تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

صور شعار وزارة العمل png جديدة

صور شعار وزارة العمل png جديدة | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم أبرز صور شعار وزارة العمل الجديدة بصيغة png، حيث تنفذ المملكة العربية السعودية نظام الحكم الملكي، وتضم عددًا من الوزارات الحكومية المسؤولة عن تنظيم العمل في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية والأمنية وغيرها.

تم إنشاء وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية من خلال دمج وزارة العمل ووزارة الشؤون الاجتماعية، بهدف متابعة شؤون العمالة السعودية وتنظيم عملها في الوزارات الحكومية والمصالح العامة والجهات ذات المسؤولية الرسمية داخل المملكة.

لذلك، نعرض لكم في هذه المقالة صور شعار وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية من موسوعة.

جدول المحتويات

صور شعار وزارة العمل png جديدة

معلومات عن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية

كانت تُعرف سابقًا باسم (وزارة العمل والشؤون الاجتماعية) عندما تأسست في عام 1380 هـ، ثم تم فصلهما بمرسوم ملكي في عام 1425 هـ، ولكن تم إعادة دمجهما مرة أخرى تحت المسمى الحالي في عام 1436 هـ .

تهدف الوزارة بشكل عام إلى تنظيم استخدام القوى العاملة في المملكة في نظم العمل المختلفة، والعمل على التخطيط الفعال للموارد البشرية والإمكانيات العمالية المتاحة، بالإضافة إلى تطوير المهارات وتدريب العمالة لزيادة كفاءتها.

تُختص وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية بحل الخلافات والنزاعات بين العمالة والقطاعات العمالية الخاصة، ويترأسها حاليًا المهندس أحمد بن سليمان الراجحي منذ عام 1439 هـ.

بفضل جهود وزارة العمل السعودية، تمكنت المملكة من التقدم في مؤشر كفاءة سوق العمل والإنتاج العالمي بثلاثة عشر درجة، وذلك وفقًا لتقرير التنافسية العالمي الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي لعام 2019، مقارنة بالعام السابق. كما تقدمت المملكة بـ 17 مركزًا في مؤشرات تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتوفر رأس المال الجريء، حيث حلت في المرتبة 19 و12 على التوالي. وقد حققت تقدمًا ملحوظًا في مؤشرات قياس كفاءة سوق العمل.

شعار وزارة العمل والتنمية الاجتماعية png

 

صور شعار وزارة العمل png جديدة 1 | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى