المرهقة وفرحة النجاح في كل عام والتخرج، فالعائلة أكبر من مجرد اسم على مجموعة من الأشخاص، بل هي الحياة بأكملها.

كلمة شكر لكل من ساعدني من أهلي

تتوالى الأيام وتمضي بين لحظات جميلة تقدم لنا المساعدة التي لا نستطيع الإستغناء عنها، وبين ذكريات لا تُنسى، لذلك يجب علينا أن نشكر الأشخاص الذين ساعدونا فيها ونقول لهم:

  • أشكر أهلي كثيرًا لأنهم لم يتركوني يومًا، لقد قدموا لي الدعم والأمل عندما لم أكن أثق بنفسي وكنت أشعر بأنني لن أنجح، وكل ما قدموه لي محفور في قلبي، فبدونهم لن أصل إلى أي مكان ولا يمكنني أن أتخيل الحياة بدونهم لأنها ستكون صعبة جدًا ولا يمكن أن تمر اللحظات والثواني فيها.
  • إذا كانت الحياة سعيدة عندما تكون وحيدًا، فأهلي العزيزون، أنتم من أهديتم لي هذه الحياة كهدية، وأعلم تمامًا لو أمكنكم لقد أعطيتموني جزءًا من روحكم وعمركم حتى أتمتع بكل جوانب الحياة وأجرب ما لم تحرموا أنفسكم منه من أجلي. أشكركم على كل شيء قدمتموه لي، وأنا هنا لم أرد ذلك فحسب، بل لأجعلكم تشعرون بالسعادة يا قلوبًا لا تعرف الفرح إلا إذا خرج منها.
  • في عمق قلبي، لا يوجد سوى الشكر والامتنان على كل نصيحة قدمتموها لي في الوقت المناسب الذي كنت بأمس الحاجة إليها، وعلى كل ضحكة جعلتموني أنسى الحزن الذي كان يعتريني. شكرًا لأنكم من جعلتموني أحتفظ بالأمل وأكملت السير في الحياة، والركض حتى وصلت إلى هدفي، والسهر حتى وجدت الراحة. شكرًا لكم عائلتي الحبيبة، أنتم جزء من روحي.

عبارات شكر للاقارب

الأب والأم والأخوة ليسوا فقط الأقارب الأساسيين، بل هناك أيضًا أقارب آخرون لهم أهمية كبيرة، حيث يحبوننا ويتمنون لنا الخير دائمًا:

  • أشكر كل قريب قدم لي دعوة صادقة من القلب ودعاء خالص إلى وجه الله، فمحبتكم هي التي أحيا بها وتجعلني أستمر في حياتي بسعادة وراحة، فبكم تطيب الحياة ويزهر العمر كالمسك والعنبر.
  • إلى أحبائي أولاد خالتي الأعزاء، أنتم زهور حياتي وسبب ابتسامتي، وأنتم من تجعلون الحياة أجمل بحديثكم الحلو، فأنتم يا أحبائي أرواح نقية وأحبكم فوق العمر عمرًا، لأنكم أفضل الناس والدعم، وأريدكم أن تدركوا تمامًا أنني لو طلبتم مني نجمًا لأهديتكم قمرًا.
  • أعزائي أولاد أعمامي وعموماتي، أحبابي في الله الذين لا يمكنني العيش بدونهم، أنتم الأفضل في الترحيب والعون، وأنتم من ينصحونني دائمًا بالاقتراب من الله تعالى، لتكونوا أفضل رفقة في هذه الحياة، وأتمنى أيضًا أن تكونوا رفقة طيبة في الجنة التي ندعو الله أن يجمعنا فيها مع الأنبياء والصالحين.
  • أنا أحبكم جدًا وأتمنى أن تعلموا بأني لست قصير البال في السؤال عن أحوالكم، ولكن قد يحدث غيابي بسبب انشغالاتي، وليس لأني قطعت أواصر العلاقة بيننا. أود أن أكون بجانبكم دومًا، ولكن الحياة تجعل الأمور صعبة بعض الأحيان، وهذا هو السبب في غيابي المستمر، ولكن ذلك لا ينقص من حبي لكم بأي شكل من الأشكال، فأنتم دائمًا في خاطري وأفكاري.

كلمات شكر وثناء لشخص عزيز

نحن جميعًا نحب أقاربنا وأحبائنا بطريقة طبيعية، ولكن وجود شخص معين من بينهم يعتبر شخصًا مهمًا بالنسبة لنا، وذلك بسبب بعض المواقف التي تجمعنا به. لذلك، سنشعر دائمًا برغبتنا في تقديم شكر أكبر لهذا الشخص مما نقدمه لأي شخص آخر:

  • أمتلك للجميع محبة، ولكن ما في قلبي لكِ فهو معزة، فلم أنسى أبدًا ما فعلتِه لأجلي وتفعلينه دائمًا، يكفي أنكِ أول من أريد الاتصال به في الحزن والفرح، لا أجد شخصًا آخر يمكنني الاعتماد عليه والثقة به.
  • أشكرك من أعماق قلبي الذي يحمل في داخله مشاعر الامتنان والود الصادق، يا عزيز قلبي، لأن لا أحد يشاركني هذه المعزة. هل يجب أن أذكرك بأنني دائمًا بجانبك، لأني لن أستطيع أبدًا أن أوفي حقك الكامل، ولا يمكنني توصيل كمية المحبة التي تملكها في قلبي. شكرًا لك دائمًا وأبدًا.
  • يقولون إن الإنسان يولد بطبعه محبًا، وهذا صحيح، فبما أنك موجود في هذه الحياة، فليس غريبًا أن يحبك كل من يراك ويتمنى أن يصبح قريبًا منك. وإذا كنت تسعى لأن تكون قريبًا من شخص ما، فسيكون مهمًا بالتأكيد له، تمامًا مثلما هو عزيزٌ عليك. أحبك دائمًا، وأتمنى أن أراك بخير، إلى أن يفنى هذا العالم، وأتمنى أن لا يدخل بيننا أي مشاكل بسبب الشيطان.

بعد أن قدمنا لكم عبارات شكر لعائلتي نتمنى لك ولعائلتك دوام الصحة والعافية والكفاية من كل شر يمكنك أيضًا الاطلاع على مزيد من عبارات الشكر والأدعية لهم بالخير والتي يقدمها لكم دائمًا موقع الموسوعة العربية الشاملة.

للمزيد من المعلومات يمكنكم قراءة:

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى