التصويرفنون و ترفيه

صور معبرة عن الصمت صور عن الصمت

Add a heading289 | موسوعة الشرق الأوسط

تتضمن هذه الصور الجميلة والمعبرة عن الصمت، الذي يتمثل في رمز للحكمة والعقل، حيث يوجد في الصمت حكمة، كما يعد الصمت وسيلة للرد على الإساءة والتغاضي عن الجهلاء، ويوفر الصمت راحة للقلب والعقل واللسان، وإجابة وافية وشافية.

في هذا المقال من موسوعة، سنعرض لك صور الصمت والرمزيات التي تعبر عنه، فإذا قلت كلمة فإنها تسيطر عليك، وإذا صمتَ فإنك تسيطر على الكلمة، فأيهما تختار؟ هل تريد أن تسيطر على الكلمة التي لا تعبر عنك، أم أن تحكم على مصيرك بنفسك؟ من المهم أن تتحكم في كلماتك حين تغضب، وأن تعبر عن حبك بصمت وهدوء، وأن تتجاهل المشكلات بالصمت، وأن تتحدث بحكمة مع السفهاء. تابع معنا في هذا المقال لمعرفة أجمل الرمزيات التي تعبر عن الصمت.

صور معبرة عن الصمت صور عن الصمت

اللسان هو الحصان والفرس الهائج الذي يجب على الإنسان أن يسيطر عليه ولا يسمح له بالتسبب في الأذى للآخرين. فكم من مرة كنت صامتاً لعدم إيذاء أحد، وكم من مرة تركت الله يدافع عنك من الشائعات التي تتحدث عنك. فالصمت قد يجلب الرزق والحكمة والثواب من الله. فعند الحزن يجب الصمت، وعند الفرح يجب الصمت، ويجب ترك المشاعر تتدفق من خلال النظرات بدلاً من الكلمات، حيث إن الكلمات قد تعرض صاحبها للإدانة، في حين أن الصمت يحميه. لذا دعونا نستعرض أجمل الصور التي تعبّر عن الصمت:

الصورة الأولى

صور معبرة عن الصمت صور عن الصمت1 | موسوعة الشرق الأوسط

الصورة الثانية

صور معبرة عن الصمت صور عن الصمت2 | موسوعة الشرق الأوسط

الصورة الثالثة

صور معبرة عن الصمت صور عن الصمت3 | موسوعة الشرق الأوسط

الصورة الرابعة

صور معبرة عن الصمت صور عن الصمت4 | موسوعة الشرق الأوسط

الصورة الخامسة

صور معبرة عن الصمت صور عن الصمت5 | موسوعة الشرق الأوسط

يتمتع الصمت بقدر كبير من الهيبة والجلالة لمن يتقن هذا الفن، حيث يمكن أن يكون ملاذًا آمنًا للشخص لتجنب الخطايا والآثام، وتجنب الخطأ في الآخرين وإصدار الأحكام عليهم.

لا تسمحي لأحد بالإساءة إليك أو إضاعة وقتك في الحديث مع الأشخاص الجهلة أو الرد عليهم، واعلمي أن لديك رب ينوب عنك، فالصمت هو الذي يجعلك تهدأين وتتقبلين، فهو الرفيق الذي ترتاحين معه وتكسبينه، وتصبحين من ملوك هذا الكون الذين يتقنون فن الرد بالصمت.

يمكن للقارئ العزيز متابعة المزيد من المعلومات عبر الموسوعة العربية الشاملة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى