أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

شخصيات مهمة في الامارات

شخصيات مهمة في الامارات | موسوعة الشرق الأوسط

تمكنت دولة الإمارات من تحقيق أعلى المراتب الدولية في وقت قصير، وذلك بفضل الاعتماد على قوة عملها، فضلاً عن القيادة الرائعة التي نجحت في دعم هذه القوى العاملة وتمكينها من رفع اسم الدولة عالياً. ومن بين هذه القوى العاملة كانت النساء اللواتي نجحن في تحقيق مكانة رائدة في مختلف المجالات، مما يؤكد أن النساء قادرات على الصعود إلى المراتب العليا في المجتمع، وأن أي دولة متحضرة يمكنها الاعتماد على قوة عملها بشكل متساوٍ سواء كانوا رجالًا أو نساءً في رفع شأن البلاد. وفي هذا المقال، سنعرض بعض الشخصيات المهمة في دولة الإمارات التي نجحت في تحقيق مكانة رائدة في المجتمع .

أهم شخصيات مهمة في الامارات :

وزيرة التنمية و التعاون الدولى الشيخة لبنى القاسمى :

  • ولدت الشيخة لبنى في دبي عام 1958، وعمرها الآن لا يتجاوز الستين عاماً، وحصلت على درجة البكالوريوس في علوم الحاسوب من جامعة تشيكو في كاليفورنيا، بالإضافة إلى حصولها على درجة الماجستير في عام 2002. كانت السيدة الأولى التي شغلت منصب وزير الاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2004، وبعد ذلك تمكنت الشيخة لبنى من شغل منصب وزيرة التجارة الخارجية في عام 2007، وفي عام 2013 أصبحت وزيرة للتنمية والتعاون الدولي. لذا، إذا تحدثنا عن أفضل سيدات الإمارات أو أهم الشخصيات في الإمارات، فلا يمكننا تجاهل الحديث عنها .

وزيرة الدولة و العضو المنتدب للجنة التحضيرية العليا لمعض اكسبو دبي 2020 معالى ريم الهاشمى : 

  • حصلت سيادتها على درجة البكالوريوس في العلاقات الدولية واللغة الفرنسية، بالإضافة إلى درجة الماجستير العلمية من جامعة هارفارد الدولية. كانت أول منصب تشغله في دولة الإمارات وزيرة الدولة عام 2008، واستطاعت أن تتولى منصب رئيسة مجلس مؤسسة دبي للعطاء نظرًا لكونها واحدة من أكثر الشخصيات القيادية الناجحة في دولة الإمارات .

الطيارة المقاتلة ريم المنصوري:

  • ريم المنصوري، البالغة من العمر 37 عامًا، حصلت على درجة البكالوريوس العلمية بتفوق من جامعة الإمارات، وتمكنت من الالتحاق بالجيش الإماراتي بعد تحسن مستواها في اللغة الإنجليزية، ولكنها لم تستطع الالتحاق بالسلاح الجوي في البداية. بعد فتح باب الالتحاق بكليات الطيران للإناث، تقدمت ريم وكانت إحدى أول النساء اللاتي تم قبولهن في الكلية، والآن تعمل كرائدة على متن طائرة من طراز F16 .

الرئيس التنفيذي لمجموعة تيكوم أمينة الرستماني: 

  • حصلت السيدة أمينة على درجتي الماجستير والدكتوراه في مجال الهندسة الكهربائية من الولايات المتحدة الأمريكية في جامعة جورج واشنطن، وشغلت العديد من المناصب الهامة حتى تولت منصب المدير التنفيذي لقطاع الإعلام في دولة الإمارات، وذلك عبر مؤسسة تيكو في عام 2015.

مديرة ادارة التخطيط في شركة وصل العقارية زينب محمد: 

  • تعد هذه الشخصية واحدة من أبرز وأشهر الشخصيات في مجال العقارات، حيث حصلت على درجة الماجستير في إدارة المشاريع الاستراتيجية، وتمتلك خبرة واسعة تمتد لمدة 12 عامًا، مما يؤهلها لشغل أعلى المناصب، وتعد من أنجح الشخصيات في هذا المجال.

يمكن بسهولة تحقيق النجاح والوصول إلى الأعلى والأرفع، ولكن يتطلب ذلك العمل الجاد والمثابرة والتحلي بالحرص على تحقيق النجاح.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى