تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

صور شعار جامعه ام القرى جديدة

صور شعار جامعه ام القرى جديدة77 | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لك عزيزي القارئ من خلال موقعنا موسوعة الصور شعار جامعة أم القرى الجديد، فالمملكة العربية السعودية تهتم بالأفكار الإبداعية والتعليم، وتدعم وتشجع طلاب العلم، وقد تم إنشاء أول مديرية للمعارف، وتم افتتاح العديد من المدارس المختلفة في جميع مناطق المملكة العربية السعودية وتم تجهيزها وتوظيف مدرسين من داخل وخارج البلاد.

صدر أمر من الملك عبد العزيز في عام 1369 هجرياً بإنشاء كلية الشريعة في مكة المكرمة، وهي من المؤسسات الجامعية الهامة التي تم إنشاؤها هناك، وتعد هذه الكلية الأهم داخل جامعة أم القرى، وكانت النواة الأساسية لتأسيس الجامعة.

تتميز هذه الجامعة بعراقتها وموقعها، وقد برزت خلال فترة قصيرة لتصبح مؤسسة أكاديمية لها سمعة كبيرة في المجال العلمي، كما تميزت بالأبحاث في علوم التربية والشريعة والدراسات الإسلامية، بالإضافة إلى التخصصات التطبيقية والعلمية الحديثة.

وفي السطور التالية سنعرض صور شعار جامعة ام القرى جديدة.

جامعة أم القرى

تمكنت الجامعة من العبور بنجاح عبر ثلاث مراحل تاريخية مختلفة، حيث بدأت مع الإطلاق في عام 1369 هـ عندما تم إنشاء كلية الشريعة، وتم إنشاء كلية المعلمين في وقت لاحق واستمرت الجامعة على هذا النحو حتى وصلنا إلى عام 1379 هـ، واعتمدت كلية الشريعة في إعداد المعلمين وأُطلق عليها اسم كلية الشريعة والتربية.

في عام 1382 هجري، تم إنشاء كلية التربية في مكة المكرمة واستقلت عن كلية الشريعة.

تم فتح العديد من الكليات المختلفة سواء كانت نظرية أو طبية أو هندسية، وبلغ عدد الكليات 12 كلية، بالإضافة إلى إنشاء كلية المجتمع في الباحة ومعهد أبحاث الحج ومعهد خاص لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.

وبذلك، أصبحت الكلية تشمل معظم التخصصات، وتمنح الطلاب درجاتهم العلمية المختلفة، سواء كانت درجة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه أو الدبلوم العالي.

لا تزال التخصصات العلمية في الجامعة في زيادة مستمرة، حتى تتمكن الجامعة من تلبية احتياجات ومتطلبات سوق العمل والمجتمع، وكذلك لتلبية مطالب خطط التنمية، وحالياً تتوزع كليات الجامعة على ثلاثة مناطق مختلفة داخل مكة المكرمة.

لمعرفة المزيد من المعلومات والتفاصيل حول هذه الجامعة، يجب الدخول على هذا الرابط.

صور شعار جامعه ام القرى جديدة

بالتأكيد، يمتلك كل جامعة شعارًا خاصًا بها يعكس ما تقدمه في قطاع التعليم، ويتكون شعار جامعة أم القرى من عدة رموز، بما في ذلك الكعبة والمئذنتان، وعبارة “أقرأ” التي تعكس التعلم المستمر والقراءة واكتساب المعرفة في مجالات مختلفة. يربط استخدام هذه الرموز بين العلم والدين أو التربية، وقد يرمز إلى كلية الشريعة التي تأسست كأول كلية في الجامعة. بشكل عام، يعبر هذا الشعار بقوة عن الجامعة وما تمثله.

وسنستعرض عدد من الشعارات الخاصة بجامعة أم القرى، وهي كالتالي:-

الشعار الأول

صور شعار جامعه ام القرى جديدة | موسوعة الشرق الأوسط

الشعار الثاني

صور شعار جامعه ام القرى جديدة2 | موسوعة الشرق الأوسط

الشعار الثالث

صور شعار جامعه ام القرى جديدة3 | موسوعة الشرق الأوسط

الشعار الرابع

صور شعار جامعه ام القرى جديدة4 | موسوعة الشرق الأوسط

الشعار الخامس

صور شعار جامعه ام القرى جديدة5 | موسوعة الشرق الأوسط

الشعار السادس

صور شعار جامعه ام القرى جديدة771 | موسوعة الشرق الأوسط

إذا كنت ترغب في تحميل شعار جامعة أم القرى بألوان وأشكال مختلفة، يجب الدخول إلى هذا الرابط.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى