التصويرفنون و ترفيه

صور جمعة مباركة عالية الجودة 2020

صور جمعة مباركة1 | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لك يا عزيزي القارئ صور جمعة مباركة، فإن يوم الجمعة يحتل مكانة خاصة في قلوب المسلمين ويعد كعيد بالنسبة لهم، نظرًا لفضله وذكره في الأحاديث النبوية.

إلى جانب العائلة والتعبد، يعتبر يوم الجمعة اليوم المخصص للصلاة والقيام بعدد كبير من النوافل والعبادات. ولذلك، ستسلط الموسوعة الضوء في هذا المقال على فضل يوم الجمعة وبعض الصور الهامة للتهنئة بها، والأدعية المفضلة في ذلك اليوم بالتفصيل.

صور جمعة مباركة

دعاء جمعه مباركه

وأوصانا نبينا الكريم بأن يوم الجمعة به ساعة إجابة، ومن بين الأدعية الأكثر أهمية التي سنذكرها في الصور التالية:

الدعاء الأول

نطلب من الله تعالى أن يبارك لنا في هذا اليوم المبارك وفي جميع الأيام، وأن يحفظنا بحفظه الذي لا يعجزه شيء، وأن يجعلنا من الأشخاص الذين لا يخافون ولا يحزنون، ونتمنى لكم جمعة مباركة.

صور جمعة مباركة 1 | موسوعة الشرق الأوسط

الدعاء الثاني

في صباح يوم الجمعة، نسأل الله أن يرفع عنا الهموم والأحزان، وينعم علينا بالرضا والاطمئنان والأمان، ويمنحنا السكينة والراحة في القلب والعقل والنفس.

صور جمعة مباركة | موسوعة الشرق الأوسط

الدعاء الثالث

نرجو من الله أن يرزقنا ببركة هذا اليوم، وأن ينيره ويفتحه ويهدينا فيه، ويسهل لنا طريق الخير، يا ذو الجلال والإكرام… ولا تنسونا من خير دعائكم… جمعة مباركة.

صور جمعة مباركة | موسوعة الشرق الأوسط

الدعاء الرابع

في صباح يوم الجمعة، ندعو الله أن يجمع بين قلوبنا ويصلح ذات بيننا، ويهدينا إلى سبل السلام وينجينا من الظلمات إلى النور، ويبارك لنا في حواسنا وأزواجنا وأبنائنا، وأن يتوب علينا، فإنه التواب الرحيم.

صور جمعة مباركة1 | موسوعة الشرق الأوسط

صوريوم الجمعه مباركه

يعتمد العديد من الأشخاص على الصور التي تحتوي على كلمات رقيقة وورود أو مناظر طبيعية خلابة أو أدعية تمنح الروح السكينة والهدوء لتبادل التهاني والتبريكات خلال المناسبات الخاصة.

يتسابق المسلمون في يوم الجمعة في الدعاء لبعضهم البعض بظهر الغيب، ومن أفضل الأشكال لهذا العمل هو ما سوف نعرضه الآن.

الصورة الأولي

جمعة مباركة.

صور جمعة مباركة2 | موسوعة الشرق الأوسط

الصورة الثانية

جعل الله صباح يوم الجمعة نورًا وظهره سرورًا وعصره استبشارًا ومغربه غفرانًا، ومنحك دعوة لا تُرد، ورزقًا لا يُحصى، وفتح لك بابًا للجنة لا يُسد.

صور جمعة مباركة3 | موسوعة الشرق الأوسط

الصورة الثالثة

اللهم صلِ على محمد وآل محمد، جمعة مباركة.

صور جمعة مباركة4 | موسوعة الشرق الأوسط

الصورة الرابعة

نسأل الله أن يجعل يوم الجمعة مليء بالخير والبركة، ويجعلها بداية جديدة لأيامنا، صباح الخير.

صور جمعة مباركة5 | موسوعة الشرق الأوسط

احاديث يوم الجمعة بالصور

ذكر لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في العديد من الأحاديث يوم الجمعة ليعرفنا فضل هذا اليوم وأن الدعاء يستجاب في بعض ساعاته، ولأن رسولنا الكريم ينصحنا بكل خير، سنستعرض في هذا المقال أهم الأحاديث النبوية التي تتحدث عن يوم الجمعة:

الحديث الأول

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم حين قال: `التمسوا الساعة التي ترجون في يوم الجمعة بعد صلاة العصر حتى غيبوبة الشمس.

صور جمعة مباركة | موسوعة الشرق الأوسط

الحديث الثاني

الدعاء يوم الجمعة .. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يقول رسول الله (ص): `إن في يوم الجمعة ساعة لا يوافقها عبد مسلم وهو قائم يصلي، يسأل الله فيها خيراً، إلا أعطاه إياه`. هذا حديث صحيح.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يقول الرسول الكريم (ص): `لا يوجد عبد مسلم يسأل الله شيئًا في يوم الجمعة في الساعة الثانية عشرة، إلا أن الله سيعطيه ما يطلبه`، وهذا حديث صحيح.

صور جمعة مباركة6 | موسوعة الشرق الأوسط

الحديث الثالث

عن أوس بن اوس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إن أفضل أيامكم يوم الجمعة، حيث خُلق آدم فيه وفيه قبض النفوس وفيه النفخ في الصور، وفيه الصعقة، فعليكم بالكثير من الصلاة فيه، فإن صلاتكم تعرض علي” صدق رسول الله (ص)، وهذا حديث رواه أبو داود.

صور جمعة مباركة7 | موسوعة الشرق الأوسط

الحديث الرابع

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: قال رسول الله (ص): `أحسن يوم طلعت عليه الشمس يوم الجمعة.. فيه خُلِق آدم وفيه أُدخِل الجنة وفيه أُخرِجَ منها`.

صور جمعة مباركة 11 | موسوعة الشرق الأوسط

 

تحتوي المجموعة المميزة من الصور والأحاديث النبوية الشريفة المتعلقة بيوم الجمعة على معلومات مفيدة، ونأمل أن تكون مفيدة لكم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى