تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

صور شعار مكافحة المخدرات جديدة

Untitled 1 2735 | موسوعة الشرق الأوسط

يعتبر المخدرات من أكثر الأمور التي يُشغل بها عقل الإنسان، ولذلك قامت الموسوعة بنشر صور جديدة لشعار مكافحة المخدرات. وقد نهى ديننا الحنيف عن تعاطي كل ما يُغيب العقل، وحذّر من مُخالفة هذا الأمر؛ حيث يتعرض المتعاطي لعذابٍ أليم في الدنيا والآخرة. فتعاطي المخدرات يجعل العقل كأنه مفقود، ولا يُجيد التصرف في أي شيء يُواجهه، ويدفع المتعاطي إلى ارتكاب أفعالٍ لا يُقرّها العقل ولا الدين، ولا يشعر المتعاطي أنه فعل تلك الأشياء. ولذلك حذرت معظم الشرائع السماوية من تعاطي المخدرات؛ نظرًا للأفعال السيئة التي يتبعها، فجعل الله كل ما يُغيّب العقل رجسًا من عمل الشيطان. وهذا يدل على مدى حرمة تعاطي المخدرات. وقد قال الله عز وجل في كتابه العزيز: “يا أيها الذين آمنوا إنما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجسٌ من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون.

جدول المحتويات

صور شعار مكافحة المخدرات جديدة

91d9ebac 95e8 4c53 b63c | موسوعة الشرق الأوسط

معلومات عن المديرية العامة لمكافحة المخدرات في السعودية

هذه المديرية هي المسؤولة عن التعامل مع جميع قضايا المخدرات وتنفيذ الأحكام بحق المتعاطين والتجار ورئيسها هو أحمد بن سعد الزهراني، وتفرض المديرية عقوبات رادعة على المتعاطين والتجار والمهربين، بما في ذلك عقوبة الإعدام للمهربين والمستوردين وأي شخص يشارك في عمليات التهريب، بسبب الأضرار الجسيمة التي تلحق بالبلاد.

ينقسم المروج للمخدرات إلى حالتين؛ إذا كان الترويج حدث للمرة الأولى، فسيتم عقابه بالحبس أو الجلد أو الغرامة المالية. أما إذا قام المروج بتكرار هذا الفعل مرة أخرى، فسيتم تشديد العقوبة عليه، ويمكن أن تصل العقوبة إلى القتل. بالنسبة للأشخاص الذين يتعاطون المخدرات، فسيتم إدانتهم بالسجن لمدة سنتين، ويمكن أن يتم تخفيف العقوبة إذا كان المتهم سعوديًا. أما إذا كان أجنبيًا، فسيتم إدانته بالنفي خارج البلاد. إذا قرر المدمن البحث عن العلاج بنفسه، فلن يتم إدانته بالسجن، وسيتم إيداعه في مستشفى علاج الإدمان وفقًا لمواثيق الأمم المتحدة الأمريكية وتطبيقًا للعادات في كثير من بلدان العالم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى