تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

صور شعار جامعة الملك سعود الجديد جديدة

mowsoa | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم إليكم صور شعار جامعة الملك سعود الجديد جديدة خلال مقالنا اليوم، تُعد جامعة الملك سعود من أهم الجامعات الموجودة في المملكة العربية السعودية واقدمها، وكان قد أسسها الملك سعود بن عبد العزيز أل سعود من ما يقرب 62 عاماً أي منذ عام 1957، وهي جامعة حكومية، ومن خلال مقالنا اليوم سنعرض صور شعار جامعة الملك سعود جديدة ودلالته، كما   سنلقي نظرة على الجامعة ونشأتها وأهميتها بالتفصيل عبر موسوعة فتابعونا.

جدول المحتويات

صور شعار جامعة الملك سعود الجديد جديدة

نشأة جامعة الملك سعود

تأسست جامعة الملك عبد العزيز آل سعود في مدينة الرياض عام 1957، وافتتحت في الرابع عشر من شهر ربيع الثاني عام 1377 هـ، وهي الجامعة الثانية في المملكة بعد جامعة أم القرى التي تأسست ككلية للشريعة عام 1369 هـ وتم تغيير اسمها فيما بعد لتصبح جامعة الرياض، والآن اسمها جامعة الملك عبد العزيز آل سعود في عهده.

تعد الجامعة الثانية عالميًا من حيث المساحة، حيث خصصت لها الحكومة في المملكة العربية السعودية ما يقرب من 1% من ميزانيتها السنوية. وتحتوي الجامعة على ما يقرب من 24 كلية، تتضمن كليات صحية مثل طب الأسنان والطب البشري والصيدلة والعلوم التطبيقية، بينما يوجد الجانب الأدبي للكليات في كلية الآداب والعلوم السياسية والسياحة وكلية إدارة الأعمال، بالإضافة إلى كليات أخرى مثل الهندسة وعلوم الحاسب والتخطيط والعمارة.

شعار جامعة الملك سعود 2019

يتكون شعار الجامعة من ثلاث أجزاء أساسية وهي:

  1. اسم الجامعة وهي جامعة الملك سعود.
  2. يحتوي شعار الجامعة على درع يتضمن السيفين والنخلة والكتاب، ويعكس العام الذي تأسست فيه الجامعة وهو عام 1957 م.
  3. يتم عرض اسم الجامعة باللغتين العربية والإنجليزية داخل مستطيل، ويوجد به استدارة تظهر في جانب الشعار تحت الدرع.

شعار جامعة الملك سعود

mowsoa | موسوعة الشرق الأوسط

 

  • يتعرض الشعار للعديد من الأخطاء وأشارت الجامعة إلى هذه الأخطاء ووضحتها في الصورة التالية

mowsoa | موسوعة الشرق الأوسط

  • أكدت الجامعة أنه قبل البدء في تصميم أي عمل، يجب على المصمم الرجوع إلى المعايير الأساسية للهوية من خلال الدليل الإرشادي الخاص بالهوية المطورة للجامعة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى