تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

صور شعار التعليم جديدة

صور شعار التعليم جديدة | موسوعة الشرق الأوسط

سنقوم اليوم في مقالنا بعرض صور جديدة لشعار التعليم، فوزارة التعليم السعودية هي واحدة من أهم وزارات المملكة، ومن خلالها يتم تنشئة جيل جديد من الشباب والفتيات، الذين يساهمون في تطوير الدولة وتقدمها، فبجهود الأبناء تنهض الأمم.

في البداية، تم تقسيم هذه الوزارة إلى وزارة التعليم العالي ووزارة التربية والتعليم، والتي تشمل المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية. ولكن فيما بعد، تم دمجهما معًا في عام 1436هـ تحت اسم وزارة التعليم، وتم تعيين الدكتور عزام محمد الدخيل رئيسًا لها. ولا تزال الوزارة تعمل على تطوير جميع قطاعاتها وتنمية القطاع التعليمي بجميع أشكاله لتلبية متطلبات سوق العمل في المستقبل.

تم وضع القطاع التعليمي ضمن خطة ورؤية المملكة لعام 2030، والتي تهدف إلى تطوير جميع المؤسسات والقطاعات المختلفة داخل الدولة، وتحويل كافة الخدمات والتعاملات الحكومية والروتينية إلى إلكترونية لمواكبة عصر التكنولوجيا الحديثة وتوفير الوقت والجهد للمواطنين.

وخلال السطور التالية سنستعرض صور شعار وزارة التعليم الجديد وورد جديدة.

صور شعار التعليم جديدة

وزارة التعليم

تسعى وزارة التعليم، من خلال رؤيتها، إلى خلق نظام تعليمي متميز، يتيح للمجتمع تحقيق التنافسية في جميع المجالات على المستوى العالمي. وتتمثل رسالتها في توفير التعليم لجميع الفئات، وتوفير بيئة وظروف مناسبة للتعلم، وتحسين جودة المخرجات التعليمية، وتشجيع ودعم أصحاب الابتكار والإبداع، وتطوير قدرات ومهارات وإمكانيات الطلاب المختلفين.

توفر وزارة التعليم الكثير من الخدمات المختلفة عبر بوابتها الإلكترونية، لذلك إذا كنت ترغب في الاطلاع عليها أو معرفة مزيد من المعلومات، يجب عليك الدخول على الرابط المتاح هنا.

صور شعار التعليم جديدة

تحتاج كل وزارة بالطبع إلى تصميم هويتها البصرية الخاصة بها، ونرى أن الشعار الذي اختير لوزارة التعليم يعبر عنها ومتوازن ومتكامل، فالوزارة تريد تطوير العملية التعليمية والقطاعات والأفراد العاملين بها، وتسعى أيضاً إلى تطوير شعارها وهويتها بما يتناسب مع الارتقاء الذي يشهده المجتمع، والذي يهدف من خلاله إلى الارتقاء وتوسيع نطاق المعرفة والابتكار والإبداع.

عند الحديث عن شعار الوزارة، نجد أنه يتألف من عدد من الرموز المختلفة التي تشير إلى دلالات معينة، ونرى أن مجموعة الدوائر الصغيرة الموجودة بجوار بعضها البعض والمزينة على شكل كتاب مفتوح تشير إلى العلم والانفتاح.

تختلف أحجام الدوائر التعليمية المتنوعة التي ترمز إلى جميع العناصر التعليمية، بما في ذلك المعلومات والتكنولوجيا وغيرها.

تدل هذه الدوائر أيضًا على التداخل والمشاركة في العملية المعرفية لتكوين فرص متعددة، والمساهمة في البحث العلمي والابتكارات والاختراعات.

تم اختيار الخط الكوفي لكتابة الكلمات العربية، وتم تصميمه بطريقة تتناسب مع التصميم، ومن هنا تم إنشاء الخط الذي يستخدم لكتابة الكلمات الإنجليزية، لتحقيق الاستمرارية والتناسق.

الشعار الأول

صور شعار التعليم جديدة | موسوعة الشرق الأوسط

الشعار الثاني

صور شعار وزارة التربية والتعليم1 | موسوعة الشرق الأوسط

الشعار الثالث

يشير هذا الشعار إلى وجود خطة شاملة للتطوير والتنمية داخل المملكة، بما في ذلك وزارة التعليم، وتم استخدام جزء من الشعار الرسمي للدولة وهو النخلة التي ترمز إلى الخير والنمو والبركة والتنمية، والسيفين اللذين يعبران عن القوة والشجاعة التي يتمتع بها أبناء السعودية.

mowsoa | موسوعة الشرق الأوسط

الشعار الرابع

صور شعار التعليم جديدة1 | موسوعة الشرق الأوسط

الشعار الخامس

صور شعار وزارة التعليم الجديد وورد21 | موسوعة الشرق الأوسط

الشعار السادس

صور شعار وزارة التعليم الجديد وورد12 | موسوعة الشرق الأوسط

الشعار السابع

صور شعار وزارة التعليم الجديد وورد3 | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى