تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

صور شعار جامعة الاميرة نورة 2020

شعار جامعة الاميرة نورة | موسوعة الشرق الأوسط

تعرّف على صور شعار جامعة الأميرة نورة لعام ٢٠٢٠. إن جامعة الأميرة نورة هي أول جامعة خاصة لتعليم الفتيات فقط، وتأسست في عام ١٩٧٠م في عهد الملك السابق عبد الله بن عبد العزيز، وكان اسمها في السابق جامعة الرياض للبنات، وتم تغيير اسمها لاحقًا إلى جامعة الأميرة نورة نسبةً إلى شقيقة مؤسس دولة السعودية الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود. بعد تأسيس جامعة الأميرة نورة، انتشرت العديد من جامعات تعليم الفتيات. تعرف معنا في هذا المقال على شعار جامعة الأميرة نورة.

جدول المحتويات

شعار جامعة الاميرة نورة 2020

ركزت الحكومة السعودية على تعزيز القطاع التعليمي في الفترة الأخيرة، الأمر الذي أتاح لها تحقيق العديد من الأهداف المرسومة لها وتحقيق نجاحات لافتة على المستوى الوطني والعالمي، وتعتبر جامعة الملكة نورة أول مؤسسة تعليمية للفتيات في الجامعات بعد التخرّج من المرحلة الثانوية، وهذا كان في عام 1930 م، ومن ثمّ توسّعت الكليات حتى وصل عددها إلى مائة كلية تستقبل حوالي ستون ألف طالبة، وكان اسمها السابق “جامعة الرياض للبنات”، ولكن تمّ وضع حجر الأساس لها في عام 1424 هـ وتمّ تغيير اسمها إلى “جامعة الأميرة نورة” تيمناً بأخت الملك عبدالعزيز المؤسس رحمه الله.

صور لوجو وشعار جامعة نورة

122 | موسوعة الشرق الأوسط شعار جامعة الاميرة نورة1 | موسوعة الشرق الأوسط

شعار جامعة الاميرة نورة جديد

يهدف الشعار إلى دمج شخصية الأميرة نورة ودورها الهام في تطوير المملكة العربية السعودية مع قيمة الجامعة وشخصيتها، بالإضافة إلى شكلها الهندسي الذي يعكس طابع الجامعة وروحها.

تعمل الجامعة على مبادرات تثقيفية وتعليمية تتوافق مع رؤية المملكة 2030، ومن بين هذه المبادرات مشروع الأمومة الذي يزود الأم الحامل بالمعلومات الكافية لتوعيتها وتعريفها بكيفية العناية بصحتها خلال هذه المرحلة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى