الاخبار

شرطة مكة تعلن تفاصيل استشهاد اللواء “عبدالعزيز الفغم” وصلاة الجنازة اليوم بالحرم المكي

الفغم | موسوعة الشرق الأوسط

قال المتحدث الرسمي لشرطة مكة المكرمة في بيانٍ له: في مساء يوم السبت الموافق 29/1/1441 هـ، وأثناء زيارة اللواء في الحرس الملكي عبد العزيز بن بداح الفغم لصديقه تركي بن عبد العزيز السبتي في منزله بحي الشاطئ في جدة، دخل عليهما صديق لهما يدعى ممدوح بن مشعل آل علي.

وتابع: خلال حديث بين اللواء (عبد العزيز الفغم) و(ممدوح آل علي)، تطورت النقاشات وخرج (ممدوح آل علي) من المنزل، ثم عاد مع سلاح ناري وأطلق النار على اللواء/عبد العزيز الفغم، مما أدى إلى إصابته واثنين من الأشخاص الآخرين المتواجدين في المنزل، وهما شقيق صاحب المنزل وأحد العاملين من الجنسية الفلبينية.

كما أشار المتحدث الرسمي إلى عدم استسلام الجاني ومقاومته قائلاً: عندما بادرت الجهات الأمنية بمهاجمة الموقع الذي كان يتحصن به الجاني وأطلق النار ورفض الاستسلام، استدعى ذلك التعامل معه بطريقة تحيد خطره، وأسفر ذلك عن مقتل الجاني على يد قوات الأمن، واستشهاد اللواء عبدالعزيز الفغم بعد نقله إلى المستشفى بسبب إصابته برصاص الجاني.

أعلن ابن أخ اللواء الشهيد بإذن الله عن موعد صلاة الجنازة، حيث ستقام الصلاة اليوم الأحد الموافق 29 سبتمبر والذي يوافق الثلاثين من شهر محرم لعام 1441 هجريًا، وذلك في الحرم المكي، وأكد شقيق الفقيد الدكتور نواف الفغم هذا الخبر عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وأشار إلى أن الدفن سيكون في الحرم المكي بعد صلاة العشاء بإذن الله، وسيتم تحديد مكان العزاء في وقت لاحق، وعبر عن شكره وتقديره لقضاء الله وقدره.

يتم ذكر أن اللواء الراحل حصل على لقب أفضل حارس شخصي في العالم من قبل منظمة الأكاديمية العالمية، وعمل كحارس شخصي للملوك في المملكة العربية السعودية، حيث عمل كحارس شخصي لكل من الملك عبد الله بن عبد العزيز والملك سلمان بن عبد العزيز. ولا يزال موقع العزاء غير معروف، ولذلك نسأل الله أن يتغمد الراحل برحمته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

حارس الملك سلمان | موسوعة الشرق الأوسط حارس الملك سلمان | موسوعة الشرق الأوسط

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى