العلاقات و التعارفالناس و المجتمع

طريقة اقناع الاهل

طريقة اقناع الاهل | موسوعة الشرق الأوسط

تعتبر إقناع الأهل من أصعب المشاكل التي يواجهها الفتيات والشباب في مختلف أنحاء العالم، واليوم نقدم لكم في هذه المقالة عبر موسوعة حلولًا ذكية لتسهيل هذه المشكلة وتحقيق ما يريدونه .

جدول المحتويات

طريقة اقناع الاهل

لكي تقنع والديك بأي شيء تريد، يجب اتباع الخطوات التالية :

تحضير نفسك

قبل أن تحاول إقناع والدك بالأمر الذي ترغب فيه وتتوجه إليه للنقاش، يجب عليك في البداية التحضير لنفسك وتجهيزها للإجابة على جميع الأسئلة وتحديد ما تريد إقناعه به. على سبيل المثال، إذا كنت تريد إقناع والديك بشراء سيارة، فيجب عليك في البداية معرفة أسعار السيارات وتعلُّم القيادة والحصول على رخصة القيادة، حتى تتمكن من شرح الموضوع بشكل مقنع ومنظم. وهذا يشعر والديك بأنك أصبحت ناضجًا وواعيًا. كما يُنصح بتدوين النقاط الرئيسية التي تريد مناقشتها مع والديك .

الوقت المناسب

يجب علينا اختيار الوقت المناسب لإجراء المحادثات، حيث يلعب الوقت دورًا كبيرًا في عملية الإقناع، وينصح باختيار الوقت الذي يكونان فيه سعداء وفي حالة استرخاء، كما ينصح بتجنب الوقت الذي يكونان فيه مرهقين ومتوترين حيث سيؤدي ذلك إلى رفض طلباتك دون الاستماع إليك. كما ينبغي إنجاز جميع مهامك وما يطلب منك قبل المحادثة، لتجنب رفض طلباتك. وينبغي إعطاء الآخرين الوقت الكافي للتفكير وعدم إجبارهم على الرد فورًا، ويمكن إخبارهم بأنك ستنتظر الرد خلال بضعة أيام وأنك على استعداد للإجابة على أسئلتهم .

أسلوب التحدث

يمكن لأسلوب الحديث والكلام أن يكون له تأثير كبير في إقناع والديك بما تريد، إذا كان الطلب قدم بشكل همجي أو كأمر، فإن هذا الأسلوب لن يفيدك بأي شكل من الأشكال ولن يجعل والديك يستجيبان لك، بينما التحدث بلطف وطلب الأمر بأدب وبأسلوب مقنع ومنطقي سيحقق المطلوب .

نبرة الصوت

يجب عليك الحفاظ على نبرة صوتك الهادئة، لأن والديك سيشعرون بتذمرك أو غضبك، وسيعتبرون ذلك عدم نضجك بما يكفي، حتى لو لم يتم قبول طلبك، يجب أن تتصرف بنضج لأن ذلك سيفيدك في مناقشاتك المستقبلية وسيكون لصالحك .

الوصول لحل وسط

يجب السعي للوصول إلى حل وسط يسعدك ويسعد والديك، ويمكنك إخبارهم بأنك على أتم الاستعداد لفعل أي شيء يطلبونه منك، بالإضافة إلى مساعدة الفتاة في أمورها مع أمها والولد في أموره مع أبيه، وسيعزز ذلك موقفك ويقويه .

الإصرار على الطلب

يجب طلب الطلب من الوالدين بأسلوب لائق وفي الأوقات المناسبة، ويمكن تكرار الطلب أكثر من مرة حتى يشعرا بأهميته ورغبتك فيه، ولكن يجب الحرص على عدم إزعاجهما أو إحداث الضيق لهما، حتى لا يتم رفض الطلب بسبب الطفولة .

الاستعانة بالأم

في حال كان الأب عنيدًا، يمكن الاستعانة بالأم في إقناعه والتأثير عليه، حيث يلعب دورًا كبيرًا إقناع وكسب رضا الأم، وبالتالي الضغط على الأب. فالأم أسهل في النقاش معها وكسب تعاطفها، ويمكن استخدام وضعية المظلوم لتأثير عليها وإخبارها بأهمية هذا الأمر بالنسبة لك .

طرق اقناع الاهل بالزواج

يمكن اتباع عدة نصائح لإقناع والديك، وتشمل ما يلي :

عرض الأمر على الوالدين

عندما تعرض قرارك على والديك في الوقت المناسب وتأخذ رأيهم، بالرغم من أنك قد اتخذت القرار بالفعل، سيؤدي ذلك إلى تحسين علاقتك بوالديك وشعورهم بأنهم مهمين وأن دورهم في حياتك مهم، وأنهم قاموا بتربيتك بشكل جيد، ولذا من المهم التحدث معهم برفق وبطريقة ملائمة حتى تشعر بأن زواجك سوف يوفر لهم الاستقرار والسعادة .

إخفاء حماسك للزواج

يخشى الوالدين تحمس أولادهم للزواج، لأنهم يراهنون على قلة نضجهم وعدم إدراكهم للمسؤولية، لذلك يجب التحدث معهم بتوازن والتحكم في مشاعرنا .

التمسك بشريك الحياة

يجب أن تقوم بإخبار أهلك بالأسباب التي دفعتك لاختيار هذه الفتاة أو هذا الشاب، وتبين لهم أن تلك الأسباب قوية ومقنعة، ويجب أن يشعروا بمدى تمسكك بشريك حياتك وعشقك الحقيقي لها/له. يمكنك أن تخبرهم برغبتك في الزواج من هذه الشخصية وأنك جاهز للزواج في الوقت الحالي، ولكن إذا كانوا يرغبون في تأجيل الأمر، فلا يمانع من ذلك. هذا سيجعلهم يشعرون بتقديرك ونضجك، وسيتمكنون من تقديم التهاني في المستقبل

الاستشهاد بعلاقات زواج ناجحة

من الممكن استخدام علاقات زواج في عائلتك التي خرجت عن الإطار المألوف ونجحت كمثال في حوارك .

وفر الدعم لنفسك

يجب التأكد من موافقة ودعم أحد أفراد عائلتك، سواء كان شقيقك أو ابن عمك أو شقيقتك، حيث يمكن أن يعزز دعمهم موقفك ويدعمونك .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى