التصويرفنون و ترفيه

صور عن النظافة

ي | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم اليوم عبر موقع موسوعة صور معلومات عن النظافة، حيث تعتبر النظافة جزءا من التراث الديني. فإن الله يحب المؤمن النظيف المتطهر، والدليل على ذلك ما رواه لنا سعد بن أبي وقاص عن أشرف الخلق، محمد صلى الله عليه وسلم، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إن الله تعالى يحب الطيب والنظيف، كريم يحب الكرم، جواد يحب الجود، فنظفوا أفنيتكم، ولا تشبهوا باليهود”، وصدق الرسول الكريم في هذا القول.

النظافة تجعل الأشخاص يشعرون دائماً بالنشاط والحيوية، وتحميهم من الأمراض والأوبئة، ولذلك ينبغي على كل شخص الحفاظ على نظافته الشخصية وأيضاً الحفاظ على نظافة مكان دراسته وجامعته ومدينته، وفي النهاية، الجمال الذي يراه الإنسان ينبعث من داخله ويجعله يشعر بالسعادة.

صور عن النظافة

تعرض بعض الصور التي تعكس النظافة والنظافة الشخصية والمعتقدات الدينية العظيمة، حيث دعانا الدين الإسلامي الحنيف إلى الاهتمام بالنظافة الشخصية والحفاظ على رائحة جيدة، وكما أن المسلم يتوضأ 5 مرات في اليوم للحفاظ على النظافة والطهارة.

يقوم الإنسان النظيف بتنظيف المكان الذي يعيش فيه، سواء كان بيتًا أو ناديًا أو مدرسة أو جامعة أو مكان عمل، ويجب غرس النظافة في الأطفال منذ الصغر ليتمكنوا من تطبيقها والعمل بها في جميع مراحل حياتهم.

تعد النظافة قيمة ذات أهمية كبيرة جداً تتمثل في الحفاظ على سلامة الأشخاص والعمل على توفير الأمان لهم وتعزيز التعاون والتفاهم بين الأفراد، كما تعمل على تحسين صحة الفرد ورفع مستوى المجتمع وقيمته، ولذلك يرغب الجميع في زيارة المجتمعات النظيفة الجميلة.

i | موسوعة الشرق الأوسط مدرسة نظيفة | موسوعة الشرق الأوسط نظيف | موسوعة الشرق الأوسط النضاف | موسوعة الشرق الأوسط النظافة 5 | موسوعة الشرق الأوسط ظافة | موسوعة الشرق الأوسط

قمنا بتقديم مجموعة من الصور الّتي تشجع على النظافة وتعززها لأعزّائنا القرّاء في موقع موسوعة الكرام. إنّ النظافة هي القيمة العظيمة التي تقود الأمّة إلى الخير والأمان من الأمراض والأوبئة، ولأن الله دائمًا يرشد عباده للصواب والخير، وهو طيّب لا يقبل إلا من الطيّبين الطاهرين، ويجب على الناس أن يكونوا نظفاء وطاهرين. وخير ما يمكن أن نختتم به هو قول الله تعالى في سورة البقرة الآية 222 “إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ”، وهو الذي يقول الحقّ دائمًا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى