تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

صور شعار الماسونية جديدة

the all seeing eye by lord iluvatar d9tboi1 | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم صورًا حديثة لشعار الماسونية. ويذهب بعض المؤرخين إلى أن الماسونية تعود إلى المهندس حيرام، الذي كان مسؤولًا عن بناء هيكل سليمان. وهناك من يقول بأن الماسونية تنتمي إلى فرسان الهيكل الذين كانوا من المحاربين في الحروب الصليبية، وآخرون يرون أن أصولها تعود إلى الديانة الفرعونية القديمة، والبعض الآخر يعتقد بأن الملك هيرودس أكريبا، واحد من ملوك اليهود، كان له علاقة بأصول الماسونية. وفي هذه المقالة، سنتعرف على بعض صور شعارات الماسونية ومعانيها، لذا تابعونا على الموسوعة.

جدول المحتويات

صور شعار الماسونية جديدة

mason clipart masonic lodge 3 | موسوعة الشرق الأوسط

تُعد الزاوية والفرجار واحدة من أشهر الرموز في عالم الماسونية، حيث تمثل بعض الأدوات المركبة التي يستخدمها المعماريون، وتستخدم في الطقوس الماسونية كرموز لتعليم الدروس ذات الرمزية.

يتمثل شعار الماسونية في حرف G وسطه، الذي يرمز إلى الهندسة وهي العلم الذي يعتبره الماسونيون وسيلة لكشف أسرار الطبيعة.

تشير بعض التقاليد الماسونية القديمة إلى أن حرف G يرمز إلى الإله “God” بالإضافة إلى الهندسة، ويعد الإيمان بوجود إله مطلبًا أساسيًا في الماسونية وفقًا لقوانينهم، ولا يمكن لأي ملحد أن يصبح عضوًا في المنظمة.

يمثل الفرجار الذي يظهر في شعار الماسونية رمزًا للدائرة التي تمثل الخلود الروحي في العالم، كما يرمز إلى مبدأ التحديد والحد من مبادئ الماسونية، ويشير أيضًا إلى الحدود الغير محدودة.

أما الزاوية التي تشبه ضلعي مربع في أسفل الشعار، فتشير إلى المربع والأرض، وبحسب بعض الآراء، فإن المربع يعلم الأعضاء في المنظمة كيفية تقييم أعمالهم مع البشرية، ويمثل الإنصاف والتوازن والاستقرار، وهو أساس البناء.

تشير الرموز المتكونة من البوصلة والمربع أو الزاوية إلى تقارب العنصرين الروحي والمادي، وتقارب المسؤوليات الحسية والمعنوية فيما يعتبر من أدوات القياس التي توجه إلى الحكم والتمييز.

صور شعار الماسونية جديدة

المئزر 

4ed6700b34d555c993e390d00ea92404 | موسوعة الشرق الأوسط

ويُصنع المزمار التقليدي من جلد الخراف في الماضي، ويُعتبر أول هدية يتم تقديمها للمرشح، ويوضع على صدر الميت ويُدفن معه في القبر، ويُرمز إلى التجديد والحياة الجديدة والقلب النقي.

كان العمال يرتدون هذه الملابس للحماية من الشظايا والأدوات التي يستخدمونها، وترمز إلى الارتباط القوي بين أعضاء المنظمة، ويترابط هذا بمعنى التطهير.

القفازات

design custom logo masonic gloves | موسوعة الشرق الأوسط

تهدف هذه الجملة إلى الحث على العمل اليدوي النقي والخالي من الروائح، مثل القفازات التي كان يستخدمها العمال في الماضي لحماية أيديهم من آثار العمل، كرمز لأهمية نقاء الحياة.

معبد سليمان

II.I 06 16 | موسوعة الشرق الأوسط

تمثل المعرفة والإنسانية والرغبة في التحسن أهمية كبيرة بالنسبة للماسونية، ويعتقد العديد من أعضاء المنظمة أن الفلسفة مرتبطة بشكل مباشر بالماضي والحاضر والمستقبل للماسونية ومعبد سليمان.

عين بروفيدانس

2015 02 12 Conspiracy Theory | موسوعة الشرق الأوسط

إنه رمز من أقوى رموز الماسونية، وتم استخدامه لمئات السنين، وهو معروف باسم “عين البروفيدانس”، ويعود تاريخه وفقاً لبعض العلماء إلى مصر الفرعونية، ويمكن العثور عليه في العديد من الكنائس، ويترتبط في الولايات المتحدة بالماسونيين والمتنورين والمؤامرات.

يتضمن الشعار بشكل عام رمزًا للإله، وهو المهندس العظيم للكون وفقًا للرؤية الماسونية التي ترى أنه يشاهد جميع أفكار البشر وأفعالهم بشكل دائم.

حجر البناء

maxresdefault 9 e1573562317206 | موسوعة الشرق الأوسط

يمثل ذلك الرمز الحقيقي للإنسان وما يجب أن يكون عليه وما يطمح إليه، والذي يتمثل في صور مثالية محفورة برموز تعبيرية تشير إلى حالة الكمال التي يسعى الإنسان لتحقيقها، والتي لا يمكن تحقيقها إلا من خلال التعليم.

ترمز الصورة غير المنتظمة إلى الجهل والطبيعة الحيوانية للإنسان.

بذل الجهد

994d0e3536ad8d58167ab416d29bc9b0 masonic tattoos masonic symbols | موسوعة الشرق الأوسط

في الماسونية، العمل والجهد ليس عقابًا، بل هو ضرورة يظهر من خلالها الإنسان التقدير والاحترام لخالقه، وهو وسيلة لكسب الرضا والسعادة الداخلية.

ميزان البناء

maxresdefault 10 | موسوعة الشرق الأوسط

يستخدم المعمار أدوات حرفية مختلفة، ويتمثل رمز المساواة أمام الله بين جميع البشر في واحدة من هذه الأدوات.

النجمة اللامعة

ce989cf8243c20a1527219a283fdc494 | موسوعة الشرق الأوسط

ترمز النجمة عادة إلى الشمس كأنها المصباح الكبير الذي ينير الأرض ويوزع الخير والبركات على البشرية، وتشير هذه النجمة إلى الرؤية والعلم الشامل.

الضوء

| موسوعة الشرق الأوسط

يرمز في الماسونية الكبيرة إلى الحقيقة والمعرفة، وعلى الرغم من ارتباط الضوء في بعض الحضارات القديمة، فإنه يمثل في الماسونية المعرفة.

خشب الأرز

older cedar tree | موسوعة الشرق الأوسط

يشير الأرز إلى الأبدية، إذ يمثل شجرة كبيرة وطويلة العمر، يصل ارتفاعها إلى 30 مترًا، وغالبًا ما يُشار إلى الأرز اللبناني الذي يتم تصويره على العلم الوطني للبلد، وهو النوع الذي استخدم في بناء المعابد المقدسة وسفينة العهد، وذكرته الكتب المقدسة.

السنط

221077 | موسوعة الشرق الأوسط

رمز خلود الروح، ويتميز هذا النبات المقدس عند الماسونيين بطبيعته الدائمة الخضرة، والتي لا تتغير، مما يعني التزام العضو الماسوني بالبحث الدائم عن الطريق الأفضل والالتزام بالمثل العالي، ويمثل أيضًا البراءة.

كان حديثنا عن شعار الماسونية ومعناه، ويمكنكم متابعتنا على موسوعة لتصلكم كل جديد، ودمتم في أمان الله.

مصدر:

1 .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى